سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

عزيز وهبي.. تحويلات سفراء المغرب بالمهجر تضاعف عدة مرات قيمة اتفاق الصيد البحري بين الاتحاد الأوربي والمغرب

عزيز وهبي.. تحويلات سفراء المغرب بالمهجر تضاعف 11 مرة قيمة اتفاق الصيد البحري بين الاتحاد الأوربي والمغرب

كشف معهد الإحصاء الأوروبي أن التحويلات المالية لمغاربة اسبانيا من العملة الصعبة نحو بلدهم فاقت ال 576 مليون يورو سنة 2017.كما أوضح المعهد أن قيمة هذه التحويلات تضاعف 11 مرة قيمة اتفاق الصيد البحري بين الاتحاد الأوربي والمغرب والذي لا يتعدى سنويا 51 مليون يورو.

في ذات السياق، أشاد عزيز وهبي المنسق العام للهيئة الوطنية لمغاربة العالم على الاحصائيات الرقمية المذكورة سلفا، التي تبرز تعلق مغاربة المهجر بمسقط رأسهم وتجاوبهم مع نداء صاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعي لضخ رساميل سفراء المغرب بالخارج داخل أرض الوطن، مطالبا المسؤولين المغاربة بإعداد كل الظروف والقواعد الكفيلة لتنشيط هذه الاستثمارات الضخمة.

في سياق متصل، أردف نفس المتحدث عزيز وهبي لسكوب ماروك أن التحويلات المالية للمهاجرين المغاربة بإسبانيا، إلى ذويهم في المغرب مثلت ثلاث مرات قيمة الدعم المالي الذي وعد به الاتحاد الأوربي المغرب لمواجهة تحديات الهجرة، حيث طرحت تقارير المعهد ذاته أن المغرب هو ثالث بلد من خارج الاتحاد الأوروبي الذي استفاد من تحويلات مواطنيه المقيمين بإسبانيا بفضل انتعاش الاقتصاد الإسباني، مبرزة ان قيمة اتفاق الصيد البحري لم تتجاوز ال 51 مليون يورو سنويا، والدعم المالي الأوروبي الأخير 140 مليون.

هذا واختتم عزيز وهبي المنسق العام للهيئة الوطنية لمغاربة العالم تصريحه لسكوب ماروك، مؤكدا أن مغاربة الخارج لا يقتصر دورهم على جلب العملة الصعبة، بل يتعدى ذلك من خلال الأدوار الترافعية التي يقومون بها في دول المهجر عن القضايا الوطنية ما يجعلهم يستحقون لقب سفراء المغرب بالخارج عن جدارة واستحقاق.

 

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2019-04-20-10-28-34 اليوم نخلد مرور ستين يوم على رحيل العامل السابق لإقليم سطات لهبيل خطيب صوب بني ملال بعد ترقيته إلى منصب والي لجهة جهة بني ملال خنيفرة وتنصيب خلفه...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.