سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

فيديو: برلماني عن دائرة سطات يفاجئ الحكومة بصفعة وسط قبة البرلمان

فيديو: برلماني عن دائرة سطات يفاجئ الحكومة بصفعة وسط قبة البرلمان

فاجئ محمد غياث الحضور داخل قبة البرلمان ببعث رسالة قوية وإهانة لحكومة العثماني عبر تسليمه لمداخلته إلى رئيس الجلسة بعدما لم يحضر ممثلو الحكومة من وزراء للجلسة بالبرلمان المغربي للإجابة على تساؤلات نواب الأمة...تفاصيل الواقعة في الفيديو أسفله.

 

فيديو: لهبيل خطيب والوفد المرافق له يشرفون على توزيع جوائز البطولة الإقليمية المدرسية للعدو الريفي بسطات

فيديو: لهبيل خطيب والوفد المرفق له يشرفون على توزيع جوائز البطولة الإقليمية المدرسية للعدو الريفي بسطات

تزامنا مع تخليد الشعب المغربي  لذكرى عيد المسيرة الخضراء وذكرى عيد الاستقلال المجيد، نظم فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية لمديرية وزارة التربية الوطنية بمديرية إقليم سطات، البطولة الإقليمية المدرسية للعدو الريفي، بحلبة الفروسية المتواجدة بالمدخل الشمالي لمدينة سطات،  حيث افتتحت التصفيات الإقليمية بالنشيد الوطني، تلاه إعطاء انطلاقات مختلف المسابقات حسب الأعمار. 
هذا وقد وشارك في منافسات التصفيات الإقليمية في العــدو الريفي ما يناهز400 تلميذ(ة) من مختلف المــؤسسات التعليمية بإقليم سطات والذين تم تـوزيعهم على شكل فــئات عــمرية، وأشرف على تنظيم أطوار البطولة والإشراف على السباقات العديد من أساتذة التربية البدنية، بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، وأعطى انطلاقة السباق الأول لهبيل خطيب عامل إقليم سطات، الذي كان مرفوقا بمصطفى القاسمي رئيس المجلس الإقليمي، عبد الرحمان عزيزي رئيس المجلس البلدي ومحمد زروقي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والعديد من الفعاليات العسكرية والأمنية والمدنية والمنتخبة والرياضية، كما أشرف نفس الوفد على توزيع الجوائز على الأوائل في مختلف المسابقات الرياضية...باقي التفاصيل في الفيديو أسفله حصريا لسكوب ماروك.

 

 

فيديو حصري: ملاحقة هوليودية لأمن سطات تثمر توقيف مشتبه بهما في سرقة الطالبات والأسلاك النحاسية

فيديو: ملاحقة هوليودية لأمن سطات تثمر توقيف مشتبه بهما في سرقة الطالبات والأسلاك النحاسية

تمكن تنسيق أمني محكم جمع عناصر الشرطة القضائية والأمن العمومي ودراجي الأمن وفق ما وثقه سكوب ماروك بالصوت والصورة من ملاحقة مشتبه بهما متورطين في سرقة الأسلاك النحاسية من المشاريع المنجزة والتي في طور الإنجاز واعتراض سبيل الطالبات القادمات من جامعة الحسن الأول مشيا على الأقدام صوب قلب المدينة وسرقتهن، حيث تمت ملاحقة المشتبه بهما بطريقة هليودية في الأحراش المحيطة بمشروع أسواق الشاوية على مقربة من مقبرة سيدي رنون بشارع الحسن الثاني، ما جعل مجموعة من السائقين الفضوليين على مستوى شارع الحسن الثاني يركنون سياراتهم جانبا والترجل منها لمعاينة الإمكانيات الجسمانية والرياضية للعناصر الأمنية التي تمكنت من تطويق حركة المشتبه بهما وملاحقتهما إلى أن تم توقيفهما وفق تنسيق محكم عبر اللاسلكي قضى بتطويق الطريق السياحية وطريق البطوار وشارع الحسن الثاني في حين تكلفت فرقة أخرى مترجلة من ملاحقتهما على الأقدام وسط الأحراش والأشواك، ليتم اقتيادهما صوب المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن سطات؛ حيث وضعا تحت تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة إلى حين انتهاء التحقيق معهما في المنسوب لهما لتقديمهما للعدالة لتقول كلمتها....باقي التفاصيل في الفيديو أسفله حصريا لسكوب ماروك.

