سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

الجمعية المغربية لحماية البيئة والتنمية المستدامة في قلب أكبر حدث علمي بيئي بسطات

الجمعية المغربية لحماية البيئة والتنمية المستدامة في قلب أكبر حدث علمي بيئي بسطات

يشارك المكتب المركزي للجمعية المغربية لحماية البيئة والتنمية المستدامة في أكبر حدث علمي بيئي بسطات، وهو النسخة التاسعة لأسبوع العلم الذي تسهر جامعة الحسن الأول على تنظيمه في الفترة الممتدة من 20 إلى 24 أبريل 2015.

في السياق ذاته، تتضمن مشاركة الجمعية المغربية لحماية البيئة والتنمية المستدامة في هذا الحدث العلمي توقيع شراكة في الإفتتاح الرسمي بين الجمعية المذكورة وجامعة الحسن الأول، إضافة إلأى رواقين خاصين بالجمعية يتضمنان مكتبة بيئية متنقلة ومختبر بيئي متنقل لتحليل المياه، وكذا تأطير ورشات تكوينية وتحسيسية في التربية البيئية وعرض شريط وثائقي بيئي من إعداد الجمعية تحت عنوان "أنين الماء بسطات"، قبل أن تختتم مشاركة الجمعية بالإشراف العلمي على خرجة ميدانية بيئية علمية إلى غابة المزامزة لدراسة الموائل البيئية (غابة، بحيرة، واد، الفلاحة).

في هذا الصدد، اختارت اللجنة المنظمة شعار: "البيئة والصحة" تيمة لهذا الأسبوع العلمي، حيث تتميز هذه الدورة بمشاركات وازنة لأساتذة جامعيين وباحثين شباب وجمعيات المجتمع المدني من خلال ندوات وورشات وعروض ومعارض وأشرطة وثائقية وخرجات ميدانية وتوقيع اتفاقيات شراكة.

من جهة أخرى،  تعول الجهة المنظمة على مضامين برنامج هذا الأسبوع العلمي من أجل تحسيس وتوعية شرائح المجتمع بضرورة المحافظة على البيئة وترسيخ قيم المواطنة البيئية لما فيه حماية للموائل الطبيعية وخدمة لصحة المواطنين.

{facebookpopup}

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-11-18-18-29-47 يخلد الشعب المغربي بكل عز وافتخار ذكرى انتصار إرادة العرش والشعب المعروفة لدى مغاربة العالم بعيد الاستقلال المجيد، وتعد هذه الذكرى مناسبة لاستحضار...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.