سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

تفاصيل: مصرع أربعة أشخاص وإصابة آخران في حادثة سير مأساوية ضواحي سطات

تفاصيل: مصرع أربعة أشخاص وإصابة آخران في حادثة سير مأساوية ضواحي سطات

اهتزت ساكنة إقليم سطات على ذوي حادثة سير مميتة راح ضحيتها أربعة أشخاص على الفور في وقت أصيب آخران بجروح متفاوتة الخطورة، نتيجة اصطدام قوي بين سيارة خفيفة وشاحنة على مستوى الطريق الجهوية رقم 308 الرابطة بين سطات والبروج.

تعود فصول الواقعة وفق مصادر سكوب ماروك إلى بعد زوال يومه الأحد 2 يونيو، حيث كانت سيارة خفيفة من طراز رونو 19، متجهة من مدينة سطات نحو إقليم أزيلال عبر البروج، إلا أن الرحلة توقفت بعد اصطدام مباشر بين السيارة المذكورة وشاحنة قادمة من الاتجاه المعاكس على مستوى منطقة المزامزة في النفوذ الترابي لإقليم سطات.

في ذات السياق، أضافت مصادر سكوب ماروك أن حادثة السير المأساوية أسفرت عن مصرع سيدتين وطفلين كانوا على متن السيارة الخفيفة، في وقت أصيب السائق وابنه بجروح خطيرة، نقلا على إثرها إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات لتلقي الإسعافات الضرورية، قبل توجيههما نحو المستشفى الجامعي بالدار البيضاء في حالة حرجة.

في سياق متصل، اسنفر الحادث المريع مختلف مسؤولي إقليم سطات، حيث انتقلت إلى مكان الحادث عناصر من الدرك الملكي بالمركز الترابي لسرية سطات، وعناصر الوقاية المدنية وممثل عن السلطات المحلية، حيث عاينوا الحادث وقاموا بالمتعين كل وفق اختصاصه، في وقت جرت عملية نقل المصابين إلى المستشفى، مع نقل جثث الضحايا صوب مستودع الأموات بمستشفى الحسن الثاني في انتظار تعليمات النيابة العامة المختصة.

يذكر أن عناصر الضابطة القضائية فتحت بحثا تمهيديا مع سائق الشاحنة بعد التأكد من وضعه الصحي، لمعرفة ظروف وأسباب وقوع الحادثة، في انتظار نتائج الفحص أو التشريح الذي أمرت به النيابة العامة المختصة بسطات، على جثث الضحايا التي أحيلت على قسم الأموات لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة.

الحادثة المؤلمة ليست الأولى أو الأخيرة على اعتبار أن مسرحها بات معروفا بطريق الموت نظرا لموقعه الاستراتيجي، الذي يعرف اختراق من طرف العديد من السائقين، يضاف لذلك غياب رؤية استباقية للسلامة الطريقية بتهيئة الموقع بمعايير يمكن أن تقلص من نزيف حرب الطرقات.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2019-04-20-10-28-34 اليوم نخلد مرور ستين يوم على رحيل العامل السابق لإقليم سطات لهبيل خطيب صوب بني ملال بعد ترقيته إلى منصب والي لجهة جهة بني ملال خنيفرة وتنصيب خلفه...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.