سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

الدلاح يقي من سرطان البروستات وحذاري من طبعه بالسوق..

الدلاح يقي من سرطان البروستات  وحذاري من طبعه بالسوق..

كشف  نبيل العياشي اختصاصي في علم الحمية والتغذية، بعض فوائد استهلاك  الدلاح، سيما خلال فصل الصيف. ونفى  العياشي أن يكون  البطيخ الأحمر السبب في الإصابة بالإسهال، مؤكدا أن طريقة استهلاكه وعدم تنظيفه جيدا هما  السببان الرئيسان في ذلك.

 البطيخ الأحمر من  الأغذية الخاصة بالصيف، ومن المهم استهلاكه، خلال هذه الفترة، نظرا  لقيمته الغذائية الكبيرة، إذ يحتوي على نسبة مهمة من الماء، بالإضافة إلى الأملاح المعدنية، ومجموعة من الفيتامينات، علما  أن 100 غرام من «الدلاح»، تحتوي بين 20 إلى 30 سعرة حرارية،  وهي كمية قليلة جدا. ومن المهم أن يتم استهلاك «الدلاح»، خلال الصيف، وليس في فصول أخرى،  رغم توفيره خلال المواسم الأخرى.

الدلاح يحتوي على السكريات، من أجل  ذلك يمكن  رفع نسبة السكر  في الدم، فلابد من استشارة الطبيب قبل استهلاكه. من جهة أخرى، فـ»الدلاح»، من المواد الغذائية التي تقاوم بعض أمراض السرطان، لاحتوائه على مجموعة من المكونات الغذائية التي تلعب هذا  الدور، من بينها  مضادات الأكسدة، وأيضا «ليكوبين» التي تقاوم بعض أنواع السرطانات، من قبيل سرطان  البروستات لدى  الرجل. كما أن دراسات أكدت أن هناك علاقة بين استهلاك «الدلاح» ونقص في ارتفاع الضغط الدموي، فهؤلاء المرضى يمكنهم استهلاك «الدلاح»، لفوائده.

 

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-10-18-19-02-01 ربما الكل يجمع على أن تردي وتدهور العمل السياسي في المغرب قد وصل إلى عتبته القصوى، الشيء الذي بات ينذر بنهاية الأحزاب السياسية وولادة الأحزاب...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.