سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

شبكة رؤساء شعب القانون العام تبسط أمام الحكومة رؤيتها لأجرأة اصلاحات بيداغوجية

شبكة رؤساء شعب القانون العام تبسط أمام الحكومة رؤيتها لأجرأة اصلاحات بيداغوجية

كشف بلاغ لتنسيقية شبكة رؤساء شعب القانون العام بكليات الحقوق والمتعددة التخصصات بجامعات المغرب، عن عزم وإرادة السلطة الحكومية المكلفة بقطاع التعليم العالي، في مباشرة جيل جديد من الإصلاحات البيداغوجية ستمس هندسة التكوينات وسنوات الدراسة ومضامينها، حيث هبرت عن استعداد شعب القانون العام لتقديم رؤية متكاملة لجوانب الإصلاح التي تهم الدراسات العليا في هذا الحقل المعرفي.

وأضافت التنسيقية بأنها تتابع الموضوع بكثير من الاهتمام، مؤكدة وفق منطوق البلاغ أن إرادة السلطة الحكومية المكلفة بقطاع التعليم العالي، في مباشرة جيل جديد من الإصلاحات البيداغوجية ستمس هندسة التكوينات وسنوات الدراسة ومضامينها، كما تم الإعلان عن بعض ملامحها العامة خلال اجتماع أخير عقده وزير التعليم وكاتب الدولة في التعليم العالي مع عمداء كليات العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية.

وأعلنت الشبكة أنها تؤكد الحاجة الماسة الى مراجعة هيكلية وعميقة للجوانب البيداغوجية ذات الصلة بالتكوين في مجال الدراسات القانونية. كما دعت الجهات الحكومية المسؤولة إلى اعتماد مقاربة تشرك الشعب كفضاءات بيداغوجية تمثل الإطار الأكثر تعبيرا عن الانشغالات التربوية للأساتذة والاكثر قربا من إكراهات وتحديات ومشاكل العملية التعليمية، في اقتراح بدائل جديدة على مستوى هندسة التكوينات القانونية.

وعبرت الشبكة عن تمنيها بأن يحظى القانون العام، في أفق الاصلاح المرتقب، بما يستحق من إعادة للاعتبار كحقل علمي حيوي داخل الجامعة وداخل المجتمع، بعيدا عن بعض التصورات السلبية التي ظلت تحملها بعض الجهات الحكومية تجاه مضامين الدراسة والتكوين به

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-09-30-19-02-31 إقليم سطات انخرط في مغرب الحداثة والديمقراطية والتنمية المستدامة، حيث يعيش أهم مراحله التنموية على ايقاع تفعيل عدد هام من الاصلاحات على الصعيد...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.