سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

إشادة عربية واسعة داخل الأمم المتحدة بدور الملك في الحفاظ على هوية القدس

إشادة عربية واسعة داخل الأمم المتحدة بدور الملك في الحفاظ على هوية القدس

أعربت مجموعة العالم العربي بالأمم المتحدة يوم الخميس الماضي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عن تقديرها للدور الذي تضطلع به (لجنة القدس) التي يترأسها الملك محمد السادس، في الحفاظ على الهوية العربية والتركيبة الديمغرافية للمدينة المقدسة.

و في كلمة خلال جلسة خاصة للجمعية العامة حول وضع القدس، ندد السفير، الممثل الدائم لليمن بالأمم المتحدة خالد حسين محمد اليماني باسم المجموعة العربية، بوصفه رئيسا لها، بالمناورات والمخططات الاسرائيلية الرامية الى ضم القدس الشرقية وتغيير هويتها العربية وتركيبتها الديمغرافية.

وقال اليماني في كلمة خلال الجلسة التي انعقدت بطلب من اليمن التي تترأس المجموعة العربية بالأمم المتحدة وتركيا، التي تترأس منظمة التعاون الاسلامي، في هدا الصدد، ننوه بالدور الذي تضطلع بلجنة القدس تحت رئاسة المملكة المغربية في حماية القدس.

وقد  اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في هذه الجلسة، مشروع قرار يدين اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل وذلك على الرغم من التهديدات المباشرة للولايات المتحدة التي أفشلت صدور هذا القرار بمجلس الأمن قبل أيام باستخدامها حق النقض “الفيتو”. وحظي القرار بدعم 128 بلدا ومعارضة تسعة بلدان، فيما امتنع 35 بلدا عن التصويت.

 

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-09-13-13-44-10 خرج مرة أخرى رئيس المجلس الإقليمي لسطات بتغريدة عبر صفحته الرسمية بالفايسبوك والتي تحمل اسما لا زال يطرح أكثر من علامة استفهام "الاستاذ...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.