سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

فيديو: أرواح رعايا صاحب الجلالة تحت رحمة مسؤولي سطات.. انفجار بحي الايراك بسطات سبقته شكايات تحذيرية دون مجيب

فيديو: أرواح رعايا صاحب الجلالة تحت رحمة مسؤولي سطات.. انفجار بحي الايراك بسطات سبقته شكايات تحذيرية دون مجيب

كشفت شكاية تقدمت بها ساكنة حي الإيراك وشارع بوشعيب بلبصير بسطات يتوفر سكوب ماروك على نسخة منها موجهة إلى رئيس المجلس البلدي بتاريخ 23 يونيو الماضي تطالب برفع الضرر من عمود كهربائي اسمنتي متلاشي في ملتقى طرقي استراتيجي يهدد سلامة المارة وخاصة فئة الأطفال الذي يلعبون أسفله، مطالبين المجلس البلدي بالتدخل لدى المصالح المختصة من أجل إعادة ترميم هذا العمود على غرار آخرين يوشكون على السقوط ما يهدد أرواح المواطنين. علما أن نفس الشكاية وجهت نسخة منها إلى مدير المكتب الوطني للماء والكهرباء بسطات موضوعة بمكتب ضبط المؤسستين السالفتين في نفس التاريخ المذكور، مرت الأيام والأسابيع والشهور لكن دون أن يحرك أحد المسؤولين ساكنا ضاربين الرسائل الملكية التي أعطاها صاحب الجلالة في خطاباته المتكررة الداعية للسهر على خدمة المواطنين والانصات لمشاكلهم والسهر على حلها، ما يقلص لجوءهم لتسليم عاهل البلاد شكاياتهم، معتبرا أن قيام المواطنين بهذا الفعل دليل قاطع أن المسؤولين المحليين غائبون أو في سبات عميق.

في ذات السياق، وما هي إلا أربعة أشهر مرت على شكايات المواطنين دون مجيب، حتى تأكد ما دقت الساكنة ناقوس خطره بعدما سقط أحد الأعمدة الكهربائية الاسمنتية منذ قليل حوالي الساعة الرابعة والنصف بعد عصر اليوم الجمعة 1 دجنبر بحي الإيراك في نفس الموقع المشار إليه في الشكايات متسببا في انفجار ضخم نتيجة تماس بين الأسلاك الكهربائية مخلفا حالة خوف وذعر في صفوف الساكنة المجاورة والمارة على حد سواء، الشيء الذي استنفر معه العناصر الأمنية التي حلت بعين المكان لفتح تحقيق في الموضوع، في وقت كلف مسؤول عن المكتب الوطني للماء والكهرباء بسطات نفسه عناء الانتقال في يوم عيد إلى موقع الحادث للتأكد من الإخبارية المتوصل بها...

في هذا الصدد، طاقم سكوب ماروك كان له لقاء مع بعض الفعاليات الجمعوية القاطنة بجوار المكان التي أبرزت في تصريحات متطابقة "كون كنتو باغين تخدمو كون خرجتو نهار وصلاتكم الشكاية الإدارة وتسهروا على تفعيل مطالب الساكنة، ماشي حتى الدابا جايين ديرو التصاور الخاويين...كون مات شي واحد".

من جهة أجرى، تجدر الإشارة ان موقع سقوط العمود الكهربائي الاسمنتي الذي تهاوى مخلفا انفجار يعرف حركة سيرٍ دؤوبة، خصوصا وأنّ سقوط العمود الكهربائي المشار إليه، كان سيودي بحياة بعض الأطفال الذين كانوا يلعبون بالقرب من المكان، حيث تهاوى على مقربة منهم، لو لا الألطاف الإلهية التي حالت حينها دون إزهاق أرواح أبرياء ذنبهم أنهم ولدوا في مدينة بعض مسؤوليها يفضلون السبات العميق...باقي التفاصييل بالصوت والصورة من قلب الحدث حصريا لسكوب ماروك.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2017-11-29-20-55-55 ... من كل تلك الخيبات التي رافقتنا منذ الصغر، منذ مسحوا ذاكرة مدينة سطات ومحوا مجدها وحولوها لمدينة تصدر الأموال لبناء مدن أخرى وتمويل مشاريع كبرى...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.