سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

تصنيف المغرب كأفضل خامس دولة عربية في تقرير حول أفضل دول العالم

تصنيف المغرب كأفضل خامس دولة عربية في تقرير حول أفضل دول العالم

نشرت مجلة أمريكية متخصصة في أخبار الولايات المتحدة، الثلاثاء، تقريرا عن أفضل بلدان العالم لعام 2018، وشمل التقرير أكثر من 80 دولة، صنفت المغرب في وسط الترتيب، فيما حلت الجزائر في المرتبة الأخيرة.

ويرتكز التقرير على عدة معايير محددة وضعتها المجلة الأمريكية، وأبرزها معدل ريادة الأعمال، ونسبة المخاطر، المواطنية في المجتمع، بالإضافة إلى التأثير الثقافي، والعادات، والتقاليد في المجتمع، وغيرها.

ووضع التقرير المغرب في الرتبة 47 عالميا، والخامسة عربيا، حيث يمزج التقرير في معطياته المنشورة عن المملكة بين المؤشرات الاقتصادية، وقوة تأثير البلاد في محيطها الإقليمي، ومستوى ضمان الحريات، وبين عوامل أخرى تاريخية، وثقافية.

واحتلت الدول العربية مراتب متفاوتة، حيث تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة التصنيف (23 عالميا)، تلتها دولة قطر (35 عالميا)، ثم المملكة العربية السعودية (37 عالميا)، بينما مصر صنفت في المركز 42 عالميا.

أما تونس، فجاءت في المركز 65 عالميا، وتلتها الأردن(68) كما حلت الجزائر في الرتبة الأخيرة (80)، في حين غابت كل من السودان وسوريا وليبيا في التقرير بسبب الأوضاع التي تعيشها هذه الدول حاليا.

وكانت المراكز الخمسة الأولى من نصيب سويسرا، وكندا، وألمانيا، وتلتها كل من المملكة المتحدة (بريطانيا)، واليابان، أما الولايات المتحدة الأمريكية، فاحتلت المركز الثامن، وأوكرانيا المركز 69 عالميا.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-04-02-18-11-36 أن يخرج برلماني عن دائرة سطات دفاعا عن أخيه في الحزب والقابع على عرش تدبير جماعة سطات بعرض نسخة من الشراكة المتعلقة ببرنامج التنمية الحضرية لسطات...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.