سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

فيديو: انتقائية عامل إقليم سطات في تطبيق القانون تخرج سائقي الطاكسيات للاحتجاج امام العمالة ليلا

فيديو: انتقائية عامل إقليم سطات في تطبيق القانون تخرج سائقي الطاكسيات للاحتجاج امام العمالة ليلا

عاد خطيب الهبيل عامل إقليم سطات مرة أخرى للواجهة، بعدما خرج سائقون لسيارات الأجرة من الصنف الأول نقطة انطلاقتهم جماعة سيدي العايدي في هذه اللحظات من ليلة الخميس 30 نونبر في وقفة احتجاجية ليلية أمام عمالة سطات احتجاجا على سلوكات عامل إقليم سطات التي زاغت عن القانون الذي سبق أن أصدره من خلال قرار عاملي تحت رقم 670 يتوفر سكوب ماروك على نسخة منه الذي يقضي بمنع جميع سيارات الأجرة من الصنف الأول الوافدة على الإقليم من حمل الركاب إيابا (أثناء الرجوع) من داخل النفوذ الترابي لإقليم سطات، في وقت خصص الفصل الثاني لقراره في تحديد عقوبة مخالفة هذا القرار بوضع سيارة الأجرة المخالفة بالمحجز البلدي لمدة شهر واحد ومضاعفتها إلى شهرين في حالة العود، وعهد بتنفيذ قراره العاملي إلى السلطات المحلية ومصالح الامن الوطني والدرك الملكي، لكن ماهي إلا أيام حتى تأكد جليا أن  "القرار العاملي" مجرد مشروع على ورق بعد أن عادت الفوضى و العشوائية تهيمن على القطاع بسبب تصرف لا مسؤول لعامل الإقليم من خلال إعطائه لأوامره لإخلاء سبيل سيارة أجرة من الصنف الأول تابعة لمديونة تم ضبطها من طرف المصالح الأمنية لسطات في حالة تلبس بمخالفة القرار العاملي.

سلوك عامل إقليم سطات نسف روح وفلسفة القانون وكرس لغة الاستثناءات، خاصة بعدما تدخلت أحد النقابات التي حاولت لعب دور الوساطة والوصاية على سيارات الأجرة من الصنف الأول عاملة على فتح حوار مع العامل لحثه على العدول على قراره العامل وفرض ما يسمى بـ "التعايش" في وقت تسهر سلطات باقي المدن على فرض الأمر الواقع وتطبيق نخاع القانون على سيارات الأجرة السطاتية المخالفة  التي تقضي الشهر بأكمه داخل المحجز البلدي، في وقت انسلخ "الهبيل" عن مسؤولياته في تطبيق القانون وساير "النقابة" في طروحاتها  بإطلاق سراح سيارة تابعة لمديونة قضت في احسن الأحوال يوم واحد وتحاول دفعه لاخلاء سبيل  سيارات بيضاوية لم تقضي إلا 10 أيام فقط في المحجز . فهل يتحول ممثل الإدارة الترابية إلى دمية متحركة في مسرح العرائس تحركها الأيادي من الخلف؟

هذا التصرف بحجز سيارات إقليم سطات في محجز البيضاء ومحاولة إطلاق السيارات البيضاوية من محجز سطات حرك مشاعر سائقي نفس النوع من سيارات الأجرة بجماعة سيدي العايدي وأخرجهم امام عمالة سطات في وقفة احتجاجية ليلية مرفوقين بحوالي 11 سيارة أجرة ضمن أسطول يتكون من حوالي 32 سيارة أجرة نقطة انطلاقتها جماعة سيدي العايدي يطالبون فقط من عامل الإقليم بتطبيق القانون وجعل السائقين سواسية امام القانون. فهل ينصت "الهبيل" لمن يطالبه بتطبيق القانون أم يستسلم لمن يطالبونه بالانتقائية والاستثناءات في تطبيق القانون تحت ذريعة "التعايش"؟ ما فائدة صياغة العامل لقرار عاملي يعجز عن تطبيقه؟

باقي التفاصيل بالصوت والصورة حصريا لسكوب ماروك في الفيديو أسفله...

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2017-11-29-20-55-55 ... من كل تلك الخيبات التي رافقتنا منذ الصغر، منذ مسحوا ذاكرة مدينة سطات ومحوا مجدها وحولوها لمدينة تصدر الأموال لبناء مدن أخرى وتمويل مشاريع كبرى...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.