سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

فيديو: رئيس جامعة الحسن الأول مرفوقا برؤساء الجامعات المغربية يفتتح مشروع أوروبي رائد بسطات

فيديو: رئيس جامعة الحسن الأول مرفوقا برؤساء الجامعات المغربية يفتتح مشروع أوروبي رائد بسطات

أعطى رئيس جامعة الحسن الأول بسطات صبيحة اليوم الاثنين 15 يناير برحاب رئاسة الجامعة الانطلاقة الرسمية للمشروع الأوروبي  INSITESبحضور ثلة من رؤساء الجامعات المغربية والدولية الممثلين لعدة دول من قبيل اسبانيا، السويد، البرتغال وحضور لممثلي مجموعة من القطاعات الوزارية والمؤسسات العلمية...

في ذات السياق، يهدف المشروع المذكور إلى مأسسة قطاعات ابتكار ونقل واستغلال المعرفة، حيث سيعمل على المساهمة في تطوير البحث العلمي والابتكار على صعيد الجامعات المغربية، عبر إدخال أسلوب حديث للحكامة في هياكل وبرامج الابتكار وفي مجال نقل المعرفة الذي يرافق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي للفترة الممتدة  2015 - 2030 وكذا السياسة الوطنية لتطوير القطاع الاقتصادي المغربي .

وسيتم تمويل جميع أنشطة المشروع من طرف الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج  Erasmus+  2017 المتعلق بمشاريع بناء القدرات في ميدان  التعليم العالي، في وقت ستعمل جامعة الحسن الأول - سطات طيلة مدة المشروع على تنزيل مضامينه وأهدافه  بمعية شركاءها من المغرب وكذا من إسبانيا والبرتغال والسويد اللذين لهم  باع وخبرة كبيرة في مجال  تطوير التكنولوجيا ونقلها. كما سيستفيد هذا المشروع من دعم الوزارة الوصية: وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وأيضا وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

وهدف اجتماع إعطاء الانطلاقة الرسمية إلى توحيد الرؤى حول الأهداف المتوقعة من مشروع INSITESو تحديد واضح للأدوار والمسؤوليات لمختلف الجهات الفاعلة وتشكيل اللجان التي ستسهر على تنفيذ المشروع وتتبعه، كما تناول الجوانب التقنية والتنظيمية لإدارة المشروع وأيضا  تقديم عروض عن السياق العام للمشروع وكدا شركائه وأنشطته وتنظيمه و أيضا إدارته المالية .

باقي تفاصيل هذا المشروع في كلمة رئيس الجامعة عبر الفيديو أسفله حصريا لسكوب ماروك...

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-01-09-21-07-47 في ظل التمزق القائم بمدينة سطات نتيجة استراتيجية عمودية لم تراع أدنى شروط الشراكة والتشارك من طرف مسؤولي المدينة، أضحت عدة مشاريع أطلالا بدون روح...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.