سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

شاب سطاتي طموح بصم محطة افريقيا طريق البيضاء بالجديد

حوار مع شاب سطاتي طموح بصم محطة افريقيا طريق البيضاء بالجديد

سكوب ماروك وكعادته في اكتشاف المواهب والتعريف بأبناء وبنات المدينة الذين يخلقون التميز في كافة المجالات توقف في جولته بباحة استراحة افريقيا طريق البيضاء ليكتشف أن مسيرها شاب جامعي من فرسان عروس الشاوية الشباب فكان لقاء لطاقم سكوب ماروك معه لكشف بعض أسرار وسيرة هذا الشاب.

في السياق ذاته، يتعلق الامر بالشاب محسن زهراوي من مواليد مدينة سطات،  سنة أولى سلك الماستر تخصص محاسبة ومراقبة التدبير بالمدرسة العليا للشبكات المعلوماتية وإدارة الأعمال بسطات، يزاوج بين الدروس النظرية في الجامعة وما هو تطبيقي داخل "شركة الزهراوي وشركائه" الكائنة بشارع الحسن الثاني، النقطة الكيلومترية 2 بطريق البيضاء، سطات.

كيف يمكن تقييم تجربتكم بين ما هو جامعي وعملي؟

في البداية أود الإشارة إلى إن الدروس الجامعية خولت لي الوقوف على العديد من المهارات والمعارف التي صقلتها من خلال عملي كمسير بباحة الإستراحة إفريقيا، من خلال معرفة طريقة التسيير الإداري والمالي للشركة وكذا كسب تقنيات التواصل والخطابة مع الزبائن والعمال، بحيث أن طريق التدبير يغلب عليها الطابع التشاركي، بالإضافة للإصغاء لاقتراحات الزبائن وأخدها بعين الإعتبار قصد تطوير الخدمات استجابة لتطلعات زوار المكان.

ماهي أهم الخدمات التي توفرونها داخل هذا المرفق؟

يتواجد بفضاء إفريقيا طريق البيضاء قاعة للحفلات ولأعياد الميلاد بمساحة كافية لتوفيراحتياجات الزوار، وقاعة خاصة بالإجتماعات تستوعب ازيد 150 شخص، 2 مقاهي، مطعم يزاوج بين المأكولات التقليدية والعصرية بالإضافة للمشروبات باختلاف أنواعها، منتزه خاص بلعب الأطفال، محطة للبنزين على ثلاث خطوط، مغسلتين واحدة للسيارات وأخرى للشاحنات، مقصف خاص بجميع أنواع المواد الغذائية، بالإضافة للعديد من الخدمات المتعلقة بصيانة السيارات....

كيف وظفتم تجربتكم الجامعية داخل باحة استراحة افريقيا؟

باعتبار تخصصي الجامعي في محاسبة ومراقبة التدبير قمت في البداية بتشخيص لواقع الحال داخل هذا المرفق قبل أن أقوم بضبط المعاملات المالية من خلال تدوين يوميات الصندوق الخاصة بالمداخيل والمصاريف، والسهر على استثمار جزء من المداخيل لتجديد رونق ومرافق هذه الباحة الشيء الذي أعطاها حلة جديدة مقارنة بالسنوات السالفة بشهادة الزوار...

هل المقاربة التشاركية حاضرة داخل مرفقكم؟

بالفعل منذ الوهلة الأولى عملت على استقدام مستخدمين من ذوي الكفاءات مرتكزا على الفئة الشابة الطموحة المتخصصة في المجال وعقدت معهم اجتماعات ماراطونية قصد حثهم على الإجتهاد في العمل مقابل المكافئات، فاتحا الباب أمامهم لكل الآراء والأفكار التي يمكن أن تدفع بعجلة الرقي داخل هذه الباحة، بحيث نقوم بتسيير جماعي كتلي لهذا المرفق.

ماهي تطلعاتكم المستقبلية؟

استنادا إلى الخصاص الذي تعرفه مدينة سطات في مجموعة من الخدمات التي يحتاجها المواطن السطاتي خاصة في عطل نهاية الأسبوع للخروج من الملل اليومي، نطمح لتوفير المسابح والمساحات الخضراء والفضاءات الترفيهية للأطفال وملاعب لممارسة الرياضة باختلاف أنواعها على طريقة عصرية تستجيب لتطلعات الزوار...

كلمة أخيرة لكم كمسير شاب..

لا يسعني إلا أن أتقدم بجزيل الإمتنان لمثلي الأعلى والدي الذي لم يأب إلا أن يجعل تجربته نبراسا لي، مؤكدا ثقته في شخصي بمنحي كافة الصلاحيات لتدبير هذا المرفق بالإضافة لتوجيهاته ونصائه التي تظل الصراط المنير لي في دربي العملي.

كما نشكر جريدتكم المحترمة التي تعمل على تنوير الرأي العام بمختلف المستجدات، كما نرحب بسكان مدينة سطات وكافة عابريها بباحة استراحة افريقيا طريق البيضاء، ونقول لهم فضائنا منكم وإليكم، فمرحبا بكم جميعا ونعدكم بالأفضل والجديد.

{facebookpopup}

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-05-29-21-28-15 لقد عبرت ساكنة سطات بمنتخبيها ومثقفيها ومواطنيها مرارا عن رغبتهم فى التغيير الحقيقى، فخرج منهم العشرات والمئات ممن أحسوا أن كرامتهم إسفلت يداس كل...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.