سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

علوم: 90 في المائة من أراضي المغرب ضمن مناخ جاف وفي وضعية هشة

علوم: 90 في المائة من أراضي المغرب ضمن مناخ جاف وفي وضعية هشة

كشفت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة التصحر، الذي يصادف 17 يونيو من كل عام، أن المغرب يخضع في جله لمناخ قاحل وجاف، حيث إن “أكثر من 90 في المائة من الأراضي توجد تحت مناخ جاف وفي وضعية هشة”.

واختارت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر تخليد هذا اليوم بزيارة ميدانية قام بها المندوب السامي للمياه والغابات إلى المنطقة الشرقية، من أجل الإطلاع على الاجراءات التي تقودها المندوبية على مستوى الجهة الأكثر تضررا بهذه الظاهرة.

في هذا السياق، أصدرت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بيانا توصل “اليوم24″ بنسخة منه، يحث فيه على “إيلاء مسألة المحافظة على الأراضي مكانة استراتيجية عبر برنامج العمل الوطني لمحاربة التصحر الذي تم اعتماده عام 2001، والذي كان قد أحرز مكتسبات في العديد من الميادين”.

ووفق المصدر نفسه، فإنه بعد مرور أكثر من عشر سنوات على تنفيذ  برنامج العمل الوطني لمحاربة التصحر، “كان من الضروري تحيينه لملاءمته مع خصوصيات المناطق على صعيد الوطن، مع الأخذ بعين الاعتبار التوجهات العالمية الجديدة في هذا المجال (الإستراتيجية العشرية لتقوية تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة حول مكافحة التصحر، والتكيف مع التغييرات المناخية.. )”

{facebookpopup}

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-05-29-21-28-15 لقد عبرت ساكنة سطات بمنتخبيها ومثقفيها ومواطنيها مرارا عن رغبتهم فى التغيير الحقيقى، فخرج منهم العشرات والمئات ممن أحسوا أن كرامتهم إسفلت يداس كل...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.