سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

فريق أسود الشاوية للفوتصال يقتنص فوز مهم من قلب الصحراء المغربية على مضيفه آمل كلميم

فريق أسود الشاوية للفوتصال يقتنص فوز مهم من قلب الصحراء المغربية على مضيفه آمل كلميم

حقق فريق أسود الشاوية للفوتصال مساء يوم أمس السبت 12 أكتوبر، فوزا مهما خارج قواعده أمام مضيفه فريق آمل كلميم بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، لحساب الدورة الأولى من بطولة القسم الوطني الثاني، دشن بها الفريق السطاتي مسيرته بالبطولة، عاكسا الاستعدادات التي خاضها الفريق طيلة العطلة الصيفية، حيث نجح أشبال هشام حارث من خطف ثلاث نقاط ثمينة من قلب الصحراء المغربية نتيجة فوز مستحق على فريق آمل كلميم.

مقابلة عرفت تألق أبناء عروس الشاوية مدينة سطات بعدما تمكنوا من السيطرة على المباراة التي انتهت لصالحهم في انتظار قادم المباريات... حيث دخل الفريق السطاتي المنتشي بالصعود بمعنويات مرتفعة انهار معها الفريق المستضيف آمل كلميم، أمام الهجمات المتكررة لفريق أسود الشاوية الذي استطاع الوصول لشباكه في أكثر من محاولة اصطدمت منها العديد من القذفات بالعارضة في حين وجدت خمسة منها الطريق سهلا إلى المرمى لتنتهي المباراة بنتيجة عريضة لا تقبل الجدل، خمسة أهداف مقابل ثلاثة لصالح فريق أسود الشاوية.

في ذات السياق، يشكل هذا الإنجاز الهام واللافت لفريق أسود الشاوية لكرة القدم المصغرة داخل القاعة من خلال فوزه خارج الميدان في أولى مباريات البطولة، دفعة قوية، حيث قال هشام حارث رئيس فريق أسود الشاوية في تصريح خص به سكوب ماروك عقب انتهاء المباراة أن غالبية اللاعبين الممارسين في الفريق دخلوا المباراة في حالة ذهنية واستعداد بدني جيد، ما جعلهم يترجمون خطة المدرب بطريقة سهلة مكنتهم من التحكم في المباراة وتحقيق الأهداف المسطرة، وعلى رأسها تحقيق الانتصار نتيجة وأداء.

 

 

فيروس الإقصاء بجهة الدار البيضاء سطات يضرب الرياضة بإقليم سطات وفرق عريقة خارج كعكة المال العام

فيروس الإقصاء بجهة الدار البيضاء سطات يضرب الرياضة بإقليم سطات وفرق عريقة خارج كعكة المال العام

تفاجئ متتبعو وممارسو الرياضة بإقليم سطات من استثناء الرياضة بالإقليم من كعكة المال العام، بعدما كشفت مصادر سكوب ماروك أن جهة الدار البيضاء سطات رصدت أزيد من 8 ملايير سنتيم لدعم الرياضة بالجهة في وقت نخر فيروس الإقصاء إقليم سطات من هذه الميزانية، حيث تفاجئت فرق عريقة بإقليم سطات من قبيل النهضة الرياضية السطاتية وأخرى تمكنت في الآونة الأخيرة من بصم اسمها ضمن خانة الفرق القوية سواء ببطولة القسم الوطني الثاني هواة أو كأس العرش من قبيل النسمة الرياضية السطاتية، إضافة إلى ملك الفوتصال بافريقيا فريق الفتح الرياضي السطاتي لكرة القدم داخل القاعة الذي تحول إلى فريق عالمي بعدما تمكن من الفوز بمختلف الألقاب الوطنية ليشارك في كأس العالم القارية بالتايلاند، لكن دائما دون أي التفاتة من مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ليبقى البعبع البيضاوي مصاصا لكعكة المال العام ويوزع باقي الفتات على بعض أقاليم الجهة في وقت أن إقليم سطات خارج هذه الحسابات.

