سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

رائحة الريع الحزبي والسياسي تفوح من مصادقة رئيس الحكومة العثماني على تعيينات في مناصب عليا

رائحة الريع الحزبي والسياسي تفوح من مصادقة رئيس الحكومة العثماني على تعيينات في مناصب عليا

صادق رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على مجموعة تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، حيث أثارت هذه التعيينات جدلا كبيرا وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، متهمين العثماني بالعمل بمبدأ الزبونية والمحسوبية وإرضاء الخواطر، بعدما شملت هذه التعيينات أسماء حزبية في الأغلبية الحكومية، خاصة من حزبي التقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية.

في ذات السياق، أشر سعد الدين العثماني على مرسوم تعيين عبد المنعم مدني رئيس مقاطعة يعقوب المنصور، وعضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، مديرا لوكالة إنعاش الشغل والكفاءات “انابيك” وذلك باقتراح من زميله في حزب العدالة والتنمية وزير الشغل محمد يتيم.كما أشر العثماني على تعيين رشيد الصديق الكاتب الاقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالصخيرات مديرا للموارد البشرية بوزارة الصحة باقتراح من زميله في الحزب وزير الصحة انس الدكالي.

في سياق متصل، وافق العثماني على تعيين سعيد فكاك عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتركية مديرا لمؤسسة الحسن الثاني لموظفي وزارة الصحة باقتراح من زميله في الحزب أيضا أنس الدكالي.وفيما يلي باقي الأسماء التي عينت خلال المجلس الحكومي يوم أمس الخميس: محمد اليوبي في منصب مدير علم الأوبئة ومحاربة الأمراض، توفيق جمال في منصب مدير الأدوية والصيدلة، رشيد الصديق في منصب مدير الموارد البشرية، يحيان عبد الحكيم في منصب مدير السكان. ووصف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هده التعيينات بالترضيات الحزبية، والريعية.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-11-18-18-29-47 يخلد الشعب المغربي بكل عز وافتخار ذكرى انتصار إرادة العرش والشعب المعروفة لدى مغاربة العالم بعيد الاستقلال المجيد، وتعد هذه الذكرى مناسبة لاستحضار...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.