سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

رسميا: الترخيص لافتتاح أكبر مشتل للتفوق الدراسي بسطات.. الفرع الثاني لمجموعة مدارس الأبرار يعتمد من وزارة التربية الوطنية

رسميا: الترخيص لافتتاح أكبر مشتل للتفوق الدراسي بسطات.. الفرع الثاني لمجموعة مدارس الأبرار يعتمد من وزارة التربية الوطنية

تمكنت مجموعة مدارس الأبرار الخاصة بسطات من الحصول على ترخيص رسمي من وزارة التربية الوطنية تحت رقم 200.89/2019، قصد افتتاح فرعها الثاني واعتمادها من طرف الوزارة الوصية.

مجموعة مدارس الأبرار الخاصة بسطات، وضعت رهن إشارة أمهات وآباء وأولياء التلاميذ مكتب استشارة وتوجيه بالمؤسسة، يشتغل طيلة أيام الأسبوع ما عدا السبت والأحد لتعريفهم بالمؤسسة وتقديم المعطيات والمعلومات الضرورية حول الأسلاك التعليمية الجديدة بالمؤسسة التي شملت: الأولي -الابتدائي -الثانوي الإعدادي -الثانوي التأهيلي.

الفرع الثاني لمجموعة مدارس "الأبرار الخاصة" بسطات، حلم تحقق بالنسبة لكثيرين من أولياء الأمور الذين كانوا يضطرون لتسجيل أبنائهم في سلكي الإعدادي والثانوي بمدارس خاصة أو عمومية أخرى مباشرة بعد اجتياز أبنائهم لمرحة الابتدائي داخل مدرسة الأبرار الأم، حيث كان الحفاظ على التفوق والجدية في التدريس هاجسا يؤرق حاضرهم ومستقبلهم، ما يدفعهم إلى تبديد أموال إضافية لاختيار وجلب أساتذة إلى فلذات كبدهم لتقديم ساعات إضافية للحفاظ على المستوى التعليمي الذي راكموه بمجموعة مدارس الأبرار خلال مرحلة الابتدائي.

في سياق متصل، فإن إدارة مجموعة مدارس الأبرار قامت بتشخيص رقمي محين عبر عقد من الزمن أوضح أن مختلف التلاميذ المتفوقين بإقليم سطات انطلق تكوينهم من هذه المؤسسة، ما جعلها تحاول وتبحث عن مخرجات لرفع الطاقة الاستيعابية استجابة للطلبات المتزايدة لأولياء الأمور من جهة والحفاظ على تفوق النخب المتخرجة من التلاميذ من جهة ثانية، وهو ما تأتى بعد اعتمادها من طرف وزارة التربية الوطنية وحصولها على ترخيبص رسمي تحت رقم 200.89/2019.

الفرع الثاني لمجموعة مدارس الأبرار الخاصة بسطات رأى النور على مساحة تناهز 923 متر مربع، لتكون بذلك أكبر مشتل خصوصي لصناعة التفوق الدراسي بإقليم سطات، يحمل مواصفات عالمية بمرافق وبنية وتجهيزات تضاهي كبريات المعاهد التعليمية الدولية، ويسهر عليها فريق عمل ذو كفاءة عالية تشهد عليها المؤسسات العمومية المفوض لها بتكوين الأطر التربوية.

جدير بالذكر، أن مؤسسة الأبرار 2 التي تقع في حي الكمال بسطات والمتخصصة في التعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي، تتكون من فضاءات تعليمية متعددة مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية والديداكتيكية، حيث تتوفر جل أقسامها على سبورات تفاعلية، هذا بالإضافة إلى جناح خاص بالملتيميديا، ومكتبة تتوفر على كافة المراجع الضرورية، هذا بالإضافة إلى المختبرات العلمية، وقاعات للندوات وأخرى لممارسة الأنشطة الموازية... كما يعتبر الفرع الثاني من مؤسسة الأبرار الخاصة فريدا من نوعه من حيث هندسته المعمارية سواء الداخلية أو واجهته الخارجية التي تعكس الحس البيئي الذي يتحلى بها طاقمها المشرف من خلال حديقة رصعت بالورود والأشجار المزهرة ونظام سقي يتماشى مع أحدث أساليب التنمية المستدامة، هذا بالإضافة إلى مقاعد الدراسة الموجودة داخل فصولها الدراسية، والتي تم تصميمها بشكل عصري متميز يراعي راحة التلاميذ ويمنح لهم التكريز الكافي أثناء الحصص الدراسية.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة هذه المؤسسة طيلة أيام الأسبوع، ما عدا السبت والأحد على العنوان الآتي: 

مدرسة الأبرار 2 بلوك B رقم 6 حي الكمال 2 بسطات، أو يمكنكم الاستفسار عبر الرقم الهاتفي: 0523404593

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2020-01-31-12-35-19 في مثل هذا اليوم من سنة 1982، لمست أول جسم غير رحم والدتي، إن يد طبيبة صينية تدخلت لولادتي بمستشفى الحسن الثاني بسطات بعدما رفض الأطباء المغاربة...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.