تفاصيل: الحالة الوبائية بإقليم سطات..سبعة حالات مؤكدة لفيروس كورونا

تفاصيل: الحالة الوبائية بإقليم سطات..7 حالات مؤكدة لفيروس كورونا

آسفا، لم تستطع مدينة سطات أن تصمد طويلا في وضعية خالية من جائحة كورونا، قبل أن تستيقظ ساكنة عروس الشاوية يومه الأحد 21 على ذوي النبأ المفجع بتسجيل الإقليم لسبعة حالات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

في ذات السياق، تأتي الحالات المؤكدة الجديدة بكورونا بسطات، نتيجة الإجراءات الاستباقية التي تباشرها المصالح المختصة بتعليمات عاملية، من خلال تعميم تحليلات كوفيد 19 في إطار الكشف المبكر للتحكم في البؤر المكتشفة، على الوحدات الصناعية ومجموعة من القطاعات، ما أثمر اكتشاف لستة حالات مؤكدة بأحد الوحدات الصناعية وحالة مؤكدة وحيدة في صفوف سائقي سيارات الأجرة من الصنف الثاني.

في سياق متصل، سهرت المصالح المعنية على تحويل الحالات المؤكدة صوب أحد المؤسسة الاستشفائية المختصة ببن سليمان، لتلقي العلاجات الضرورية وفق البرتكول المعمول به بالمغرب، في وقت يسابق المسؤولين حصر عدد المخالطين للحالات المؤكدة السالفة للذكر.

جدير بالذكر، أنه بتسجيل مدينة سطات لسبعة حالات إضافية مؤكدة، ارتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس بإقليم سطات الى76حالة مؤكدة، في وقت بلغ عدد حالات الشفاء 69 حالة، علما أن إقليم سطات مباشرة بعد إعلانه ضمن المنطقة 1 التي عرفت رفع لحالة الحجر الصحي بشكل تدريجي، شهد ارتجالية واستهتار من بعض المواطنين الطائشين الذين تخلوا بصفة كلية عن مختلف الإجراءات الوقائية التي أصدرتها الحكومة من تباعد اجتماعي، ارتداء الكمامات، النظافة....، ما يفرض إعادة تنظيم حملات تحسيسية من طرف الهيئات الجمعوية التي تطوعت لهذا الغرض منذ ظهور الجائحة، إضافة لتدخل أجهزة المراقبة لفرض ارتداء الكمامات ومنع التجمعات....

رجاء مزيد من الاحتياط والحذر، فربح معركة لا يعني بأن الحرب على كورونا انتهت، لذلك التزموا بالتوجيهات الوقائية الصادرة عن الجهات الحكومية.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2020-01-31-12-35-19 في مثل هذا اليوم من سنة 1982، لمست أول جسم غير رحم والدتي، إن يد طبيبة صينية تدخلت لولادتي بمستشفى الحسن الثاني بسطات بعدما رفض الأطباء المغاربة...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.