سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

الملك محمد السادس يطلق اسم البراق على التي جي في بالمغرب وتنظيم مسابقة موازية لاختيار شعار هذا القطار

الملك محمد السادس يطلق اسم البراق على التي جي في بالمغرب وتنظيم مسابقة موازية لاختيار شعار هذا القطار

تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأطلق اسم البراق ذي الحمولة الرمزية الكبيرة، على القطار الفائق السرعة الرابط بين طنجة والدار البيضاء.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية، أن اسم البراق المستوحى من الدابة المجنحة يستحضر السرعة والسفر، ويعكس القيم الثقافية القوية لمشروع طموح وضخم يمثل اليوم فخر الأمة.

وأضاف ذات المصدر أن "قطار “البراق"، الحامل لقيم الحداثة، التقدم والابتكار، هو مرآة لبلادنا التي تتجه بثبات نحو بناء مستقبل أفضل، مضيفا أنه وفي نفس السياق، وفي إطار مقاربة مندمجة، أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية مباراة لتصميم شعار قطار البراق فائق السرعة، والمفتوح في وجه جميع المبدعين القادرين على ترك بصماتهم على مشروع أنجز من طرف المغاربة ومن أجلهم.

وأشار المكتب الوطني للسكك الحديدية إلى أن الأشخاص المهتمين سيجدون ابتداء من 16 يوليوز الجاري، جميع المعلومات المتعلقة بطريقة المشاركة وقواعد المسابقة، وذلك عبر الموقع المؤسساتي للمكتبوالصفحات الرسمية للمكتب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المكتب أن الموعد النهائي لتقديم المقترحات المتعلقة بشعار البراق حدد في تاريخ 31 يوليوز 2018، موضحا أن الاستغلال الفعلي لمشروع خط القطار فائق السرعة طنجة- الدار البيضاء يتوقع أن يبدأ قبل متم 2018، وذلك بعد التشغيل التقني في 19 يونيو 2018 وعند نهاية المرحلة التمهيدية للاستغلال.

 

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-08-14-13-31-45 لا يمكن إثارة اسم مدينة سطات أو زطاط كما كانت تسمى سالفا، دون استحضار الذاكرة والملاحم البطولية التي دونها أبناء هذه المدينة ومختلف قبائلها...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.