سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

إعلان: دورة تكوينية مجانية في هندسة المشاريع لفائدة الفعاليات الجمعوية بسطات

إعلان: دورة تكوينية في هندسة المشاريع لفائدة الفعاليات الجمعوية بسطات

استكمالا لمضامين برامجها التنموية الرامية لتأهيل الكفاءات المحلية بمدينة سطات وتكوينها في تخصصات تجعلها تواكب مستجدات الأدوار الطلائعية للمجتمع المدني، تنظم جمعية 21 غشت الوطنية بشراكة مع الجمعية المغربية لحماية البيئة والتنمية المستدامة دورة تكوينية مجانية في هندسة المشاريع لفائدة الفعاليات الجمعوية والمهتمين، قصد وضعهم في آخر مستجدات تعبئة ملفات مشاريع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

في سياق متصل، تجدر الإشارة ان هذه الدورة التكوينية المجانية التي سيحتضنها المركز المتعدد الاختصاصات بحي ميمونة بمدينة سطات يوم الخميس القادم 7 دجنبر الجاري ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا، سينشطها الدكتور يوسف بلوردة (أستاذ جامعي زائر لمادة اعداد وتركيب المشاريع بجامعة القاضي عياض)، فعلى الراغبين في الاستفادة من هذه الدورة التكوينية المجانية الالتحاق بالمركز في التوقيف والتاريخ المذكور سلفا.

 

 

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بقنيطرة تفتح احضانها للأنظمة المذمجة تقريبا لطلبتها المهندسين من سوق الشغل

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بقنيطرة تفتح احضانها للأنظمة المذمجة تقريبا لطلبتها المهندسين من سوق الشغل

تنظم المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بقنيطرة يوم الثلاثاء القادم 5 دجنبر لسنة 2017 الدورة الرابعة لليوم الوطني للأنظمة المدمجة تحت عنوان " الأنظمة المدمجة من أجل زخم جديد لوسائل النقل". هذا الحدث سيقام داخل أحضان المؤسسة حرصا على تقريب الطالب المهندس من سوق الشغل ومحاولة جعله مسايرا لكل التغييرات والمستجدات فيما يخص التكنولوجيات الحديثة في علاقتها بالأنظمة المعلوماتية والأوتوماتيكية.

تتميز هذه الدورة بحضور الراعي الرسميALTEN المتخصصة في الهندسة والاستشارة في المجال التكنولوجي التي تم إنشاؤها سنة 1988، وهي موجودة في أكثر من 20 دولة وتوظف،24.000موظف بما في ذلك 1.3002 المهندسين في نهاية عام 2016،كما أنها متخصصة بالبحث والتطوير الخارجي والرائدة الأوروبية في مجال التكنولوجيا العالية والاستشارات الهندسية. اذ انLEAR CORPORATION هي شركة تعمل في مجال تصنيع وتوزيع مقاعد السيارات وأنظمة التوزيع الكهربائية. وشركةFAARINDUSTRY وهي شركة متخصصة في الهندسة  الإلكترونية، والرائدة في تطوير التحكم في الأنظمة الإلكترونية في مختلف مجالات التطبيقية:الطيران، الدفاع، الخدمات الطبية، الطاقة،الأوتوماتيك و الأليات.

في هذا الصدد، برنامج هذا الحدث حافل بعدة محاضرين و محاضرات وخبراء في المجال ونذكر منهم بن عبو محمد: مدير هندسة السيارات والهندسة الجوية في شركةALTEN، عمر المبارك: رئيس قسم التخطيط والصيانة / تنسيق السالمة في معدات الصيانة التابعة للمكتب الوطني للسكك الحديدية، ممدوح منير رئيس فريق هندسة المعدات بشركةLEAR CORPORATION ،  أشور ياسمين مهندسة الأجهزة بشركة   LEAR CORPORATION

من جهة أخرى، يتضمن نفس برنامج هذه التظاهرة عدة ورشات تطبيقية في الفترة الزوالية بتأطيرمن كفاءات عالية لفائدة الطلبة من مختلف التخصصات:

الورشة التكوينية الأولى: بناء وظيفة منطقية على أساس التكنولوجيا   CMOS ، بتأطيرمن العمري حلو: أستاذ التعليم العالي ومنسق درجة الماجستير المتخصصة في الإلكترونيات الدقيقة في كلية  العلوم بالقنيطرة.

