سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

مجزرة بالفيديو: مسؤولو سطات يستحدثون ذرائع لا ترتكز على سند قانوني لشرعنة مقلعين بدون ترخيص

مجزرة بالفيديو: مسؤولو سطات يستحدثون ذرائع لا ترتكز على سند قانوني لشرعنة مقلعين بدون ترخيص

في الوقت الذي لا يدخر صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده جهدا في إطلاق وافتتاح الأوراش الرامية للمحافظة على البيئة والتنمية المستدامة نجد مسؤولي سطات يحاولون استحداث ذرائع تضرب التشريعات البيئية المغربية عرض الحائط للتستر على مقلعين يشتغلان بدون ترخيص بدوار أولاد سيدي رحال بجماعة خميسات الشاوية بإقليم سطات.

مسؤولون يغردون خارج العهد الجديد لجلالته ويعتبرون مؤهلات إقليم سطات بنكا متنقلا لتوفير تقاعد مريح أو إكرامية تغمض عينهم التي يقال بهتانا أنها لاتنام، فاستباحوا أراضي فلاحية لخدمة أجندة مقاول في ظروف غامضة وصمت مريب يعلم دوافعه العام والخاص.

مسؤولون لم يلتقطوا الإشارات التي جاد بها أنين الساكنة التي دفعت بعض ممثليهم ليترجموها إلى شكاية رفعت للجهات القضائية ملتمسين تطبيق القانون في النازلة، إلا أن شكايتهم لا زالت حبيسة البحث في وقت يستمر مستعمر عفوا مستثمر المقلعين في استئصال قطاعات ترابية تطلب تكوينها ملايير السنين.

في سياق متصل، حبا الله نفس الساكنة بخميسات الشاوية بمجلس جماعي عوض السهر على حماية مكتسباتهم الطبيعية وتأكيد الثقة التي حظوا بها من طرف السكان، فإنه يسهر تثنية طرق لفائدة أصواته الانتخابية على حساب صرخات استغاثة آخرين ذنبهم أنهم بجماعة وإقليم لا يفهم مسؤولوه احترام البعد البيئي في المشاريع الإنمائية طبقا لما جاد به ملك البلاد في خطابه السامي لعيد العرش سنة 2009، ليستمر المقلعين في الاشتغال خارج القانون، وبدون ترخيص، وللأسف، بمباركة وتغطية من أطراف أعطيت لها سلطة الترخيص والمراقبة وأسندت لها مهام خدمة رعايا صاحب الجلالة بإقليم سطات إلى إشعار لاحق.

للتاريخ فقط، هل ينتظر مسؤولو الإقليم على اختلاف مناصبهم ومواقعهم في سلم التدبير غضبة ملكية لإيقاظهم من سباتهم وإعادتهم لجادة الصوب لأن حماة البيئة في طريقهم للتصعيد ولن يلعبوا دور كومبارسات في مجزرة بيئية دون سند قانوني بدعوى تثنية الطرق وفك العزلة.

باقي تفاصيل مجزرة إقليم سطات في الفيديو أسفله حصريا لسكوب ماروك من قلب المقلعين.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-09-13-13-44-10 خرج مرة أخرى رئيس المجلس الإقليمي لسطات بتغريدة عبر صفحته الرسمية بالفايسبوك والتي تحمل اسما لا زال يطرح أكثر من علامة استفهام "الاستاذ...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.