سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

انعدام التواصل.. المديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات استثناء في زمن كورونا

انعدام التواصل.. المديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات استثناء في زمن كورونا

رفع عبد الرحمان عزيزي رئيس جماعة سطات مراسلة إلى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بسطات يطالبه من خلالها بتمكين الجماعة من المعلومات المتعلقة بكوفيد19 وتعميمها على الرأي العام بهدف استئصال هامش الإشاعة وتنفيذا لدستور المملكة فيما يخص شق الحق في الحصول على المعلومة، حيث تم تزكية مراسلة رئيس الجماعة سؤال لحسن حارس كبرلماني عن نفس الإقليم مرفوع إلى وزير الصحة في نفس الموضوع.

في ذات السياق، تفاعلت الكتابة العامة لوزارة الصحة بشكل إيجابي ومستعجل عبر رفع دورية بتاريخ 16 أبريل إلى مدراء المراكز الاستشفائية الجامعية والمديرات والمدراء الجهويين للصحة في شأن التواصل حول الوضعية الوبائية بالجهات والأقاليم، مطالبة بتغذية الصفحات الرسمية التابعة للمديريات الجهوية والمندوبيات الإقليمية للصحة على الفايسبوك بشكل مستمر وعبر نشرتين بشكل يومي، واعتماد نفس الحصيلة المعلن عنها من طرف وزارة الصحة تفاديا لأي تضارب في الأرقام والمعطيات، مع إضافة توزيع الحالات حسب الجهة، الإقليم، المدينة، الحي.

تنزيل مراسلة الكتابة العامة لوزارة الصحة ميدانيا لم يتجاوز يوما فقط من طرف المديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات، حيث أصدرت منشورا على شكل PDFيحدد بعض المعطيات المتعلقة بكورونا دون الخوض في التنزيل الحقيقي لمراسلة القطاع الوصي الرامية إلى تحديد التوزيع الجغرافي للوباء حسب الإقليم والمدينة والحي، كما أن المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء سطات توقفت عن تعميم المعلومات واصدار النشرات بمجرد اصدار نشرة اليوم الأول، في وقت يتداول رواد شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك نشرات كورونا عن أقاليم وجهات أخرى بربوع المملكة، ما يفتح تساؤل بريئ: هل المديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات استثناء داخل وزارة الصحة؟ هل المديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات فوق القانون؟ لماذا لا تنصت المديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات لتعليمات وزارة الصحة؟

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2020-01-31-12-35-19 في مثل هذا اليوم من سنة 1982، لمست أول جسم غير رحم والدتي، إن يد طبيبة صينية تدخلت لولادتي بمستشفى الحسن الثاني بسطات بعدما رفض الأطباء المغاربة...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.