وفي تفاصيل الخبر، رصدت جهة الدار البيضاء – سطات ثمانية ملايير و300 مليون سنتيم لدعم القطاع الرياضة بالجهة، حصل منها فريق الوداد البيضاوي على ملياري سنتيم مساهمة في تطوير مركز تكوينه.
وفضلا عن دعم الجهة سيستفيد الفريق الأحمر أيضا من دعم مالي بقيمة 5 ملايير سنتيم من الجامعة، وعليه أن يدبر بشكل شخصي ملياري سنتيم من أجل إخراج مركز تكوينه إلى حيز الوجود.
وأعلن مجلس الجهة خلال دورته العادية أنه سيتم تشكيل لجنة للتتبع والتقييم برئاسة والي الجهة، وستقوم بتتبع تنفيذ هذا المشروع، الذي يراهن عليه الفريق الأحمر في ساسته التكوينية، خاصة في ظل الإقبال المتزايد للمارسين الصغار على اللون الأحمر.
وسبق لفريق الرجاء أن استفاد من دعم مماثل من أجل إنجاز أكاديميته التي بلغت الأشغال فيها مراجل جد متقدمة.
وبالإضافة غلى هذا الدعم، سيحصل الفريق الأحمر على نصيبه من منحة إجمالية بقيمة مليار و500 مليون سنتيم، رصدها مكتب الجهة لدعم فرق كرة القدم الممارسة بالدوري الاحترافي الأول، وتطوير برامج تكوين الشباب، حيث سيستفيد من هذا المبلغ بالإضافة إلى الوداد، كل من الرجاء الرياضي والدفاع الحسني الجديدي ونهضة الزمامرة ويوسفية برشيد، فيما رصد مبلغ 100 سنتيم للفرق الممارسة بالقسم الثاني، وهي الراسينغ البيضاوي والاتحاد البيضاوي وشباب المحمدية والنادي الرياضي السالمي.
واشترط مجلس الجهة للحصول على الدعم أن تكون الفرق مستوفية لكافة الشروط القانونية، وأن يتم عرض ملفاتها على لجنة للدراسة والانتقاء.
وأعلن مجلس الجهة في دورته العادية، التي عقدت صباح  الثلاثاء المنصرم، أنه سيخصص منحا تشجيعية للفرق المتوجة في المسابقات الوطنية والقارية.
وبغاية تعزيز البنيات التحتية رصدت الجهة مبلغ 2.5 مليار سنتيم لتمويل من تبقى من أشغال مشروع القاعة المغطاة الكائنة بجماعة المحمدية، فضلا عن تخصيص مبلغ 1.2 مليار سنتيم لإنجاز قاعة رياضية متعددة الاختصاصات بدرب غلف، والتي ستستغرق الأشغال بها 18 شهرا.
وبالإضافة إلى هذه المشاريع، تضخ الجهة سنويا في ميزانية الماراطون الدولي للدار البيضاء مليار سنتيم، والذي تصل قيمته الإجمالية إلى ثلاثة ملايير و500 مليون سنتيم، يساهم فيها مجلس جماعة الدار البيضاء بملياري سنتيم ومجلس عمالة الدار البيضاء بالمبلغ المتبقي.

 

 

 

نسمة سطات تفتتح موسمها بإمطار شباك فريق وفاء الدريوش ومستقبل الفريق السطاتي يسائل مسؤولي الإقليم

نسمة سطات تفتتح موسمها بإمطار شباك فريق وفاء الدريوش ومستقبل الفريق السطاتي يسائل مسؤولي الإقليم

تمكن فريق النسمة الرياضية السطاتية نهاية الأسبع المنصرم برسم الجولة الاولى لبطولة القسم الأول هواة شطر الشمال من حصد فوز ثمين أمام فريق نادي وفاء الدريوش، استهل به أبناء بوشعيب الأومامي موسمهم الكروي.

