سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

اكتشاف كوكب تاسع في المجموعة الشمسية

اكتشاف كوكب تاسع في المجموعة الشمسية

كشف علماء فلك أمريكيون، أمس الأربعاء، عن توصلهم لأدلة دامغة على وجود كوكب تاسع في المجموعة الشمسية، وراء كوكب بلوتو، على السطح الخارجي للنظام الشمسي.

ونشرت مجلة “أسترونوميكال جورنال” الأمريكية، تقريرًا يدعم وجود جسم شبيه بالكوكب، يدور ببطء حول الشمس، ويتسبب باضطرابات في جاذبية الكويكبات على الحافة الخارجية للنظام الشمسي. وكشف الباحثون، عدم قيامهم بمراقبة الكوكب المنتظر عن كثب، لكنهم يعتقدون أن بحوزتهم تفاصيل وافية.
وقال كونستانتين باتيغين، الأستاذ المساعد لعلوم الكواكب بمعهد كاليفورنيا التقني في بيان، “هناك إمكانية قوية لوجود الكوكب، رغم تشككنا في بداية البحث، لكننا واصلنا دراسة مداره بالنسبة للنظام الشمسي، ونزداد قناعة بوجوده فعلًا، للمرة الأولى منذ أكثر من 150 سنة، وهناك أدلة قوية على أن تعداد الكواكب في النظام الشمسي غير مكتمل”. ووجد العلماء في معهد كاليفورنيا التقني، من خلال النماذج والمحاكاة الرياضية الحاسوبية، أن الجسم الملقب بـ “الكوكب التاسع”، يماثل 10 أضعاف حجم كوكب الأرض تقريبًا.

 

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-09-13-13-44-10 خرج مرة أخرى رئيس المجلس الإقليمي لسطات بتغريدة عبر صفحته الرسمية بالفايسبوك والتي تحمل اسما لا زال يطرح أكثر من علامة استفهام "الاستاذ...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.