سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

فيديو: المال السايب لسوق الخردة بسطات وتبخر المال العام في وقت حياة الساكنة تتحول إلى جحيم في صمت مريب للمسؤولين

فيديو: المال السايب لسوق الخردة بسطات وتبخر المال العام في وقت حياة الساكنة تتحول إلى جحيم في صمت مريب للمسؤولين

على بعد أمتار قليلة من حي البطوار بمدينة سطات، نصب تجار للفراشة أنفسهم ملاك رسميين طيلة أيام الخميس والسبت والأحد لساحة من آلاف الأمتار على مقربة من الملعب الرياضي للنهضة الرياضية السطاتية، عارضين سلعهم وبضائعهم فوق سفلت الساحة بشكل مباشر ما يفرض حظرا لمرور العربات (سيارات، درجات، شاحنات).

هذا السوق العشوائي غير قانوني الذي معظم تجاره من نواحي المدينة وخاصة البروج، يخلف ورائه أكوما لا تحصى ولا تعد من النفايات والأزبال كارطونية والبلاستيكية والصخور والحجارة المستعملة لتثبيت الفراشات، ما يكلف عمال النظافة مجهودات مضافة ومضاعفة تستخلص تعويضاتها من خزينة الجماعة التي لا تستفيد البتة على الأقل من الرسوم "الصنك" على استغلال الملك العمومي المؤقت في وقت يبقى الخاسر الأكبر هو ساكنة حي البطوار والعابرين لهذه الساحة ومستثمر المركب السياحي البلدي "غرين بارك" والمستثمر الجديد لمشروع بحيرة البطوار الذي ضخ رساميله في مشروع بات على وشك الخروج لحيز الوجود.

إن تهاون المصالح الجماعية في استخلاص رسوم "الصنك" من هؤلاء الباعة لتقنين القطاع من العشوائية خاصة أن خزينة الحماعة في حاجة لمداخيل لتنفيذ مشاريع التنمية، لكن التهاون والإهمال غير المفهوم في التطبيق الصارم للقانون يفتح الباب للضبابية وإمكانية الكسب على معاناة السكان وتضييع خزينة البلدية من مداخيل إضافية.

قضية تثير فعلا الكثير من علامات الاستفهام حول من سمح بكل هذه الفوضى والعشوائية، التي تؤرق بال الساكنة والمستثمرين، وتستفزنا لمساءلة مسؤولي جماعة سطات : أشنو كنستافدو من هاذ السوق غير الوسخ والنفايات وما نصيبو منين ندوزو؟؟؟؟؟ واش هاذ العشوائية والفوضى غادا تشجع المستثمرين يضخوا أموالهم في هذه المنطقة المصنفة في التنطيق السياحي والترفيهي؟؟؟؟

التفاصيل في الفيديو أسفله الذي يعطي صورة مصغرة لهذه العشوائية من قلب الحدث حصريا لسكوب ماروك.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-01-09-21-07-47 في ظل التمزق القائم بمدينة سطات نتيجة استراتيجية عمودية لم تراع أدنى شروط الشراكة والتشارك من طرف مسؤولي المدينة، أضحت عدة مشاريع أطلالا بدون روح...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.