الورشة التكوينية الثانية: منهجية التصميم للهندسة الرقمية لهدفFPGA، بتأطير من حاجي بكاي: استاذ باحث  في المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بوجدة

الورشة التكوينية الثالثة :تصنيع البطاقات الإلكترونية،  بتأطيرمن بنحمد عزيز.

الورشة التكوينية الرابعة :القيادة الآلية بتأطيرمن باجيت عبد الرحيم  أستاذ التعليم العالي بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالقنيطرة.

 

 

 

المعهد الحر لتكوين تقنيي الصحة بسطات يكرم خريجيه ويكشف مشروعه الواعد للموسم الجديد

 المعهد الحر لتكوين تقنيي الصحة بسطات يكرم خريجيه ويكشف مشروعه الواعد للموسم الجديد

نظم المعهد الحر لتكوين تقني الصحة بسطات بحر الأسبوع الماضي حفل بهيج بمناسبة تخرج دفعة جديدة من خريجيه بكل تفوق واستحقاق، بعدما استكملوا تكوينهم النظري والميداني على مدى سنتين أهلتهم لنيل ديبلوماتهم بكل استحقاق استعدادا للانتقال من المسار البيداغوجي الأكاديمي إلى ولوج سوق الشغل بكل مرونة نظرا للانطباعات الجيدة التي تركها أصحاب الوزرة البيضاء من هذه الدفعة خلال مسارهم التدريبي داخل المراكز الاستشفائية العمومية والخاصة، إضافة أنهم وقعوا على موسم ناجح وجيد أعطاهم درجة الاستحقاق حسب شهادة مؤطراتهم ومؤطريهم.

و يأتي هذا الحفل الذي حضره شخصيا المدير الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم سطات الذي كان مرفوقا بمجموعة من الفعاليات المنتخبة والجمعوية وأولياء المتخرجين في إطار حفلات التخرج السنوية التي ينظمها المعهد الحر لتكوين تقني الصحة بسطات للمتخرجات والمتخرجين، حيث اختار القائمون على هذا الفوج عنوانا محفزا لهذا الموسم وهذه الدفعة تحت اسم "فوج التحدي" ايمانا منهم كما جاء على لسان ممثلي إدارة التدريس بالصعوبات و الإكراهات التي تواجههم في هذا المجال وهو ما جعلهم يضعون عنوانا للتحدي من أجل الوصول بهذه الفئة إلى أعلى المستويات.

وفي كلمة مفعمة بالحماس، وجهها السيد عمر خموش مدير المؤسسة التكوينية السالفة الذكر للخريجين على وجه الخصوص، أكد بأن المعهد يتعرض للتقييم من خلال مساهمة خريجيه في نمو هذا الوطن الاقتصادي والثقافي والاجتماعي والتعليمي، وكذلك تبعاً للمناصب التي سيتخذونها عبر مسيرة حياتهم المهنية، وأضاف بأن المعهد على كامل الثقة بأنهم سيكونون لها خير ممثل نظرا للمستوى العلمي الرفيع للمتخرجين بفضل ما يضمّه المعهد من خبرات وكوادر طبية رائدة ويشهد لها بالكفاءة. كما وبعث السيد عمر خموش على المزيد من الأمل في الخريجين قائلاً "نقوم في هذه الأمسية بتكريم جهودكم وإتمامكم لبرامجكم الدراسية، ولكن بالطبع نأمل ألا تكون هذه هي نهاية طموحاتكم في التعلم أو نهاية ارتباطكم بالمعهد الحر لتكوين تقني الصحة بسطات الذي ستظل أبوابه مفتوحة في وجهكم".

في ذات السياق، لم يكن حفل التخرج مجرد حدث سنوي اعتيادي لمنح الشهادات وإنما أيضاً وسيلة للتأكيد على رسالة المعهد الحر لتكوين تقني الصحة بسطات في تقديم خدمات التدريس والبحث والخدمات المجتمعية بجودة عالية لروادها فيما يتماشى مع أفضل الممارسات العلمية التي تركز على التأهيل المبني على المعرفة.

