سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

11633 مرشح لاجتياز الباكالويا بمديرية سطات.. زروقي في زيارات مكوكية لتفقد مراكز الامتحان

 مرشح لاجتياز الباكالويا بمديرية سطات.. زروقي في زيارات مكوكية لتفقد مراكز الامتحان

في إطار التتبع الميداني المستمر لكل العمليات التربوية المرتبطة بإجراء امتحانات البكالوريا، كشفت مصادر سكوب ماروك أن محمد زروقي المدير الإقليمي للتعليم بسطات قام يوم أمس الاثنين 10 يونيو بزيارات تفقدية إلى جميع مراكز الامتحان الجهوي، حيث اطلع على سير الامتحانات ومدى جودة تطبيق مختلف الإجراءات التربوية المتعلقة بها.

في ذات السياق، أعلنت المديرية الإقليمية بسطات وفق بلاغ صحفي لها يتوفر سكوب ماروك على نسخة منه، أن عدد المترشحين والمترشحات بإقليم سطات لاجتياز امتحانات البكالوريا، دورة يونيو 2019، بلغ ما مجموعه 11633 مترشحة ومترشح موزعين كالتالي :  4319 بالسنة الأولى بكالوريا، 5572 بالسنة الثانية بكالوريا، 1742 من فئة الأحرار، حيث تمثل نسبة الإناث 48 % من مجموع المترشحين.

في سياق متصل، أضاف ذات البلاغ أنه سعيا إلى إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام في أحسن الظروف، اتخذت المديرية الإقليمية كافة الإجراءات والتدابير الضرورية لتوفير الظروف المناسبة لاجتياز امتحانات البكالوريا تضمن لكافة المترشحات والمترشحين حقوقهم في تكافؤ الفرص،  حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين العمليات المرتبطة بامتحانات البكالوريا، وتعزيز مراقبة فضاءات الإعداد المادي لهذه الامتحانات، اطلعت عليها لجنة إقليمية تحت إشراف المدير الإقليمي، كما تم إطلاق حملات تحسيسية لتوعية التلميذات والتلاميذ وآبائهم بظاهرة الغش في الامتحان، والتعريف بمقتضيات القانون 02.13 الصادر بتاريخ 25 غشت 2016 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية.

في هذا الصدد، ولتتبع ومراقبة سير هذه الاختبارات تم تعيين 37 مراقبا للجودة، وتخصيص 25 مركزا للامتحان على صعيد المديرية الإقليمية، كما تم تخصيص 387 قاعة لإجراء الاختبارات.

من جهة أخرى، ستجرى اختبارات الدورة العادية للامتحانات الوطني للبكالوريا أيام 11 و12 و13 و 14 يونيو 2019، على أن يتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحان شهادة البكالوريا يوم 26 يونيو 2019. أما اختبارات الدورة الاستدراكية فستجرى يومي 02 و03 يوليوز بالنسبة للامتحان الجهوي الموحد، وأيام 04 و05 و06 و08 يوليوز 2019 بالنسبة للامتحان الوطني الموحد، والإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية يوم 13 يوليوز 2019.

هذا وأشادت المديرية الإقليمية بسطات بمجهودات الأطر الإدارية والتربوية من أجل ضمان نجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام مع الثناء على باقي الشركاء من السلطة الإقليمية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والجماعات الترابية وجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والمنابر الإعلامية وكافة الشركاء الذين تعبؤوا لإنجاح هذه المحطة الوطنية المهمة.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2019-04-20-10-28-34 اليوم نخلد مرور ستين يوم على رحيل العامل السابق لإقليم سطات لهبيل خطيب صوب بني ملال بعد ترقيته إلى منصب والي لجهة جهة بني ملال خنيفرة وتنصيب خلفه...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.