سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

إخوان العثماني يجتمعون في سطات لاستعراض حصيلة أداء منتخبي المصباح بإقليم سطات

إخوان العثماني  حصيلة أداء منتخبي  الكتابة الإقليمية  حزب المصباح سعيد خيرون منتخبي العدالة والتنمية حزب العدالة والتنمية  الدار البيضاء سطات حسن الحارس

عقدت الكتابة الإقليمية لحزب المصباح بسطات، يوم الأربعاء المنصرم فاتح يناير 2020، لقاء إقليمي للمنتخبين، يندرج في إطار الديناميكية التأطيرية التي يعرفها الحزب، وفي إطار مساهمات مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية في هذا المجال.

في ذات السياق، قال سعيد خيرون، المدير العام لمؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، أنّ هذا الملتقى الذي حضره مستشارو ومستشارات الحزب بمختلف الجماعات الترابية بالإقليم، كان مناسبة للحديث عن تطور منتخبي الحزب كما وكيفا منذ سنة 2003 إلى سنة 2020، والحصيلة الايجابية لأداء المنتخبين سواء في موقع التدبير المباشر أو المشاركة أو المعارضة.

وأوضح نفس المسؤول الحزبي، أنّ اللقاء كان مناسبة للوقوف على منجزات منتخبي الحزب بمدينة سطات، وكافة الجماعات التي يدبرها الحزب بالإقليم، واسترسل، كما كان اللقاء فرصة للوقوف والحديث عند الإشكالات التي تحول دون المزيد من العطاء من قِبل أدوار سلطة الرقابة ودور الوكالة الحضرية، وكذلك التهميش الممارس من قِبل مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ودور بعض المنتخبين في تكريس هذا التهميش.

جدير بالذكر، أنّ اللقاء الذي أطره خيرون، شارك في تأطيره أيضا كل من حميد زاتني، ممثل الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بالدار البيضاء سطات، وحسن الحارس الكاتب الإقليمي "لمصباح" سطات والذي يشغل في نفس الوقت برلماني عن الدائرة الانتخابية لسطات ونائب لرئيس جماعة سطات.

 

 

أي يسار نريد؟ موضوع ندوة داخلية لفيدرالية اليسار الديموقراطي بسطات

أي يسار نريد؟ موضوع ندوة داخلية لفيدرالية اليسار الديموقراطي بسطات

تنظم الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديموقراطي بسطات ندوة داخلية حول موضوع (أي يسار نريد؟)، وذلك يوم غذ الخميس 9 يناير بمقر الحزب الاشتراكي الموحد بسطات، يسهر على تأطيرها محمد حمزة.

جدير بالذكر، أنه في إطار استعدادات الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديموقراطي بسطات للاستحقاقات القادمة، وضعت خارطة طريق ترتكز على تكوين وتأطير مناضلي ومناضلات حزب الرسالة عبر سلسلة من الندوات والدورات التكوينية التي يسهر على تأطيرها ثلة من الأكاديميين والمناضلين المنضوين تحت لواء نفس الكيان السياسي، بالإضافة للاتعانة بخدمات شباب يتم منحهم مشعل التأطير لندوات ودورات تكوينية لتأهيلهم لقيادة اليسار، حيث يراهن رفاق منيب على تكوين المنخرطين قبل التحاقهم بصفوف حزب الرسالة.

 

 

فيديو: أحرار سطات يستعدون للاستحقاقات القادمة.. إعداد وتجهيز مقر بمواصفات عصرية بقلب عروس الشاوية

فيديو: أحرار سطات يستعدون للاستحقاقات القادمة.. إعداد وتجهيز مقر بمواصفات عصرية بقلب عروس الشاوية

تمكنت التنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم سطات من تدشين مرحلة جديدة استعدادا للاستحقاقات القادمة عبر إعداد وتجهيز مقر لممارسة أنشطتها بشارع الحسن الثاني بقلب عروس الشاوية، أهم أجواء وتصريحات المناضلين بهذه المناسبة في التقرير الذي أعده سكوب ماروك بالصوت والصورة في الفيديو أسفله.