 

 

فيديو: عامل سطات يعطي انطلاقة بناء مشروع أسواق الشاوية لتعزيز الجاذبية الاقتصادية والسياحية لسطات

فيديو: عامل سطات يدشن انطلاق بناء مشروع أسواق الشاوية لتعزيز الجاذبية الاقتصادية والسياحية لسطات

بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لعدي المسيرة الخضراء المظفرة، أشرف خطيب لهبيل، عامل اقليم سطات مساء يوم أمس الأربعاء 7 نونبر رفقة وفد رفيع المستوى على تدشين إعطاء الانطلاقة لبناء المشروع المندمج "أسواق الشاوية" بمدينة سطات بحجم استثماري يبلغ 200 مليون درهم على على مساحة 7 هكتارات، تضم مركزا تجاريا وسوقا ممتازا للعلامة التجارية أسواق السلام وشقق فندقية وفضاءللترفيه.

في ذات السياق، حل لهبيل خطيب مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس البلدي والعديد من الفعاليات السياسية والعسكرية والأمنية والمدنية، إضافة لممثلين وممثلات عن الجهوة الحاملة للمشروع، حيث قدمت الشروحات للوفد قبل أن يعطي عامل الإقليمي للانطلاقة الرسمية لإنجاز المشروع السالف للذكر الذي أطلقت عليه المجموعة الاستثمارية أسواق السلام لأول مرة بالمغرب اسم المنطقة التي تحتضنه من خلال تيمة "أسواق الشاوية".

في سياق متصل، طاقم سكوب ماروك كان له لقاء حصري مع عبد الكريم تسين المدير العام لمجموعة أسواق السلام، الذي اعتبر أن المجمع الخدماتي والسياحي والترفيهي "أسواق الشاوية"، مشروعا ضخما متكاملا يرمي إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية للجهة والمساهمة في تعزيز جاذبيتها السياحية والستثمارية.

في هذا الصدد، أضاف نفس المصرح على أن المجموعة الحاملة للمشروع سهرت على أجرأة فعلية وميدانية، للخطاب المولوي السامي لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي ألقاه يوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، والذي قال فيه جلالته "إننا نضع النهوض بتشغيل الشباب في قلب اهتماماتنا، ونعتبر أن هناك العديد من المجالات التي يمكن أن تساهم في خلق المزيد من فرص الشغل"، مضيفا أن مشروع "أسواق الشاوية" سيساهم في خلق 500 فرصة عمل مباشرة و300 منصب شغل غير مباشر، وهو مشروع يضم مركزًا تجاريا مع سوق ممتاز يمتد على مساحة 5000 متر مربع يحمل علامة "أسواق السلام"، وشقق فندقية، وقاعة للمؤتمرات ومنتزه ترفيهي متطور.

من جهة أخرى، اعتبر عبد الكريم تسين أن السوق الممتازة أسواق الشاوية، سيوفر مركز التسوق، الذي يمتد على مساحة إجمالية تقدر بـ 10500 متر مربع، رواقا للتسوق يضم حوالي 20 متجرا، وموقفا للسيارات بطاقة استيعابية تبلغ 200 سيارة، ومطاعم، وأماكن مخصصة للعموم موجهة لاستقبال التظاهرات التجارية والثقافية. وسيتم تشييد 90 شقة فندقية مؤلفة من طابق أرضي وطابقين علويين، كما سيضم قاعة متعددة الأنشطة بمساحة 800 متر مربع تقريبًا.

كما سيوفر هذا المشروع مجموعة متكاملة من المرافق الترفيهية لساكنة المدينة وزوارها، إلى جانب فضاءات متعددة وملاعب للأطفال، ومسارات للمشي وملاعب رياضية جماعية. كما سيتم إعادة تأهيل واد بوموسى. ويضم المشروع قاعة تمتد على مساحة 1300 متر مربع مخصصة لعرض السيارات الجديدة، كما سيضم المشروع محطة لتزويد الوقود بمساحة 1500 متر مربع، ومسجد للصلاة.

