سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

سكوب ماروك يكشف الجوانب الخفية لحياة مول الكاسكيطة

سكوب ماروك يكشف الجوانب الخفية لحياة مول الكاسكيطة

كالعادة سكوب ماروك في إطار التنقيب عن معطيات ومعلومات تعتبر حصرية لها وتسليط الضوء على شخصيات أثارت الجدل في الساحة الوطنية والدولية، كان لطاقم سكوب ماروك لقاء حصري مع "مول الكاسكيطة".

من هو مول الكاسكيطة؟

الشاب محمد السكاكي المعروف بمول الكاسكيطة، من مواليد مدينة سطات 1989، يعالج مواضيع وقضايا مجتمعية في قالب فكاهي هزلي و يعرضه على شكل فيديوهات على صفحات اليوتيب وشبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك.

محمد السكاكي متزوج و أب لطفلة "ملاك"، حاصل على باكالوريا، و دبلوم في صيانة التجهيزات المنزلية و دبلوم في السكريتارية المكتبية و دبلوم في الإستقبال.

من أين جاء اسم مول الكاسكيطة؟

يصرح المتحدث محمد السكاكي أن لقب مول الكاسكيطة اكتسبه من تعليقات القراء و المشاهدين لفيديوهاته ليقدم على عنونة باقي الفيديوهات بمول الكاسكيطة خاصة بعد أن لقي الاسم صيتا واسعا لدى المشاهدين، خاصة استعمال طريقة كلام سلسة (العروبية) لتكون سهلة الفهم و التداول عند المشاهدين بعيدا عن لغة الخشب.

متى كانت بداية مول الكاسكيطة؟

 كانت بداية محمد السكاكي في سن الحادي عشر بدار الشباب الحي الإداري بسطات كمنخرط في العديد من الجمعيات التربوية، حيث كان يتقمص أدوار مسرحية و فكاهية بسيطة مع الأطفال تقدم على شكل صبيحات تربوية صبيحة كل يوم أحد أو في إطار أمسيات ختامية داخل المخيمات الصيفية. حيث يعترف محمد السكاكي أنه لم يتلقى تكوينا في الفكاهة، بل يتعلق الأمر بموهبة من عند الله.

ما الذي يقدمه مول الكاسكيطة؟

طور مول الكاسكيطة طريقته الفكاهية و صقل مواهبه ليخرجها على شكل فيديوهات تعالج قضايا متنوعة من : الدخول المدرسي، عزوف الشباب عن الزواج، الأمية، الحب في الفايسبوك، البطالة، المحسوبية، حكومة بن كيريان، الريع العقاري وغيرها العشرات...

و يؤكد محمد السكاكي "مول الكاسكيطة" حصريا لسكوب ماروك أن دوافعه ليست الربح المادي أو الشهرة بقدر غيرته على الشباب و الوطن، لذلك حاول إخراج القضايا و المشاكل التي يعيشعا المواطنون عامة و الشباب خاصة لحيز الوجود لإيصالها للمسؤولين قصد إيجاد حلول مقنعة ترضي جميع الأطراف.

هل يتذكر مول الكاسكيطة أول فيديو نشره على اليوتيب؟

يشير مول الكاسكيطة ان أول فيديو نشره كان ردا على أحد الفتيات التي قذفت وسبت النساء و طريقة لباسهن حيث نشر فيديو ينتقذها في طريقة كلامها وتعبيرها عن أفكارها لتكون إنطلاقته الفنية المحترفة. لم يخفي مول الكاسكيطة ابتسامته مغتنما الفرصة لشكرهذه الفتاة لأنها كانت لبنة أساسية ودافعا في خروج موهبته لحيز الوجود.

ما هو مضمون فيديوهات مول الكاسكيطة؟

عندما يبدأ مول الكاسكيطة في الحديث بطريقته العروبية ما عليك إلا أن تشد على بطنك من شدة الضحك، فمحمد السكاكي ابن مدينة سطات الذي يشبع مشاهديه ضحكا عن قضايا يعيشها المواطن يوميا. بحيث يحول القضايا الإجتماعية إلى مواضيع فكاهية. بينما مشاركاته لحد الساعة لم تكن بالقدر الذي يلبي طموحه وذلك بحكم أنه أكثر طلبا في صفحات الحديث الإجتماعي والمواقع الالكترونية دون الحديث عن بعض مشاركاته المتفرقة في بعد الراديوهات الوطنية وقناة ميدي1 سات.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
-1 #1 عن مول الكاسكيطةمحمد بزناني 2016-09-08 10:40
السيد محمد السكاكي الملقب بمول الكاسكيطة شاب ذو مستوى ثقافي لا بأس به٠ بعد عدة تجارب اختار انتقاد كل مشهور وإظهار سلبياته بشجاعة في أسلوب شبه فكاهي٠ وعلى حساب المشهورين والمواقف الحساسة واستمراره في نشرها في اللفيديوهات عبر الشبكات العنكبوثية ، نال شهرة وطنية ودولية تحظى بإعجاب الملايين من المشاهدين٠محمد بزناني
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-05-29-21-28-15 لقد عبرت ساكنة سطات بمنتخبيها ومثقفيها ومواطنيها مرارا عن رغبتهم فى التغيير الحقيقى، فخرج منهم العشرات والمئات ممن أحسوا أن كرامتهم إسفلت يداس كل...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.