سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

بالفيديو: ولادة مشاريع تنموية بسطات بجملة من الاختلالات وهذا هو المسؤول؟

بالفيديو: ولادة مشاريع تنموية بسطات بجملة من الاختلالات وهذا هو المسؤول؟

رئيس المجلس الإقليمي لطالما اعتبر أن المؤسسة التي يسهر على تدبيرها هي صاحبة المشاريع المبرمجة بسطات، مختزلا اتفاقية شراكة وقعت سنة 2014 وتضم 17 شريك في عبارة (المجلس الإقليمي صاحب المشاريع) دون أية إشارة لإتمام المعطيات إلى ما هو أكثر أهمية ويتعلق الأمر بممولي تكلفة إنجاز هذه المشاريع.

المهم أن تصريح رئيس المجلس الإقليمي يحمل في طياته رسائل واضحة حول المحاسبة والمساءلة ما إذا تم تسجيل أية اختلالات في المشاريع التي يسهر على أجرأتها بسطات. طاقم سكوب ماروك قرر وضع بعض المشاريع المنجزة بسطات وأخرى في طور الإنجاز تحت مجهر افتحاصه السطحي فقط دون الدخول في طبيعة تفويت الصفقات وظروف الإستفادة منها ومقارنة المبالغ المرصودة لكل مشروع بما أنجز في الميدان، مع توثيق هذه الاختلالات بالصور حتى لا يتهم بتغليط الرأي العام.

صحيح أن المثل الشعبي يقول "اللهم العمش ولا العمى"، لكن أن يتم "العمش" بتمويل من أموال عمومية تهدر على مشاريع ولدت من مهدها مصابة بـ "العمى"، فهذا غير مقبول في زمن ربط المسؤولية بالمحاسبة، فيكفي أن نستعرض سلسلة صور توثق بالدليل أعمد كهربائية بمصابيح دون إنارة تذكر أو وظيفة، رغم أنه لم يمضي على اشتغلاها إلا بضعة أيام، في ثلة من المشاريع التي أشرف عليها المجلس الإقليمي من قبيل حديقة سيدي بوعبيد، ساحة محمد الخامس، حديقة السماعلة، حديقة البريد... وصور أخرى توثق لموقع تهدل الإسفلت بشارع على مستوى مدخل المدينة في اتجاه بن احمد بالقرب من إقامات المنجل، عندما هوى جزء من الشارع مباشرة بعد تكسيته بالإسفلت، وغرس أشجار نخيل ميتة أصلا بمدخل سطات في اتجاه كيسر، وطبيعة تنزيل مشروع تهيئة الخزانة البلدية من غياب شبكة الربط بين النافورة وبئر مجاور والاستعانة بشاحنة تحمل صهريج لملأ النافورة، وحديقة لا تحمل من فضاء أخضر إلا الإسم نتيجة وجود أتربة فقط وأشجار معمرة كان مغروسة أصلا بالمكان، وكثرة الشقوق وغياب لحامات اسمنتية بين الزليج والرخام الذي تم تثبيه، وغياب أدنى احترام للمقاييس والأبعاد وكأن المشروع لا يشرف عليه مهندس من خلال توثيق تثبيت طوارات في هوامش الأشجار بأبعاد ومقاييس مختلفة تنشر العبث فوق الرصيف، اتباع الترقيع دون أدنى لمسة جمالية... ولمن يدعى العكس ندعوه لمعاينة الفيديو أسفله.

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-11-18-18-29-47 يخلد الشعب المغربي بكل عز وافتخار ذكرى انتصار إرادة العرش والشعب المعروفة لدى مغاربة العالم بعيد الاستقلال المجيد، وتعد هذه الذكرى مناسبة لاستحضار...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.