يذكر أن سلسلة أسواق السلام تأسست سلسلة أسواق السلام في عام 1998، وتتكون من 13 مركزا تجاريا متواجدة في 10 مدن في المغرب: الدار البيضاء، المحمدية، تمارة، الرباط، القنيطرة، طنجة، وجدة، مراكش، أكادير، الصويرة. توظف العلامة أكثر من 1900 مستخدم وتستقبل 50،000 زبون في اليوم. وتضع أسواق السلام المستهلك في قلب انشغالاتها حيث تضمن له الجودة مقابل الثمن المناسب. كما تتميز ببرنامجها للوفاء الذي يضم اليوم مليون منخرط.

باقي التفاصيل في الفيديو أسفله حصريا لسكوب ماروك من قلب مشروع أسواق الشاوية..

 

 

 

فيديو: أستاذ بسطات يدرس المقرر التعليمي بالموسيقى.. بيداغوجية خاصة في التدريس أثمرت نتائج باهرة

فيديو: أستاذ بسطات يدرس المقرر الدراسي بالموسيقى.. بيداغوجية خاصة في التدريس أثمرت نتائج باهرة

مدرس يشرح المنهج الدراسى لمئات التلاميذ داخل قاعة العروض بدار الشباب سيدي عبد الكريم بسطات بطريقة غير تقليدية مستخدما الموسيقى والترفيه، بهدف تحفيزهم على فهم المقرر الدراسى وإدخال البهجة على نفوسهم.

طريقة المدرس الشاب المبتكرة،اعتمدت على ترديد المعلومات مع وجود موسيقى متنوعة، ومن ثم ترديد التلاميذ خلفه بطريقة مليئة بالبهجة، وتفاعلهم بطريقة إيجابية مع أسئلته حول المقرر الدراسي بطريقة مشوّقة ومحفزة.... باقي التفاصيل في الفيديو أسفله من قلب الفصل الدراسي لهذا الأستاذ حصريا لسكوب ماروك.

 

 

بالفيديو: برلماني سطات يستعين بقاموس وسخ من الكلام النابي لتسيير لقاء حزبي للبام بسطات

بالفيديو: برلماني سطات يستعين بقاموس وسخ من الكلام النابي لتسيير لقاء حزبي للبام بسطات

لقاء سياسي لحزب الأصالة والمعاصرة بسطات، منظم من طرف الأمانة العامة الإقليمية لحزب الجرار تحت شعار "مساهمة الأصالة والمعاصرة في إعداد نموذج تنوي جديد"، استهله رئيس جماعة سيدي حجاج بإقليم سطات الذي يشغل في نفس الوقت عضوا بمجلس النواب عن دائرة سطات بمشادات كلامية مع المدير الإقليمي لمقر حزب الأصالة والمعاصرة الذي كان قد منع في وقت سابق الصحافة من حضور هذا النشاط الحزبي قبل أن يقرر بعض ساسة الحزب فتحه للعموم.

المشادات الكلامية حول من يسير اللقاء عكست ارتجالية واضحة من قبل المنظمين، ما استفز حفيظة رئيس جماعة سيدي حجاج بإقليم سطات الذي يشغل في نفس الوقت عضوا بمجلس النواب عن دائرة سطات وجعله يستعين بقاموس وسخ من الكلام النابي مخاطبا المدير الإقليمي لمقر حزب الأصالة والمعاصرة وسط الحضور والضيوف (ريح ولا خرج تقود...)، ما جعل بعض المناضلين يستنكرون الأسلوب المستعمل لتسييرلقاء حزبهم، كان مقررا أن يناقش النموذج التنموي لحزب الجرار، فعن أي نموذج تنموي يتحدث الجرار لقيادة التنمية بالبلاد؟

باقي التفاصيل في الفيديو أسفله حصريا لسكوب ماروك.

 

 

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-11-18-18-29-47 يخلد الشعب المغربي بكل عز وافتخار ذكرى انتصار إرادة العرش والشعب المعروفة لدى مغاربة العالم بعيد الاستقلال المجيد، وتعد هذه الذكرى مناسبة لاستحضار...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.