نظم المعهد الحر لتكوين تقني الصحة بسطات بحر الأسبوع الماضي حفل بهيج بمناسبة تخرج دفعة جديدة من خريجيه بكل تفوق واستحقاق، بعدما استكملوا تكوينهم النظري والميداني على مدى سنتين أهلتهم لنيل ديبلوماتهم بكل استحقاق استعدادا للانتقال من المسار البيداغوجي الأكاديمي إلى ولوج سوق الشغل بكل مرونة نظرا للانطباعات الجيدة التي تركها أصحاب الوزرة البيضاء من هذه الدفعة خلال مسارهم التدريبي داخل المراكز الاستشفائية العمومية والخاصة، إضافة أنهم وقعوا على موسم ناجح وجيد أعطاهم درجة الاستحقاق حسب شهادة مؤطراتهم ومؤطريهم. و يأتي هذا الحفل الذي حضره شخصيا المدير الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم سطات الذي كان مرفوقا بمجموعة من الفعاليات المنتخبة والجمعوية وأولياء المتخرجين في إطار حفلات التخرج السنوية التي ينظمها المعهد الحر لتكوين تقني الصحة بسطات للمتخرجات والمتخرجين، حيث اختار القائمون على هذا الفوج عنوانا محفزا لهذا الموسم وهذه الدفعة تحت اسم

في هذا الصدد، كشفت السيدة جهاد بودراع المنسقة العلاقات الخارجية للمعهد المذكور قائلة "نحن ملتزمون بمعايير الجودة في تعليم الرعاية الصحية، وسنواصل جهدنا لمواصلة التعليم والتدريب في هذا القطاع، فالمعهد اليوم يتسلح بالمعارف والمهارات الإكلينيكية التي تهدف إلى مساعدة المجتمع والبلاد، وتطويره تدريجياً وذلك عبر الطلاب والخريجين الذين هم قادة المجتمع، فهم من سيحدثون التغيير، لذا عليهم مواصلة العمل والعلم، فأعظم جائزة في الحياة هو العمل في مهنة يمكن أن يحقق فيها المرء إنجازات عظيمة". وتابعت قائلة "لقد حقق المعهد الحر لتكوين تقني الصحة بسطات نجاحات على مدى سنوات اشتغاله، فنحن نؤمن بأن التعليم الصحي ذو الجودة العالية الذي نقدمه وما ينتج عن ذلك من تخرج كوادر الرعاية الصحية المتميزة ممن يمتلكون التأهيل والتدريب العالي والمبادئ الأخلاقية السامية، سيكون له تأثير كبير ونتائج مثمرة للمجتمع أجمع في جميع أنحاء ربوع المملكة".

يذكر، أن المعهد الحر لتكوين تقني الصحة بسطات وهي مؤسسة خاصة يتواجد مقرها بشارع الحسن الثاني بسطات عمارة عين نزاغ شقة رقم 8 و9  يستقبل عددا مهما من المستفيدين والمستفيدات يتوزعون بعد تخرجهم وحصولهم على دبلوم التمريض بين مختلف المصحات العمومية والخاصة ما يعطيهم شهادة خرى من لدن أصحاب المصحات تزكي تمكنهم من هذه المهنة الجميلة  لتسمح لهم من ولوج سوق الشغل بكل سلاسة.  

هذا وافتتح المعهد الحر لتكوين تقني الصحة بسطات أبواب التسجيل برسم الموسم التعليمي الجديد أمام جميع الراغبين، في الحصول على تكوين رفيع لارتداء الوزرة البيضاء والحصول على ديبلوم يؤهله لسوق الشغل في مجال الصحة، فعلى الراغبين في الالتحاق بالمعهد، زيارة مقر المعهد الكائن بشارع الحسن الثاني بسطات عمارة عين نزاغ شقة رقم 8 و9  أو الاتصال بالرقم 0523406828 في أسرع وقت ممكن على اعتبار المقاعد محدودة نظرا للاقبال الكبير الذي تعرفه المؤسسة.