وفي تفاصيل الخبر وفق مصادر سكب ماروك، فقد حل فريق نادي وفاء الدريوش ضيفا على فريق النسمة السطاتية الممثل الوحيد لعاصمة الشاوية ببطولة القسم اﻷول هواة شطر الشمال، حيث دخل الضيف المباراة بمنطق التحدي ومحاولة انتزاع انتصار من قلب الشاوية محاولين استغلال الظرفية المالية العصيبة التي يتخبط فيها الفريق السطاتي، لكن لاعبو فريق النسمة استطاعوا امتصاص حماسة الفريق الزائر وتمكنوا من تسيد المباراة أداء ونتيجة  بعدما ارتفعت معنويات اللاعبين نتيجة هتافات الجماهير الغفيرة التي حلت لمساندة الفريق المحلي، ليطيح الأخير بفريق الدريوش بثلاثية نظيفة عبر استغلال ثلاثة فرص سانحة للتسجيل أعطت الانتصار لفريق النسمة الرياضية السطاتية.

في ذات السياق، أبرز بوشعيب الأومامي رئيس فريق النسمة الرياضية السطاتية في تصريح لسكوب ماروك أن الجمهور لعب دور اللاعب رقم 12 في الفريق وساهم بدور كبير في تحقيق الانتصار، منوها بجميع مكونات الفريق التي تماسكت وحققت الانتصار لتهديه إلى ساكنة المدينة، موجها رسالته إلى الجمهور السطاتي بالحضور بكثافة لمساندة الفريق، قبل أن يردف نفس المتحدث "الأومامي" لسكوب ماروك على أن الفريق قام بانتدابات مهمة ويرتكز على طاقات شابة وواعدة قادرة على بصم اسمها في الميدان شريطة أن تتاح لها الفرصة والامكانيات، حيث أن الفريق يعيش وضعية مالية متأزمة نتيجة شح الدعم المقدم للفريق من القائمين على تدبير الشأن المحلي والإقليمي الجهوي...

جدير بالذكر، أن فريق النسمة الرياضية السطاتية يعتمد في امداداته المالية بالأساس على المساعدات التي يضخها رئيس الفريق في خزينته، حيث أن الفريق السطاتي مهدد بدخول غرفة الإنعاش في أية لحظة يتخلي أو يستقيل فيها بوشعيب الأومامي من مهامه ويتوقف امداده للفريق السطاتي بالأنسولين (المساهمات المالية)، ما يفتح تساؤلا عريضا حول مدى إمكانية دخول المؤسسات الإدارية الرسمية بالإقليم كداعمين دائمين لهذا الفريق عبر منح تحترم نتائج الفريق، بالإضافة لتدخل ممثل الإدارة الترابية لتحفيز بعض المصانع المحلية والإقليمية للدخول مع الفريق في شراكات اشهارية.

 

 

تقرير.. فتح سطات للفوتصال بين مطرقة تحقيق الألقاب وسندان غياب مخطط لمساندته من طرف المسؤولين محليا ووطنيا

تقرير.. فتح سطات للفوتصال بين مطرقة تحقيق الألقاب وسندان غياب مخطط لمساندته من طرف المسؤولين محليا ووطنيا

تحسبا لمشاركته في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها بلادنا شهر يناير المقبل بمدينة العيون، يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة في الفترة المتراوحة ما بين 22 و26 يوليوز 2019 تجمعا إعداديا مغلقا بمدينة القنيطرة، ولهذا الغرض، وجه هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة الدعوة إلى 17 لاعبا  من بينهم سعد كنية، يوسف مزراعي، عبد اللطيف فاتي، المنتمون لفريق ملوك الفوتصال بالمغرب ويتعلق الأمر بالفتح الرياضي السطاتي لكرة القدم المصغرة الذي تمكن من حصد الأخضر واليابس في هذه الرياضة.

