سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

هل يتعمد مدبرو المال العام بجهة البيضاء سطات خلق التفرقة بين جماعات إقليم سطات عبر استعمال جزرة المشاريع؟

هل يتعمد مدبرو المال العام بجهة البيضاء سطات خلق التفرقة بين جماعات إقليم سطات بجزرة المشاريع

عاد موضوع طريقة توزيع كعكة المال العام داخل المجلس الجهوي لجهة البيضاء سطات إلى طاولة النقاش مرة أخرى، حيث كشفت أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز 2019، المنعقدة يوم الاثنين فاتح يوليوز 2019، سير مجلس الجهة على نفس النهج بتكريس الفوارق المجالية داخل إقليم سطات من خلال تكرر استهداف الجهة الشرقية للإقليم وتغييب باق الجماعات، ما يخلق التفرقة بين جماعات الترابية لإقليم سطات، مستعملين جزرة المشاريع التي تحولت هي الأخرى إلى غنيمة يتهافت بعض الساسة باختلاف مواقعهم سواء كمنتخبين أو برلمانيين على نسب تحققها إليهم.

في تفاصيل الموضوع، كانت قاعة الاجتماعات بمقر المركب الإداري والثقافي للأوقاف بالدار البيضاء على موعد مع أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز التي ترأسها مصطفى بكوري رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات، بحضور والي الجهة، حيث تمت المصادقة بالإجماع على تأهيل أقطاب جماعية، في إطار تنزيل برنامج التنمية الجهوية- محور الجاذبية الاجتماعية والثقافية وجودة العيش والتي تهم تأهيل الاقطاب الجماعية لجماعة سيدي إسماعيل وجماعة ابن أحمد وجماعة لولاد،
وكذا الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقيتي شراكة من أجل إنجاز أشغال التزويد بالماء الصالح للشرب في إطار تنزيل برنامج التنمية الجهوية- محور العالم القروي المندمج والتي تهم ربط وتزويد بعض الدواوير بجماعة سيدي إسماعيل بالماء الصالح للشرب وربط منطقة بني " مغيث" بجماعة بني يخلف بالماء الصالح للشرب.

كما تم خلال هذه الجلسة الموافقة المبدئية على التقرير المنبثق عن الورشة الجهوية حول التكوين والتشغيل في إطار مشاركة الجهات في الإعداد للملتقى الوطني للتكوين والتشغيل.كما صادق المجلس بالإجماع على ملحق اتفاقية شراكة خاصة حول محور محاربة الهشاشة بالبرنامج المندمج للتأهيل الاجتماعي لمخطط تنمية الدار البيضاء 2015/2020. والملحق التعديلي رقم01 للاتفاقية المتعلقة بإنجاز المسرح الكبير لمدينة الدار البيضاء.

في سياق متصل، يذكر أنه تم تعديل اتفــــاقيـــة تعاون وشراكـة بين مجلس جهة الدار البيضاء – سطات والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، والمجلس الجماعي لكل من مدينة أزمور واقليم مديونة من أجل بناء فضاء للذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير.
كما صادق المجلس على النقط المتعلقة ببرمجة وإعادة برمجة وتحويل اعتماداتكما تم خلال هذه الجلسة الاطلاع على التقرير المتعلق بالتدقيق السنوي المنجز من طرف المفتشية العامة للمالية والمفتشية العامة للإدارة الترابية. في حين خصصت الجلسة الثانية للإجابة على الأسئلة الكتابية.

 

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2019-04-20-10-28-34 اليوم نخلد مرور ستين يوم على رحيل العامل السابق لإقليم سطات لهبيل خطيب صوب بني ملال بعد ترقيته إلى منصب والي لجهة جهة بني ملال خنيفرة وتنصيب خلفه...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.