 

 

بعد تحقيق النسمة الرياضية السطاتية الصعود و معانقة القسم الوطني الأول.. المكتب المسير يفتح باب الانخراطات في الفريق

بعد تحقيق النسمة الرياضية السطاتية الصعود و معانقة القسم الوطني الأول.. المكتب المسير يفتح باب الانخراطات في الفريق

بعدما تمكن فريق النسمة الرياضية السطاتية من تحقيق إنجاز تاريخي بتصدره لسبورة ترتيب القسم الوطني الثاني هواة و الذي مكنه من الصعود مباشرةللقسم الوطني الأول هواة، حيث أن الفريق بكل مكوناته و منذ بداية الموسم وضعوا خارطة طريق واستراتيجية عمل جماعية مكنتهم من تحقيق الصعود بسهولة بالغة و تأتى ذلك بفضل جهود المدرب و اللاعبيين و المكتب المسير الذي يسهر على استقرار الفريق وكذا  سهر رئيس الفريق على ضمان كل اللوجيستيكيات الضرورية لمساعدة الفريق وتطوير كرة القدم بمدينة سطات.

و بهذه المناسبة، قرر المكتب المديري لفريق النسمة الرياضية السطاتية  فتح باب الانخراطات بالفريق بمبلغ رمزي تم تحديده في 2500 درهم للاستفادة من تداريب وخدمات الفريق، فعلى الراغبين في الانخراط من جميع الفئات العمرية  الاتصال بالمكتب المسير للفريق بالملعب البلدي بسطات ابتداء من يوم السبت 15 يوليوز الذي تم تحديده لاستئناف التداريب أو على الرقم الهاتفي الخاص بالرئيس 0661366621.

 

 

 

وكالة الأسفار كلوبال فواياج توفر لكم برامج متميزة بأثمنة مشجعة بمناسبة العطلة الصيفية .. كلوبال فواياج توفر البديل في الرحلات السياحية

 وكالة الأسفار  كلوبال فواياج   توفر لكم برامج متميزة بأثمنة مشجعة بمناسبة العطلة الصيفية .. كلوبال فواياج  توفر البديل في الرحلات السياحية

افتتحت وكالة الأسفار كلوبال فواياج  موقعا إلكترونيا على الانترنيت موجه إلى عموم المواطنين والمهنيين، حيث يوفر عروضا سخية وواسعة في مجال السفريات والرحلات والحجوزات الفندقية.

في ذات السياق، تقدم وكالة الأسفار كلوبال فواياج  Global Voyages بمناسبة العطلة الصيفية رحلات سياحية متميزة وبأثمنة جد مغرية، تتضمن برنامج لفائدة الزبناء، يشمل الإقامة بأفخم الفنادق وزيارات إلى أهم المواقع السياحية والمآثر التاريخية، إضافة إلى العديد من المفاجآت التي دأب زبناء وكالة الأسفار كلوبال فواياج  Global Voyages الاستفادة منها عبر مختلف الرحلات التي تنظمها الوكالة.

 ولمزيد من الاستفسار يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاصة بوكالة كلوبال فواياج  Global Voyagesفي الرابط أسفله

https://www.globalvoyages.ma/web/

 

 

تخصصات متنوعة وتكوين جيد يسمح بولوج سوق الشغل.. المعهد الحر لتكوين تقنيي الصحة بسطات يفتتح أبواب التسجيل للموسم الجديد

تخصصات متنوعة وتكوين جيد يسمح بولوج سوق الشغل.. المعهد الحر لتكوين تقنيي الصحة بسطات يفتتح أبواب التسجيل للموسم الجديد

انطلق المعهد الحر لتكوين تقنيي الصحة بسطات في تسجيل التلاميذ برسم الموسم الجديد بعدما ساهم بتفاني في تخرج فوج جديد من سلسلة أفواج تقني الصحة بتخصصات مختلفة، بعدما اجتازوا سلسلة اختبارات نظرية وأخرى تطبيقية ذات الصلة بالتكوينات التي تلقوها على يد ثلة من خبراء التمريض والصحة بمدينة سطات.

