مهنيو التصوير في زمن كورونا.. أبطال يكسرون الخوف ويتقدمون للتبرع بالدم بمستشفى سطات

مهنيو التصوير في زمن كورونا.. أبطال يكسرون الخوف ويتقدمون للتبرع بالدم بمستشفى سطات

نظمت الجمعية الإقليمية لأرباب محلات ومهنيو التصوير بسطات، صبيحة يومه الأحد 28 يونيو، حملة التبرع بالدم تحت شعار "دمك حياة لغيرك"، وذلك تلبية لنداء مركز تحاقن الدم الذي يعرف خصاص من هذه المادة الحيوية، حيث تقدم أزيد من 21 مهني تصوير بسطات للتفاعل مع هذه المبادرة الإنسانة التي تأت أياما قليلة بعد دخول مدينة سطات المرحلة الثانية من تخفيف الحجر الصحي.

في ذات السياق، تهدف هذه العملية حسب تصريح للكاتب العام للجمعية سعيد المعاشي إلى تحسيس المجتمع المدني حول ضرورة التبرع المنتظم والطوعي بالدم وكذا إلى "استقطاب" متبرعين جدد لمساعدة غيرهم الذين يعانون خصاصا في الدم، مضيفا أن هذه ليست المبادرة الإنسانية الأولى، بل سبقتها أخرى بمضامين وأهداف مختلفة.

في سياق متصل، أردف نفس المتحدث "سعيد المعاشي" أن إدارة مستشفى الحسن الثاني بسطات تفاعلت مع المبادرة الانسانية بالجدية اللازمة، عاملة على مراقبة عينات الدم والمحافظة عليها وتسييرها ضمانا للوفرة، كما اتخذت كل وسائل الحيطة ومختلف الإجراءات الوقائية الاحترازية لمنع تفشي انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

في هذا الصدد، دعا "المعاشي" كل المواطنين إلى الإقبال على عمليات التبرع بالدم التي تنظمها مختلف الجمعيات في كل مرة نظرا للطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية، مما يتطلب تظافر الجهود لتفعيل دور المجتمع المدني الحقيقي الذي جاء في دستور المملكة.

 

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2020-01-31-12-35-19 في مثل هذا اليوم من سنة 1982، لمست أول جسم غير رحم والدتي، إن يد طبيبة صينية تدخلت لولادتي بمستشفى الحسن الثاني بسطات بعدما رفض الأطباء المغاربة...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.