سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

نوستالجيا: الفتح الرياضي السطاتي لكرة القدم المصغرة داخل القاعة.. صفحات من سجل فارس الشاوية المتوج

نوستالجيا: الفتح الرياضي السطاتي لكرة القدم المصغرة داخل القاعة.. صفحات من سجل فارس الشاوية المتوج

عادت الجماهير السطاتية لتملأ مقاعد القاعة المغطاة بمدينة سطات عن آخرها لتتبع مسيرة فريق الفتح الرياضي السطاتي لكرة القدم المصغرة الذي أضاء شمعة في عتمة الظلام الرياضي للمدينة، فرغم حداثة تأسيسه التي تعود لشهر غشت 2008 إلا أنه استطاع جلب عدد كبير من الجماهير المتعاطفة معه والتي فاقت عدد الجماهير التي تتابع بعض مباريات الدوري المغربي لكرة القدم بقسميه الأول والثاني، ويرجع إقبال الجماهير على مباريات الفريق الى النتائج المحققة سواء داخل الميدان أو خارجه.

صناعة التاريخ.. أول كأس عرش وطنية

دون فتح سطات اسمه بمداد من الفخر كأول فريق يحرز لقب كأس العرش لكرة القدم داخل القاعة التي احتضنت دورته الأولى مدينة العيون. وجاء تتويج الفريق باللقب بعد تفوقه على فريق نادي سبو القنيطرة، بثمانية أهداف لثلاثة. وأزاح فريق فتح سطات في طريقه إلى المباراة النهائية فريق صقر أكادير بفوزه عليه في نصف النهاية الأولى بثلاثة أهداف لاثنين، فيما تأهل فريق سبو القنيطرة إلى النهاية على حساب دينامو القنيطرة بعد تفوقه عليه في المربع الذهبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

عميد فرق البطولة بأربعة ألقاب

فاز الفتح الرياضي السطاتي للكرة الخماسية ببطولة المغرب للكرة المصغرة لموسم 2016/2017، وهي النجمة الرابعة التي رسمها على قميصه منذ تأسيسه سنة 2008، بعد أن سبق وأحرز بطولة 2011/2012 و2013/2014 و2014/2015 وهو التتويج الذي ناله بعد فوزه على غريمه نادي شباب خريبكة بالقاعة المغطاة بسطات بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة على بعد ثلاثة دورات من انتهاء البطولة الوطنية لكرة القدم المصغرة...

ربيع الرياضة السطاتية

اعتبر الحسن بارة رئيس الفريق أن النتائج المشرفة هي ثمرة لتظافر المجهودات من قبل الجميع، مضيفا أن وصول الفريق إلى القمة وتحقيق التتويج الرابع لم يكن محض صدفة، مبرزا أن هدف الفريق مستقبلا هو المحافظة على النهج والاستمرار في القمة، ولن يتأتى هذا إلا بمضاعفة الجهود ودعم الغيورين رغم بعض الاكراهات المادية التي تعيق الفريق. مضيفا أن الفريق يطمح للمشاركة في مقابلة خاصة بالصداقة الإماراتية وكذا في البطولة الإفريقية التي كانت موضوع مقترح للجنة كرة القدم المصغرة إلى الجامعة التي أعرب رئيسها عن تحبيده للفكرة واعدا اللجنة بالسهر على إخراجها لحيز الوجود في أقرب الآجال.

لاعبو الفتح عماد المنتخب الوطني

يلتحق بالمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة في كل استحقاق كروي أربعة لاعبين من فريق الفتح الرياضي السطاتي ويتعلق الأمر بكل من سعد كنية، مزراعي يوسف، فاتي عبد اللطيف، محمد جواد، والذين يشاركون رفقة لاعبي المنتخب الوطني في مختلف التربصات الاعدادية وكذا التظاهرات القارية والعالمية صانعين الفارق خلال مباريات المنتخب، وسارقين الأضواء من بين باقي اللاعبين، كالهداف محمد جواد الذي ساهم بتسجيل أهداف حاسمة رفقة المنتخب الوطني من قبيل تسجيله للهدف الأول في المباراة النهائية لكأس إفريقيا للأمم التي جمعت المنتخب المغربي مع المنتخب المصري يومه الأحد 24 أبريل 2016  والتي انتهت بنيل أسود الأطلس للكأس الافريقية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، إضافة لمشاركته رفقة الفريق الوطني بإقصائيات كأس العالم بكلومبيا.

مناوشات الإلترا.. نحن في مدينة الفساد

رسم  جمهور فريق الفتح "الامبراطور" بمدرجات القاعة المغطاة بسطات يوم الأحد 05 مارس 2017 في مباراة الفريق السطاتي  مع  نادي القصر  الكبير لوحة فنية رافعا  "تيفو"  يحمل عبارة "نحن في مدينة الفساد" موجها رسالة استنكارية  وانتقادية  لما تعرفه مدينة سطات من فساد  على مختلف المستويات، موجهين بذلك مدفعيتهم الثقيلة الى بعض المسؤولين الذين لا يعيرون أي اهتمام للأمانة الملقاة على عاتقهم في التسيير والتدبير السليمين للشأن العام.

الساكنة السطاتية تخرج للشوارع

خرجت ساكنة مدينة سطات في حفل بهيج احتفاء بفريقها الفتح الرياضي السطاتي الفائز بكأس العرش والمتوج بالبطولة الرابعة للدوري المغربي لكرة القدم المصغرة داخل القاعة. المسيرة الاحتفالية انطلقت من امام قصر بلدية سطات لتجوب كل شوارع المدينة، بحضور المكتب الإداري والتقني واللاعبين ومشجعي الفريق وأبناء المدينة، حيث التقطت صور تذكارية مع اللاعبين الذين تحولوا إلى علامة بارزة في الرياضة السطاتية.

الآفاق المستقبلية للفريق

أبرز رضوان مبتهج أمين مال الفريق انهم يستعدون لتأسيس مدرسة لجميع الفئات نظرا لما تزخر به المدينة من طاقات واعدة، مبرزا أن مدينة سطات في أمس الحاجة الى مثل هذه المبادرات التي افتقدها الجمهور السطاتي والتي تستحق التشجيع من طرف المسؤولين المحليينعلى اعتبار أن تأسيس مدرسة الفريق كفيل بعزل الشباب عن بعض الظواهر الشاذة كالمخدرات في انتظار تقديم الوعاء العقاري وتدليل المساطر من طرف المسؤولين. مضيفا أن الفريق بصدد الإعداد والتنسيق لتنظيم دوري جهوي لكرة القدم المصغرة داخل القاعة كسابقة وطنية والتي من المنتظر أن تحتضنه القاعة المغطاة للمدينة في مطلع السنة المقبلة.

 

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-05-29-21-28-15 لقد عبرت ساكنة سطات بمنتخبيها ومثقفيها ومواطنيها مرارا عن رغبتهم فى التغيير الحقيقى، فخرج منهم العشرات والمئات ممن أحسوا أن كرامتهم إسفلت يداس كل...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.