سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

الإعلام الدولي يدخل على خط حملة مقاطعة بعض المنتجات الاستهلاكية بالمغرب وهذا ما قاله حول الموضوع

الإعلام الدولي يدخل على خط حملة مقاطعة بعض المنتجات الاستهلاكية بالمغرب وهذا ما قاله حول الموضوع

تفاعلت الصحافة العربية والعالمية مع حملة مقاطعة بعض المنتجات الاستهلاكية التي أطلقها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قبل أسبوع، وشملت حليب "سنطرال"، ومنتجات "إفريقيا"، والمياه المعدنية "سيدي علي"، كما امتدت الحملة لتقصف بعض المنابر الصحفية التي لم تلتزم بالحياد الصحفي وصنفت نفسها مع الشركات ضد إرادة المقاعين من المغاربة.

في ذات السياق، اهتم الموقع الالكتروني لقناة الجزيرة بموضوع المقاطعة وخصص له حيزا مهما من تغطيته الإخبارية موضحا أن نقاش المقاطعة يتجاذبه تياران كبيران، الأول يدعو إلى مقاطعة منتجات ثلاث شركات بعينها بهدف دفعها لخفض الأسعار، والثاني يعارض هذه المقاطعة، ويشكك في الدوافع الحقيقية وراء إطلاقها، لدرجة اتهم معها البعض بأن ثمة خلفية سياسية لهذه الحملة، وليست مطالب اجتماعية.

من جانبه موقع دويتشه فيله الألماني الإخباري، رصد بدوره الأثر الكبير لحملة المقاطعة وكتب "موجة من الغضب تجتاح المغرب بعد ارتفاع كبير في أسعار بعض المنتجات الأساسية، هذا تسبب في إطلاق حملة كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاقت مشاركة واسعة. فكيف يحارب نشطاء فيسبوك وتويتر الغلاء؟".

في هذا الصدد، كشفت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"عن رأيها في الحملة والأسباب التي قادت إلى إطلاقها، حيث اعتبرت أن الحملة نجحت بكل المقاييس، بعدما انتقلت في ظرف وجيز من العالم الافتراضي إلى الواقع الملموس، مؤكدة أن احتمال توسع الحملة لتشمل منتجات أخرى أصبح واردا جدا بعد هذا النجاح الكبير.وأضافت الوكالة أن السبب الرئيسي الذي أدى إلى اندلاع شرارة المقاطعة هو غياب دور جمعيات حماية المستهلك المتواجدة على الورق فقط، مما فتح الباب أمام الشركات الرأسمالية الكبرى لفعل ما يحلو لها بالمواطنين.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-04-02-18-11-36 أن يخرج برلماني عن دائرة سطات دفاعا عن أخيه في الحزب والقابع على عرش تدبير جماعة سطات بعرض نسخة من الشراكة المتعلقة ببرنامج التنمية الحضرية لسطات...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.