سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

حصريا على سكوب مارورك : صورة ملتقطة من فيديو لحفل ختان محمد السادس تثير إعجاب المغاربة

حصريا على سكوب مارورك : صورة ملتقطة من فيديو لحفل ختان محمد السادس

أثار فيديو نادر لحفل ختان الملك محمد السادس لما كان وليا للعهد العديد من التعاليق الشاغفة لمعرفة تفاصيل حياة ملكها المحبوب،  حيث يظهر الفيديو احتفالات العائلة الملكية، تقدمها الملك الراحل الحسن الثاني وشقيقه الأمير الراحل مولاي عبد الله، والشعب المغربي أيضا، بختان محمد السادس، الأمير وولي العهد حينئذ، والملك الحالي.

وأقام القصر الملكي في شهر مارس من سنة 1971 احتفالات عارمة فرحا بختان ولي العهد، محمد السادس، حيث كان يبلغ عمره حينها 7 سنوات و7 أشهر، باعتبار أنه ولد في غشت من 1963، وذلك في ضريح مولاي إدريس، حسب التقاليد العلوية العريقة لمدينة فاس.

ويتضمن مقطع الفيديو، الذي نشرهمنتدة القواة المسلحة الملكية على الانترنت، تسجيلا لوقائع الاحتفال بختان الأمير سيدي محمد، مصحوبا بتعليق يتلوه مذيع فرنسي، والذي تحدث عن تواجد زهاء 2000 فارس في هذه الاحتفالات الخاصة بـ"طهارة" ولي العهد، والذين استخدموا أزيد من 5 طن من البارود في احتفالات "التبوريدة".

ودامت احتفالات ختان محمد السادس، وهو الذي لم يتجاوز حينئذ سنه الثامنة، مدة عشرة أيام متواصلة من الرقص والغناء في مدينة فاس، كما في عدد من المدن الأخرى، حيث احتشدت في المدينة العتيقة عشرات المجموعات الغنائية التي شاركت بأهازيجها ورقصاتها الشعبية أفراح الأسرة الملكية.

وفي الساعة ذاتها التي امتدت فيها يد الطبيب لختان الملك محمد السادس لما كان طفلا صغيرا، تم ختان حوالي 40 ألف طفل مغربي في مختلف مناطق المملكة، على نفقات القصر الملكي، وذلك في تعبير رمزي من العائلة الملكية بإشراك الأسر المغربية في أفراحها الخاصة.

وأظهر التسجيل المرئي حضور موكبين اثنين ضمن الاحتفالات بختان ولي العهد، محمد السادس، الأول اشتمل على أزيد من 15 ألف شخص تجولوا في دروب المدينة القديمة لفاس، ومنهم أعضاء ينتمون إلى أكثر من 18 مجموعة للطرب الشعبي، أدوا وصلات في الغناء والرقص احتفالا بالمناسبة السعيدة.

فيديو الحفل في نشرة لاحقة حصريا على سكوب ماروك

{facebookpopup}

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-12-02-17-48-37 تمثل صاحبة الجلالة أو الصحافة في الدول الديمقراطية سلطة رابعة بالفعل، فهي تبصر الناس بأمور حياتهم، وتطرح القضايا الساخنة على بساط البحث، وتسقط...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.