في ذات السياق، يستعد الفريق العالمي "فتح سطات" لتمثل المغرب وافريقيا بكأس القارات بالتايلاند، حيث من المنتظر أن يحل فريق سطات بالتيلاند للمشاركة لأول مرة في تاريخ "الفوتسال" بالمغرب في كأس القارات المزمع تنظيمها صيف السنة الجارية من 26 غشت الى فاتح شتنبر بدولة التايلاند.

في سياق متصل، من المنتظر أن يقارع فتح سطات، الحائز على الازدواجية المحلية بالمغرب (البطولة الاحترافية وكأس العرش)، أقوى المدارس الكروية في القارات الخمس في كرة القدم داخل القاعة، من قبيل برشلونة الأسباني، البوزو موروسيا الاسباني، ماغنوس من البرازيل، كورينثيانز من البرازيل، بوكا جونيور الارجنتيني، تشنبوري بلو وايف من تايلاند، سان جان الايراني، شينزن من الصين، إضافة إلى الفتح الرياضي السطاتي المغربي. على انه سيتم تقسيم هذه الاندية على ثلاثة مجموعات.

في هذا الصدد، يدخل أشبال حسن بارة هذه البطولة العالمية وعينهم على تقديم مشاركة متميزة تعكس التطور الذي وصلت اليه كرة القدم داخل القاعة بالمغرب، في وقت ينفض سكوب ماروك الغبار على واقع يعجز ويخجل أن يقوله مدبرو هذا الفريق في تصريحاتهم الرسمية وهو ضعف الموارد المالية التي لم تعد كافية لمسايرة تطلعات هذا الفريق الذي تحول من بعد محلي إلى عالمي، خاصة أن تتويجه الأخير بالازدواجية الوطنية لم يوازيه استقبال رسمي من مسؤولي المدينة وتقديم حوافر مالية له، اللهم اعتراف يتيم في أحد ليالي رمضان من طرف جماعة سطات توج بشهادة كرطونية ودرع زجاجي لا يتجاوز ثمنه 300 درهم وبضعة تهاني شفوية متفرقة  من بعض المسؤولين لا تسمن ولا تغني من جوع...ومن هنا نسائل مسؤولي عروس الشاوية خاصة والقائمين على الشأن الرياضي وطنيا عن مخططهم لمساندة الفريق الأكثر تتويجا بالمغرب الذي بات يسوق للمدينة والوطن عالميا، بل يمكن أن نعتبره سفير افريقيا في المحافل الدولية؟ كما نطرح التساؤل حول دواعي تغييبه من الحضور لعرس الكان بمصر من طرف جامعة كرة القدم في وقت تم توفير دعوات رسمية لمحظوظين من الفرق والرياضيين لم يتمكنوا من تحصيل أي نتيجة تذكر هذه السنة ومع ذلك استفادوا من الإقامة والتنقل والمطعمة المجانية...؟؟

لنا عودة للموضوع بالتفصيل في برنامج "عندي سؤال" الذي يبث على سكوب ماروك باستضافة رئيس الفريق حسن بارة خلال نشرة لاحقة....

 

 

صغار وفتيان فريق نسمة سطات يفوزون ببطولة عصبة تادلة في انتظار مسار كبار الفريق في كأس العرش

صغار وفتيان فريق نسمة سطات يحزون بطولة عصبة تادلة في انتظار مسار كبار الفريق في كأس العرش

 تمكن فتيان فريق النسمة الرياضية السطاتية لكرة القدم في هذا اللحظات من حسم بطولة عصبة تادلة والسير على خطى صغار نفس الفريق، لكن هذه المرة على حساب فريق جمعية أنصار الواد امبارك ببني ملال بحصة عريضة لا تقبل الجدل نتيجة وأداء بانتهاء المباراة بثلاثة عشر هدف مقابل هدف يتيم.

