سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

تحذير: ارفضوا شراء العلب المعدنية الغذائية المنتفخة لهذه الأسباب

تحذير: ارفضوا شراء العلب المعدنية الغذائية المنتفخة لهذه الأسباب

تعتبر الكانيت أو العلب المعدنية الخاصة بالمشروبات الغازية أو المواد المعلبة من المواد التي تلقى إقبالا كبيرا خلال رمضان، والتي ينبغي استعمالها بحذر كبير، حسب ما أكدته الدكتورة سارة حجي، طبيبة عامة، بالنظر إلى أن محتواها يطرح أكثر من علامة استفهام.

وأوضحت الدكتورة حجي أنه ينبغي إفراغ محتوى العلب المعدنية في إناء من أجل التأكد من جودة محتواها، سيما أنه لا نستطيع اكتشاف ما بداخلها، مضيفة أن هناك عدة عوامل تؤدي إلى تغير محتواها نتيجة تعرضها لأشعة الشمس ما يعجل بتعرض محتواها إلى التلف.

ولعل من علامات التلف التي تتعرض لها العلب المعدنية، حسب الدكتورة حجي، هو انتفاخ حجمها رغم أن تاريخ صلاحيتها لم ينته بعد، وبالتالي فإن محتواها لا يكون فقط مادة مضرة، إذ يكون من نتائج استهلاكها التعرض إلى تسمم، كما تتحول إلى مادة مسببة للسرطان حسب ما أكدته العديد من الدراسات. ومن النصائح التي وجهتها الدكتورة حجي لاستعمال العلب المعدنية أنه ينبغي غسلها قبل إفراغ محتواها في إناء، خاصة أنها تكون أحيانا عرضة للغبار والأتربة، كما قد تكون في مكان قريب من الفئران أو الحشرات، ما يعني أن غطاءها يحتوي على ميكروبات.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-08-14-13-31-45 لا يمكن إثارة اسم مدينة سطات أو زطاط كما كانت تسمى سالفا، دون استحضار الذاكرة والملاحم البطولية التي دونها أبناء هذه المدينة ومختلف قبائلها...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.