 

 

اجتماع موسع للحمامة بإقليم سطات استعداد للمشاركة في المؤثمر الجهوي بالمحمدية

التنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم سطات

كشفت مصادر سكوب ماروك أن التنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم سطات عقدت بعد زوال يومه الأربعاء 25 شتنبر الجاري، خصص لمناقشة الاستعدادات لتأطير المؤثمرين المرتقب مشاركتهم في المؤثمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الدار البيضاء سطات المزمع تنظيمه يوم السبت المقبل 28 شتنبر بمدينة المحمدية.

في ذات السياق، أضافت نفس المصادر لسكوب ماروك أن اللقاء استهله محمد ضعلي المنسق الإقليمي للحمامة عبر كلمة ترحيبية بكافة الكتاب المحليين للحزب المنتشرين عبر ربوع تراب إقليم سطات وكافة الهيئات الموازية للحزب من شبيبة ومرأة تجمعية، شكر من خلالها الحضور على تلبية الدعوة وتحمل مشاق السفر إلى عاصمة الشاوية، كاشفا برنامج عمل هذا الاجتماع الذي لخصه في الاستعدادات للمشاركة في المؤثمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الدار البيضاء سطات وكذا مناقشة نقط مختلفة تتعلق بتدبير التنسيقية وآفاقها.

في سياق متصل، أبرز محمد ورداش الناطق الرسمي للتنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم سطات في تصريح خص به سكوب ماروك أن تمثيلية إقليم سطات في هذا المؤثمر الجهوي ستصل أزيد من 200 مؤثمرة ومؤثمر يمثلون مناضلات ومناضلي الإقليم، قبل أن يردف نفس المتحدث "ورداش" أن التنسيقية الإقليمية ناقشت خلال الاجتماع المذكور سلفا، مجموعة من النقط المتعلقة بتاريخ الافتتاح الرسمي لمقر الحزب بسطات وكذا تواريخ زيارات وزراء وقادة الحزب إلى إقليم سطات، ليختتم الاجتماع عبر وضع تقييم لحصيلة المرحلة السابقة  من تدبير التنسيقية ووضع رزمانة عمل لضمان استدامة الدينامية التي بات يشتغل بها الحزب بإقليم سطات تحت اشراف المنسق الإقليمي محمد ضعلي.

 

 

الحمامة تحلق بين الجماعتين قصبة الشافي و سيدي بومهدي.. محمد الضعلي يقود استكمال الهياكل التنظيمية عبر دينامية غير مسبوقة

الحمامة تحلق بين الجماعتين قصبة الشافي و سيدي بومهدي.. محمد الضعلي يقود استكمال الهياكل التنظيمية عبر دينامية غير مسبوقة

الساعة تشير إلى حوالي العاشرة من صبيحة يومه الأحد فاتح شتنبر، الجماعة الترابية قصبة الشافعي بالنفوذ الترابي لإقليم سطات، كانت على موعد مع أشغال الجمع العام التأسيسي لفرع حزب التجمع الوطني للأحرار تحت إشراف المنسق الإقليمي محمد الضعلي وبحضور فاروق فوزي الكاتب المحلي للحزب على صعيد قيادة أولاد سعيد وأحمد الناضر كاتب الفرع المحلي بالجماعة الترابية بني خلوك و إدريس عزري رئيس لجنة الثقافة والتراث اللامادي بالتنسيقية الإقليمية بسطات وبحضور مجموعة من المناضلات والمناضلين التجمعيين إلى جانب مجموعة من الفعاليات المدنية والجمعوية والمهتمة.

في السياق ذاته، افتتحت أشغال الجمع العام التأسيسي، بكلمة ترحيبية للجنة التحضيرية، رحبوا من خلالها بالحضور، بعد ذلك توجه محمد الضعلي المنسق الإقليمي لحزب الحمامة بإقليم سطات بكلمة للحاضرين ذكر بمختلف المراحل التي تم قطعها من طرفه رفقة طاقمه لضخ دماء جديدة وبناء هياكل تستجيب لتطلعات ساكنة إقليم سطات.