وفي تفاصل المباراة التي احتضنها الملعب البلدي الملحق بسطات، فقد دخل الفريق السطاتي كله عزيمة وحماس للحدو حدو صغار نفس الفريق الذي توج مساء يوم أمس ببطولة عصبة تادلة لكرة القدم، حيث تمكن الفريق السطاتي من افتتاح حصة التسجيل بهدف قبل أن يدرك الفريق الضيف الملالي هدف التعادل عن استغلال هفوة دفاعية بعد تنفيذ ركلة خطأ، لكن صحوة أبناء بوشعيب الأومامي لم تتأخر كثيرا، حيث انطلق مسلسل تسيد المباراة وتسجيل كل فرصة تتاح للفريق ما أثمر ستة أهداف يخرج خلال الشوط الأول.

في ذات السياق، اقدم مدرب الفريق السطاتي بتغييرات لمنح البدلاء فرصة ابراز طاقاتهم وصقلها، لكنهم لم يكونوا أقل مستوى من سابقيهم، حيث استمرت انتفاضة السطاتيين اتجاه مرمى فريق أنصار أولاد امبارك من بني ملال، وتمكنوا من مضاعفة النتيجة التي وصلت إلى 13 هدف مقابل هدف مع صافرة نهاية المباراة بتتويج فتيان سطات ببطولة عصبة تادلة.

 

 

صغار فريق النسمة الرياضية السطاتية يتوجون ببطولة عصبة تادلة بعد إطاحتهم بالفقيه بن صالح بثلاثية نظيفة

صغار فريق النسمة الرياضية السطاتية يتوجون ببطولة عصبة تادلة بعد إطاحتهم بالفقيه بن صالح بثلاثية نظيفة

تمكن فريق صغار النسمة الرياضية السطاتية لكرة القدم للسنة الثالثة على التوالي من الفوز ببطولة عصبة تادلة بعدما دحرهم لفريق الفقيه بن صالح في نهائي احتضنته مدينة الفقيه بنصالح انتهى بفوز السطاتيين بثلاثة أهداف نظيفة.

صغار النسمة الرياضية السطاتية دخلوا المباراة النهائية بمعنويات مرتفعة وتجربة جعلتهم يتسيدون المباراة ويتحكمون في وثيرتها، ما جعل الفريق الخصم (الفقيه بن صالح" يرتكب عدة أخطاء دفائية، سرعان ما اقتنصها أبناء الرئيس بوشعيب الأومامي ليقتنصوا ثلاثة أهداف جميلة ومستحقة دون تسجيل أية ردة فعل للفريق الخصم، ما جعل فريق فتيان النسمة الرياضية السطاتية ملوك الفتيان لكرة القدم بالمغرب للسنة الثالثة على التوالي.

يذكر أن الملعب البلدي الملحق بمدينة سطات على موعد مساء يومه الاحد 30 يونيو مع مباراة نهائية أخرى، ستجمع هذه المرة فتيان فريق النسمة الرياضية السطاتية في مواجهة فريق اولاد مبارك عن عمالة بني ملال برسم بطولة عصبة تادلة، والتي من المتوقع أن يدخلها السطاتيون بحماسة تجعل من شبان فريق النسمة الرياضية السطاتية ينهلون من صغار نفس الفريق لتحقيق تتويج يضاف لخزينة الفريق التي باتت تتحكم في العديد من البطولات الوطنية، وتكشف أن فريق النسمة الرياضية السطاتية يمتلك خلفا بإمكانه حمل مشعل كرة القدم السطاتية مستقبلا.

 

 

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2020-01-05-08-57-17 جولة بسيطة في ثنايا مدينة سطات، تكفي الزائر ليكتشف بجلاء أن الأمر لا يتوقف على أزقة الأحياء السكنية، بل امتد إلى الشوارع الرئيسية، التي ترصعت...
belouarda

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.