سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

سكوب: وفد أمريكي بسطات للمرة الثالثة.. الفنان سعيد قيلش ينجح في إنشاء جبهة رياضية تتولى الدفاع عن القضية الوطنية

سكوب: وفد أمريكي بسطات للمرة الثالثة.. الفنان سعيد قيلش ينجح في إنشاء جبهة رياضية تتولى الدفاع عن القضية الوطنية

دعما للعلاقات التاريخية المتميزة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وبدعوة كريمة من الفنان سعيد قيلش، ينتظر أن يحل وفد أمريكي، مشكل من حوالي عشرون شابا، مرفوقين بوسائل إعلام أمريكية، بالمغرب، قريبا، حيث كشفت مصادر سكوب ماروك أن الوفد الرياضي الذكور سيحط الرحال بمطار محمد الخامس يوم السبت 14 مارس المقبل، قصد تقديم النسخة الثالثة من ملحمة رياضية دأبت عروس الشاوية مدينة سطات على احتضانها بالقاعة المغطاة بسطات.

في ذات السياق، أردفت مصادر سكوب ماروك، أن برنامج زيارة الوفد الأمريكي يتضمن تقديم مباراة ودية خيرية بالقاعة المغطاة للرياضة بسطات يوم الاثنين 16 مارس، تليها تقديم نفس الوفد لأنشطة خيرية لفائدة نزلاء دار الأطفال والعجزة بسطات، كما سيوزعون مستلزمات دراسية على تلاميذ مؤسسة تعليمية قروية.

في هذا الصدد، سينتقل الوفد الأمريكي وفق مصادر سكوب ماروك، بعد محطة سطات صوب مدينة القنيطرة، لتقديم برنامج حافل بالأنشطة الرياضية والفنية، قبل أن يحط الرحال بمدينة العيون، لتأطير مجموعة من الأنشطة التي تزيح الستار عن حقيقة المنجزات المحققة على أرض الواقع بالصحراء المغربية.

من جهة أخرى، تأتي هذه الزيارة في إطار الديبلوماسية الموازية التي أطلقها مجموعة من مغاربة أمريكا، بتعاون مع فنانين مغاربة، بغرض التعريف بالقضية الوطنية لدى المجتمع الأمريكي، والتصدي للأطروحات الانفصالية، حيث تعد الزيارة المقررة في مارس المقبل، هي الثالثة من نوعها، بعد زيارتين سابقتين لوفدين أمريكيين، تمت بتأطير من فريق أجاكس ميامي، والتي يترأسها رياض مغربي "الجامعي" مقيم في أمريكا.

جدير بالذكر، أنه بقدوم الوفد الأمريكي للمرة الثالثة يكون الفنان سعيد قيلش قد نجح في التأسيس للديبلوماسية الموازية المغربية، عبر إنشائه جبهة رياضية فنية تتولى الدفاع عن القضية الوطنية وكشف مؤامرات خصوم الوحدة الترابية، بعدما تبين أن الملاعب الرياضية تستقطب انتباه المواطنين في الولايات المتحدة والمغرب وباقي دول العالم أكثر مما تستقطبه السياسة.. وتشكل هذه الفضاءات المكان المناسب لتمرير الرسائل لخصوم الوحدة الترابية.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2020-01-31-12-35-19 في مثل هذا اليوم من سنة 1982، لمست أول جسم غير رحم والدتي، إن يد طبيبة صينية تدخلت لولادتي بمستشفى الحسن الثاني بسطات بعدما رفض الأطباء المغاربة...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.