سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

المندوبية السامية للتخطيط.. تفاصيل تراجع الأنشطة الفلاحية لهذه السنة

المندوبية السامية للتخطيط.. تفاصيل تراجع الأنشطة الفلاحية لهذه السنة

أفادت المندوبية السامية للتخطيط، أنه يتوقع أن يواصل القطاع الفلاحي ديناميكيته، خلال الفصل الأول من 2018، بالرغم من انخفاض قيمته المضافة بنسبة 0,5٪، مقارنة مع السنة الفارطة.

و أضافت المندوبية في تقريرالظرفية لشهر أبريل، أن الظروف المناخية الرطبة خلال فصل الشتاء وبداية فصل الربيع ستساهم في الرفع من مردودية الزراعات البكرية، بالرغم من تقلص المساحات المزروعة.

و أشار التقرير أن الأمطار المسجلة خلال شهري يناير وفبراير 2018 بشكل وفير وملائم بالنسبة لمجموع المناطق الفلاحية قد فاقت مستويات موسم فلاحي متوسط بنسبة 24٪. كما بلغ مجموع التساقطات المطرية، خلال شهر مارس، أعلى مستوى له مند أربعين سنة.

و يتوقع أن يحقق الإنتاج النباتي ثالث أعلى مستوى له مند 2011، بفضل تحسن إنتاج الحبوب والخضروات الفصلية، فيما سيشهد إنتاج الحوامض والبواكر وبعض الزراعات الصناعية بعض التراجع، بعد التحسن الذي حققته خلال سنة 2017. أما الإنتاج الحيواني، فسيعرف ارتفاعا بفضل تطور أنشطة الرعي، موازاة مع تحسن الغطاء النباتي وانخفاض أسعار العلف.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-12-02-17-48-37 تمثل صاحبة الجلالة أو الصحافة في الدول الديمقراطية سلطة رابعة بالفعل، فهي تبصر الناس بأمور حياتهم، وتطرح القضايا الساخنة على بساط البحث، وتسقط...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.