سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

المدير الإقليمي للتعليم بسطات يعقد لقاء تواصليا مع مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الخصوصية بالإقليم

المدير الإقليم للتعليم بسطات يعقد لقاء تواصليا مع مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الخصوصية بالإقليم

حرصا من المديرية الإقليمية للتعليم بسطات على ضمان دخول مدرسي ناجح، واعتبارا للدور الأساسي للمؤسسات التعليمية الخصوصية في الرفع من المؤشرات التربوية، نظمت المديرية الإقليمية، بعد زوال يوم الأربعاء 12 شتنبر، لقاء تواصليا لفائدة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الخصوصية بالإقليم.

في ذات السياق، تمحور اللقاء التواصلي حول تنفيذ التوجيهات الملكية السامية المتضمنة بالرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المشاركين في اليوم الوطني حول التعليم الأولي المنظم يوم 18 يوليوز 2018، وبخطاب العرش المجيد و خطاب ثورة الملك و الشعب، مستجدات الدخول المدرسي 2018-2019، عرض المخطط الاقليمي و أولويات الاشتغال لتطوير المؤشرات التربوية.

في سياق متصل، بسط المدير الإقليمي محمد زروقي خلال العرض التفصيلي الى التعريف بالمعطيات الخاصة بالدخول المدرسي ووضع بعض معالم الاشتغال وفق مقاربة تشاركية،  كما دعا السادة المديرين إلى التشجيع  على تأسيس جمعيات أمهات و آباء و أولياء التلاميذ على غرار باقي المؤسسات التعليميىة وتوفير الظروف الملائمة لتمدرس التلاميذ وفق ما تنص عليه المذكرات والنصوص التنظيمية، مع احترام المعايير و الشروط  المعتمدة  في تسجيل التلاميذ و تدبير عمليات التقويم، مهيبا بهم الى الانخراط في أوراش الاصلاح و عمليات التأهيل التي تدعو إليها الوزارة الوصية و ذلك بإبرام شراكات تروم الى تحقيق الاهداف المتوخاة.

هذا واختتم اللقاء بتقديم المدير الاقليمي بالشكر للمشاركين على حضورهم و تفاعلهم المسؤول و الجاد وكذا مجهوداتهم المبذولة للنهوض بقطاع التعليم بالإقليم.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-11-18-18-29-47 يخلد الشعب المغربي بكل عز وافتخار ذكرى انتصار إرادة العرش والشعب المعروفة لدى مغاربة العالم بعيد الاستقلال المجيد، وتعد هذه الذكرى مناسبة لاستحضار...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.