سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

الملك محمد السادس يخطف الأضواء في احتفالات الذكرى المئوية لهدنة 11 نونبر 1918 بفرنسا

الملك محمد السادس يخطف الأضواء في احتفالات الذكرى المئوية لهدنة 11 نونبر 1918 بفرنسا

شارك الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الأحد 11 نونبر، في احتفالات الذكرى المئوية لهدنة 11 نونبر 1918، وجرت هذه الاحتفالات، بحضور مجموعة من رؤساء دول وحكومات البلدان التي شاركت في الحرب الكبرى، وممثلي المؤسسات الأوروبية، ومنظمة الأمم المتحدة، وعدد من المنظمات الدولية الأخرى، بقوس النصر بباريس.

الملك محمد السادس، كان قد وصل إلى قصر الإليزي صباح اليوم الأحد، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.وكان في استقباله لدى وصوله إلى قصر الإيليزي، رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون وبريجيت ماكرون.

وتشكل هذه الاحتفالات مناسبة لاستحضار تضحيات المحاربين القدامى خلال الحرب العالمية الأولى، ولتكريم مشترك لهؤلاء الرجال، الذين ضحوا بأرواحهم من اجل انتصار قيم السلم والمصالحة والوئام.

برهن مشاركة الملك محمد السادس، بدعوة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في المراسيم الدولية لتخليد الذكرى المئوية لهدنة 11 نونبر 1918، التي أنهت الحرب العالمية الاولى، على الصداقة التي تجمع المغرب وفرنسا منذ عدة قرون، وتشكل تكريما للجنود المغاربة البواسل الذين حاربوا دفاعا عن مبادئ الحرية والسلام خلال الحرب العالمية الأولى.

وخلال مراسيم الاحتفال، لفت الأنظار تقدم الرئيس الأمريكي للسلام على رؤساء الدول المشاركة في الصف الأول، والذي كان يتوسطه جلالة الملك محمد السادس مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، حيث تعتبر المرة الأولى التي يلتقي فيها جلالته بالرئيس الامريكي ترامب، خلال فترة رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2019-04-20-10-28-34 اليوم نخلد مرور ستين يوم على رحيل العامل السابق لإقليم سطات لهبيل خطيب صوب بني ملال بعد ترقيته إلى منصب والي لجهة جهة بني ملال خنيفرة وتنصيب خلفه...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.