سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في قلب صفقات مشبوهة واختلالات بتعطيل الاستثمارات الخاصة

الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في قلب صفقات مشبوهة واختلالات بتعطيل الاستثمارات الخاصة

يوجد مديرو أكاديميات جهوية للتربية والتكوين، السابقون والحاليون في وضع حرج بعد الكشف عن تجاوزات مالية وتقنية جسيمة تخللت إبرام وإعداد طلبات عروض وصفقات عمومية خاصة ببناء مؤسسات تعليمية، أو منشآت ومرافق وملحقات إدارية وفضاءات رياضية وتجهيزات.

في ذات السياق، كشف مصدر أن اختلالات كلفت ميزانية وزارة التربية الوطنية مبالغ بالملايير في السنوات الأخيرة، إذ تسببت أخطاء قام بها رؤساء مصالح ومديريات تابعة للأكاديميات الجهوية في هدر عدد من الإمكانيات والفرص والوقت، ما أثر على نتائج ومردودية التعليم في عدد من المناطق وساهم في تعطيل العملية التربوية به.

وعلى مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة البيضاء سطات، تحدثت تقارير عن تجاوزات في إعداد وإبرام الصفقات العمومية والمصادقة عليها وكذا إنجاز دراسات دون تفعيلها ويتعلق الأمر بالدراسات الطبوغرافية بشأن 28 مؤسسة تعليمية دون أن يتم بناء أي مؤسسة منها، إضافة لتعطيلها للاستثمارات الخاصة في مجال التعليم بدون مبرر ما يتعارض مع التوجهات الملكية.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-11-18-18-29-47 يخلد الشعب المغربي بكل عز وافتخار ذكرى انتصار إرادة العرش والشعب المعروفة لدى مغاربة العالم بعيد الاستقلال المجيد، وتعد هذه الذكرى مناسبة لاستحضار...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.