 الحمامة تحلق بين الجماعتين قصبة الشافي و سيدي بومهدي.. محمد الضعلي يقود استكمال الهياكل التنظيمية عبر دينامية غير مسبوقة

كما استرسل نفس المتحدث "محمد الضعلي" أن هذا اللقاء الحزبي التأسيسي، يأتي في سياق استكمال الهيكلة التنظيمية لحزب الحمامة بإقليم سطات، وفي سياق الدينامية التنظيمية التي أطلقها الحزب، بعد تقلد محمد الضعلي مهمة ربان سفينة الأحرار بالإقليم، حيث تبادل المنسق الإقليمي ومرافقيه خلال هذا اللقاء التأسيسي مع أبناء المنطقة مشاكلهم متقاسمين معهم القضايا التي تؤرقهم، قبل أن يسدل الستار على هذا التأسيس بانتخاب حسن زغلول كاتبا للفرع المحلي لحزب الحمامة بجماعة قصبة الشافعي وانتدابه لتشكيل باقي هياكل مكتبه والهياكل الموازية من شبيبة تجمعية ومرأة تجمعية بالمنطقة.

وعقب ذلك انتقل محمد الضعلي المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للاحرار بإقليمي سطات، مرفوقا بنفس الوفد المرافق له صوب جماعة سيدي بومهدي قصد حضور عملية تشكيل مكتب فرع الجماعة الترابية المذكورة سلفا.

 

 

 

محمد الضعلي يسابق الزمن استعدادا للاستحقاقات القادمة.. جماعة سيدي بمهدي تتعزز بفرع جديد للحمامة

محمد الضعلي يسابق الزمن استعدادا للاستحقاقات القادمة.. جماعة سيدي بمهدي تتعزز بفرع جديد للحمامة

في إطار سياسة الانفتاح والقرب من جميع مكونات المجتمع التي انطلق حزب التجمع الوطني للأحرار في نهجها بإقليم سطات تحت قيادة منسق حزب الحمامة محمد الضعلي، والتي تجعل منه حزبا جاذبا لمختلف فئات وشرائح المجتمع، شهدت الجماعة الترابية سيدي بومهدي بالنفوذ الترابي لإقليم سطات حوالي السادسة من مساء يومه الجمعة 29 غشت، حدثا سياسيا وتنظيميا مهما، حيث أشرف المنسق الإقليمي محمد الضعلي مرفوقا بفاروق فوزي كاتب فرع الحمامة بقيادة أولاد اسعيد بمعية ثلة من الأطر التجمعية على تأسيس فرع محلي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالجماعة الترابية السالفة للذكر.

في ذات السياق، استهل اللقاء الحزبي محمد الضعلي بكلمة توجيهية ذكر من خلالها بدواعي تأسيس مكتب الفرع بهذه الجماعة الفتية، واستحضر دوافع وأسباب التوجه الجديد لحزب الحمامة بإقليم سطات، مثنيا على الطاقم المرافق له الذي تحول إلى خلية نحل تشتغل في عمل جماعي تنسيقي هدفه إرساء قواعد وهياكل الحزب بالمنطقة استعدادا لكل الاستحقاقات القادمة، حيث تم انتخاب الناجحي محمد كاتبا للفرع المحلي وانتدابه لتشكيل باقي هياكل مكتبه رفقة باقي الهياكل من شبيبة ومرأة تجمعية.

في سياق متصل، تقدم الناجحي محمد بكلمة مباشرة بعد انتخابه كاتبا محليا لفرع حزب التجمع الوطني للأحرار بجماعة سيدي بومهدي، شكر من خلالها المنسق الإقليمي والوفد المرافق له وباقي الحضور على الثقة التي حظي بها، كاشفا السياق العام الذي دفعه لاختيار الانخراط في صفوف حزب التجمع الوطني للأحرار وتأسيس فرع الحزب بهذه الجماعة، معتبرا أن هذا الحزب يشهد دينامية وحركية بوأته المكانة الذي يستحقها داخل المشهد الحزبي الوطني على مر السنين، وذلك بفضل نشاط وحيوية مناضليه في القيادة كما في القاعدة على مستوى إقليم سطات.

جدير بالذكر، ان محمد الضعلي يضع آخر اللمسات لحط الرحال بالجماعة الترابية امنيع وكذا الجماعة الترابية دار الشافعي لتأسيس فرعين كذلك هناك.

 

 

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2020-01-05-08-57-17 جولة بسيطة في ثنايا مدينة سطات، تكفي الزائر ليكتشف بجلاء أن الأمر لا يتوقف على أزقة الأحياء السكنية، بل امتد إلى الشوارع الرئيسية، التي ترصعت...
belouarda

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.