سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

خطير: تسونامي كلية سطات يصل البرلمان.. اتهامات بتسجيل طلبة الدكتوراه اعتمادا على مقاييس حزبية

خطير: تسونامي كلية سطات يصل البرلمان.. اتهامات بتسجيل طلبة الدكتوراه اعتمادا على مقاييس حزبية

تقدم البرلماني عن الفريق الاشتراكي بإقليم سطات رشيد البهلول، بسؤل كتابي عن طريق رئيس مجلس النواب إلى كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي تحت مرجع 18/423 بتاريخ 5 فبراير الجاري، يتوفر سكوب ماروك على نسخة منها حول موضوع التسجيل بسلك الدكتوراه في كلية الحقوق بسطات التابعة لجامعة الحسن الأول، اعتمادا على مقاييس حزبية على حد قول المراسلة.

وأردف البرلماني عن الفريق الاشتراكي، قولا "أن كلية الحقوق سطات تعرف غليانا غير مسبوق، على إثر الإعلان عن نتائج الطلبة المقبولين للتسجيل في سلك الدكتوراه"، حددها ذات المتحدث في "خمسين بالمائة من المقاعد، حجزت لطلبة وبرلمانيين عن حزب معين، وذلك باعتماد معايير حزبية، الشيء الذي أدى الى احتجاجات في صفوف الطلبة".

وتساءل البرلماني في ختام مراسلته، عن سبب تجاهل الوزارة المعنية، هذا المنحى الخطير والإقصائي في حق من أسماهم أبناء الشعب، مقابل تسجيل البعض لاعتبارات حزبية، متسائلا في الآن ذاته عما تنوي الوزارة القيام به لتقويم هذا الاعوجاج.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-10-18-19-02-01 ربما الكل يجمع على أن تردي وتدهور العمل السياسي في المغرب قد وصل إلى عتبته القصوى، الشيء الذي بات ينذر بنهاية الأحزاب السياسية وولادة الأحزاب...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.