سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

تفاصيل: إيطالي يُشهر إسلامه في مسجد الغفران بمدينة سطات

تفاصيل: إيطالي يُشهر إسلامه في مسجد الغفران بمدينة سطات

في جو ديني مهيب، عرف مسجد الغفران بحي الفرح بعد صلاة عشاء يوم أمس، إشهار إيطالي إسلامه، حيث نطق بالشهادتين قبل أن يكررها عدة مرات.

في ذات السياق، تعود فصول الواقعة إلى بعد عشاء يوم أمس الجمعة 6 يوليوز عندما اقتحم إيطالي يسمى "باتريسيو بلانكي" يشتغل في المالية بإيطاليا ويقطن بحي الكمال رفقة زوجته المغربية، حيث ولج مسجد الغفران بحي الفرح 2 وأمام حشد من المصلين الذين أثار انتباههم دخول المعني بالأمر قبل أن يشهر المواطن الإيطالي، إسلامه وينطق بالشهادتين وسط أجواء روحانية ونورانية، امتزجت بالتهليل والتكبير والتأثر من هذا المشهد الرائع، وقد اصطف العديد من المصلـين لتهنئة المسلم الإيطالي الذي أطلق على نفسه اسم "محمد بلانكي" بعد اعتناقه لدين الإسلام، الذي أعجب به لما يتضمنه من قيم التسامح والتآخي.

هذا وردّد محمد بلانكي ألفاظ الشهادة بمساعدة إمام المسجد، قبل أن تتعالى تكبيرات الرجال وزغاريد النساء، تعبيرا منهم عن سعادتهم بانضمام المواطن الإيطالي إلى صفوف المسلمين، علما أن مسجد الغفران سبق وأن عرف اعتناق العديد من الأشخاص متعددي الجنسيات لدين الإسـلام.

من جهة أخرى، وفي كلمة مقتضبة أشار محمد بلانكي ذاته، بلغته الأم، إلى أنه "وجد طريقه وراحة قلبه في دين الإسلام، ما دفعه إلى اعتناقه واختيار اسم محمد له"، في الوقت الذي سارع عدد كبير من المصلين للسلام عليه وتهنئته.

وقال أحد المصلين الذي حضر هذا المشهد الروحاني في تصريح لسكوب ماروك، إن "اعتناق الدين الإسلامي من لدن الأجانب أمر يدعو إلى الاعتزاز والفخر، ويفرض على المسلمين تشجيع المعنيين بالأمر، عوض الإساءة إليهم".

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-09-13-13-44-10 خرج مرة أخرى رئيس المجلس الإقليمي لسطات بتغريدة عبر صفحته الرسمية بالفايسبوك والتي تحمل اسما لا زال يطرح أكثر من علامة استفهام "الاستاذ...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.