سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

ضغط الأصور يتراجع مما يجعل هذه المناطق المغربية مؤهلة لاستقبال تساقطات ابتداء من يوم غد

ضغط الأصور يتراجع مما يجعل هذه المناطق المغربية مؤهلة لاستقبال تساقطات ابتداء من يوم غد

تراجع الضغط الأصوري الذي كان يغطي المغرب عبر ظهرية انضغاطية مما سمح للكتل الهوائية الرطبة الباردة القادمة من الشمال من الوصول إلى المغرب لغياب حاجز سواء على مستوى السطح أو في الأجواء العليا، الشيء الذي يجعل المغرب مؤهل علميا وديناميا لاستقبال أمطار ابتداء من يوم غد.

في السياق اته، يتوقع خلال النهار والليل هطول أمطار فوق منطقة طنجة وغرب الريف واللوكوس، فضلا عن نزول قطرات مطرية محتملة محلية في باقي السواحل الأطلسية الواقعة شمال الجديدة، فيما ستهم أمطار ضعيفة ومتفرقة خلال الليلة الموالية، خصوصا خلال نهاية الليل، السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى.

في هذا الصدد، ستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي الغربي بالسهول المحيطية الشمالية، ومن الغرب ضعيفة في المنطقة الشرقية، شمالية بالنصف الشمالي للأقاليم الجنوبية، بينما ستهب من القطاع الشرقي فوق النصف الجنوبي.

من جهة أخرى، كانت مدينة طنجة استقبلت أمس السبت أولى القطرات المطرية بعد طول انتظار دام شهورا، في حين مدينة سطات يتوقع أن تستقبل ابتداء من يوم الثلاثاء القادم صباحا زخات مطرية متفرقة ستستمر إلى الفترة بعد الزوالية.

صورة للقمر ميتيوسات في رصده لللوضعية الجوية الخاصة بجنوب أوربا وشمال افريقيا

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-05-29-21-28-15 لقد عبرت ساكنة سطات بمنتخبيها ومثقفيها ومواطنيها مرارا عن رغبتهم فى التغيير الحقيقى، فخرج منهم العشرات والمئات ممن أحسوا أن كرامتهم إسفلت يداس كل...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.