سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

مستشفى الحسن الثاني بسطات مؤسسة فاسدة. ..

مستشفى الحسن الثاني بسطات مؤسسة فاسدة. ..

لن نتكلم عن لغة السياسات العمومية وضعف الميزانية المخصصة والنقص الحاد في الموارد البشرية فتلك عبارات بات يتحجج بها الكل ليبرر فشله او لتغطية جرائمه بالقطاع....... ولن نتكلم عن داء الرشوة فذلك حال خدماتنا بمختلف القطاعات وليس الصحة فقط، فتلك نتيجة حتمية لتربية مجتمعية مختلة وسياسة متعفنة متعمدة من دواليب من يسيرون شأن هذا البلد..

موضوعنا هنا وموضوع كل نساء ورجال وأطفال وشيوخ الشاوية هو المستشفى الاقليمي الحسن الثاني وما ينتجه من اضطهاد لحق كوني، وقبل الخوض في نقل صورة هذه المؤسسة وبصفتي ممرضا مزاولا بها يلزمني الاعتراف بكوني من المساهمين بهذا الوضع بدرجة أو بأخرى أو على الاقل بسكوتي عن ما يقع.

سيدي مدير مستشفى الحسن الثاني أعلم جيدا أنك تعاني كثيرا من تسيير تلك المؤسسة، لكن للأسف معاناتكم لم تكن يوما ترتبط بحجم الأم و تواضع آمال مرتفقي المؤسسة الصحية التي تشرفون عليها، بل كان ويظل قلقكم نابع من هاجسكم الشخصي في تلميع صورتكم لتسلق بعض سلالم الادارة الصحية لا غير، نعم لكم الحق في الطموح، لكن ليس على حساب وفيات امهات جئناك لمساعدتهن من أجل استقبال حياة جديدة وليس على حساب مرضى ينتظرون الأشهر من الألم للحصول على فرصة جراحة للتخلص من عذاب "المرارة أو الجلالة.."...

كم من جولة قمت بها سيدي المدير داخل مصالح مؤسستك الصحية للاضطلاع على سير الخدمات والاختلالات؟ اتحداك إن كان عددها يتجاوز مرات تقديم طلبات إعفائك من المسؤولية، طلب إعفاء تعودت على وضعه في كل فترة انتهيت فيها من تمرير الصفقات وتفريغ ميزانية المؤسسة، ثم تحمل بين يديك عرضا من الأرقام الجوفاء وتتنقل بين وسائل الاعلام ومسؤولي الوزارة لتمرر مغالطاتك حول إنجازات وهمية وعقبات ثانوية لتلتمس منهم تسليمك ''سكاتة او لهاية'' مالية تحلبها بمباركتهم.

 لن أخوض الآن في مسببات فشل المستشفى الاقليمي الحسن الثاني وغرقه في مستنقع التردي الخدماتي فأنت سيدي المدير تعلم ورؤساؤك يعلمون ووزيرك يعلم وحاشية ريعك النقابي تعلم.... ونحن سنعمل نعم سنعمل على تظافر الجهود بين شرفاء القطاع والضمائر الحقوقية و السياسية والنقابية والجمعوية الحية لمواجهتكم ومواجهة فسادكم والدفاع عن حق الصحة لمواطني الشاوية وحقهم في خدمات صحية تحترم كرامتهم الانسانية.

 سنواصل تحمل مسؤوليتنا من خلال التطرق لكل الاختلالات ومظاهر الفساد بالقطاع الصحي بالإقليم وذلك عبر حلقات تفصيلية تسلط الضوء على ممارسات من يسرقون حقنا في الصحة العمومية.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-04-02-18-11-36 أن يخرج برلماني عن دائرة سطات دفاعا عن أخيه في الحزب والقابع على عرش تدبير جماعة سطات بعرض نسخة من الشراكة المتعلقة ببرنامج التنمية الحضرية لسطات...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.