سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

الباكوري يورط رؤساء جماعات جهة البيضاء سطات

الباكوري يورط رؤساء جماعات بجهة البيضاء سطات

كشفت مصادر سكوب ماروك ان حسابات انتخابية تعرقل برنامج مسالك للنهوض بالطرق القروية 
حيث لم ينجو برنامج "مسالك"، الذي سبق أن أطلقته جهة البيضاء سطات في وقت منصرم منذ سنتين، من أجل النهوض بالطرق القروية وفك العزلة من تلاعبات تسبب فيها رؤساء جماعات، على اعتبار أنهم تكلفوا بتحديد المسارات ذات الأولوية في أوراش المشروع الرامي إلى الانتقال من 47 إلى 90 في المائة من المسالك المجهزة، مع نهاية السنة الجارية.

في ذات السياق، أضافت نفس المصادر ان رؤساء جماعات بعينها غيروا مسارات مسالك قوية بعدما اصطدموا بواقع ساهموا في استفحاله إبان الحملات الانتخابية ألا وهو البناء العشوائي وسط مواقع المسالك المحددة للتهيئة.

في هذا الصدد، إن بعض المسالك المستهدفة في برنامج جهة البيضاء سطات وجدت غارقة في مستنقع مافيا البناء العشوائي، التي وصل تحكمها في المنتخبين حد تغيير مسارات طرق رئيسة وتضييقها أو إلغائها.
وللتهرب من المساءلة القانونية، رفع بعض الرؤساء ورقة الإحالة على القضاء لتبرير حرمان دواوير كثيرة من تراب الجهة من الطريق.

من جهة أخرى، يعتبر برنامج مسالك، الذي يندرج في إطار التوجهات الملكية التي سطّرها الخطاب الملكي لـ 30 يوليوز 2015، وتماشيا مع الاختصاصات الذاتية للجهة، كما وردت في القانون التنظيمي 11.114 المتعلق بالجهات، وكذلك تطبيقا لقرارات المجلس الجهوي البيضاء سطات مشروع رائد يهدف إلى تمكين سكان الدواوير والجماعات القروية من استعمال مسالك مجهزة تسهل عملية النقل في ظروف مقبولة وذات كرامة وذلك على مدار السنة، في وقت جعله آخرون وسيلة لكسب أصوات انتخابية.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-09-13-13-44-10 خرج مرة أخرى رئيس المجلس الإقليمي لسطات بتغريدة عبر صفحته الرسمية بالفايسبوك والتي تحمل اسما لا زال يطرح أكثر من علامة استفهام "الاستاذ...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.