برنامج بيداغوجي تعليمي متنوع سهر السيد عمر خموش مدير المؤسسة التكوينية السالفة الذكر على إعداد مجزوءاته من دروس نظرية وتوفير الجو المناسب للمتدربين للتلقي من إمكانيات لوجيستيكية حديثة تواكب آخر المستجدات الطبية على المستوى الوطني والدولي، إضافة لتواجد طاقم بشري من الأطر التكوينية ذوو الخبرة الكافية لتسليم المشعل لجيل جديد من حاملي الوزرة البيضاء بتكوين أكاديمي رصين، إضافة لتداريب ميدانية تطبيقية في مستوصفات ومستشفيات عمومية بإقليم سطات يسهر على تتبعها طاقم تمريضي وطبي متمكن ودو تجربة في الميدان قبل اجراء اختبارات تقييمية لمستوى المتدربين لمنحهم شواهد معترف بها تسمح لهم بولوج سوق الشغل بكل يسر وسهولة.

في ذات السياق، يوفر المعهد الحر لتكوين تقنيي الصحة بسطات تكوينات في عدة تخصصات منها :

مسلك ممرض متعدد الاختصاصات وتكوين المولدات "القبالة" خاص بالتلاميذ والتلميذات الحاصلين على شهادة البكلوريا، وتدوم مدة التكوين به ثلاث سنوات.

مسلك ممرض مساعد خاص بالتلاميذ والتلميذات الحاصلين على مستوى الباكالوريا تدوم مدة التكوين به سنتين.

مسلك المساعدة في المجال الطبي-الاجتماعي "مساعد معالج"، خاص بالتلاميذ والتلميذات الحاصلين على الشهادة الإعدادية "السنة الثالثة إعدادي"، ومدة التكوين به سنة.

في هذا الصدد، يتوفر المعهد على أطر من ذوي الاختصاص ويتميزون بتجربة طويلة في مجال تكوين تقنيي الصحة من ممرضين موجزين ومساعدين يتقدمهم مدير المؤسسة السيد عمر خموش دو الأربعين سنة من الممارسة والتجربة، إضافة لمنسقة العلاقات الخارجية للمؤسسة السيدة جهاد بودراع التي استطاعت بتواصلها الجاد والفعال من خلق قيمة مضافة للمعهد وانفتاحه على محيطه الخارجي، خاصة بعدما استطاع المعهد الحر لتكوين تقنيي الصحة بسطات  أن يحظى بثقة الوزارة الوصية على قطاع الصحة من خلال ترخيصها للتكوينات السالف ذكرها عبر شراكة مع وزارة الصحة يسعى الطاقم الإداري والبيداغوجي للمعهد على تفعيلها بشكل جعل المعهد الحر لتكوين تقنيي الصحة بسطات  يسرق الأضواء ويفوز بالعلامة الكاملة ليصبح نموذجا جيدا  للمؤسسة التكوينية التي تزاوج بين التكوين النظري الأكاديمي والتكوين العملي في التداريب، بالإضافة لأنشطة موازية لفائدة المتدربين لإخراجهم من روتين ورتابة التكوين، عاملا على تحقيق الأهداف المرسومة له من طرف الطاقم البيداغوجي والإداري الذي يسهر على تسييره ليحقق الجودة الطلوبة.

من جهة أخرى، فتح المعهد الحر لتكوين تقنيي الصحة بسطات  أبواب التسجيل برسم الموسم التعليمي الجديد أمام جميع الراغبين، في الحصول على تكوين لارتداء الوزرة البيضاء...

فعلى الراغبين في الالتحاق بالمعهد، زيارة مقر المعهد الكائن بشارع الحسن الثاني بسطات عمارة عين نزاغ شقة رقم 8 و9  أو الاتصال بالرقم 0523406828 في أسرع وقت ممكن على اعتبار المقاعد محدودة نظرا للاقبال الكبير الذي تعرفه المؤسسة.

 

 

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2017-11-29-20-55-55 ... من كل تلك الخيبات التي رافقتنا منذ الصغر، منذ مسحوا ذاكرة مدينة سطات ومحوا مجدها وحولوها لمدينة تصدر الأموال لبناء مدن أخرى وتمويل مشاريع كبرى...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.