سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

لهذه الأساب فيلم "أنين الماء بسطات" لمخرجه الدكتور يوسف بلوردة مرشح للجائزة الكبرى لمرجان الفيلم البيئي

لهذه الأساب فيلم "أنين الماء بسطات" لمخرجه الدكتور يوسف بلوردة مرشح للجائزة الكبرى لمرجان الفيلم البيئي

تشهد مساء اليوم قاعة بلدية مدينة أيت اورير عرض الأفلام البيئية المؤهلة في المسابقة الرسمية لمهرجان الحوز للفيلم البيئي، والذي حضي بثلاث مشاركات من مدينة سطات أبرزها الفيلم البيئي "أنين الماء بسطات" لمخرجه الدكتور يوسف بلوردة، الذي أبرز أن قوة الفيلم تكمن في الزخم العلمي من المعطيات التي إدراجها في الفيلم.

في هذا الصدد، أفاد الدكتور بلوردة أن الهدف من خلال هذا الشريط هو تسليط الضوء على المياه المستعملة بسطات من خلال الصوت والصورة لوضع تشخيص دقيق يوضح مختلف المراحل التي تقطعها الموارد المائية بعروس الشاوية من المنبع إلى المصب مرورا بعدة مصادر للتلوث تجعل منها مصادر ألغام تتربص بصحة المواطنين.

من جهة أخرى، ينتظر من هذا الشريط الوثائقي سرقة الأضواء داخل المسابقة الرسمية نظرا لطبيعة الصبغة العلمية للمعطيات التي أضفاها عليه الدكتور يوسف بلوردة بالإضافة للجانب الفني المستعمل من طاقم الفيلم قبل إخراج نسخته النهائية مستعملا أحدث تقنيات التصوير والمونتاج. خاصة في ظل لجنة تحكيم تجمع بين أكاديميين في مجال الفن ومجال البيئة مما يجعل فيلم "أنين الماء بسطات" الأكثر حظا لنيل الجائزة الكبرى لمهرجان الحوز.

 

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-11-18-18-29-47 يخلد الشعب المغربي بكل عز وافتخار ذكرى انتصار إرادة العرش والشعب المعروفة لدى مغاربة العالم بعيد الاستقلال المجيد، وتعد هذه الذكرى مناسبة لاستحضار...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.