سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

فتح سطات بطلا لكأس العرش للفوتصال.. أصدقاء دومو يكررون ملحمة العيون من قلب العاصمة الرباط

فتح سطات بطلا لكأس العرش للفوتصال.. أصدقاء دومو يكررون ملحمة العيون من قلب العاصمة الرباط

توج فريق فتح سطات بلقب كأس العرش لكرة القدم داخل القاعة للموسم الرياضي 2017-2018، بعد تغلبه في المباراة النهائية التي جمعته مساء أمس السبت بجمعية المدينة العليا القنيطرة، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، بحضور مصطفى القاسمي رئيس المجلس الإقليمي وعبد الرحمان عزيزي رئيس المجلس البلدي وعدة فعاليات منتخبة عن المجلسين الإقليمي والبلدي لسطات الذين انتقلوا إلى القاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في مدينة الرباط لمؤازرة أصدقاء "دومو".

أبناء حسن بارة دونوا بحبر من ذهب فصل آخر من فصول الملاحم الكروية لعروس الشاوية التي كانت وستظل منبعا لنجوم الرياضة المغربية، حيث انتقلوا إلى العاصمة الرباط لتكرار ملحمة العيون بعدما استطاعوا خطف أول كأس عرش للفوتصال من قلب العيون عاصمة الصحراء المغربية وما رافق ذلك من احتفالات شهدتها شوارع سطات لتذكير جيل اليوم بأمجاد سلفه.

ولأن التاريخ يستمر في كتابة فصوله، فإن فريق الفتح السطاتي خرج عن المألوف وراكم ثلة من ألقاب بطولة المغرب للفوتصال مع أول كأس للعرش لهذه المنافسات الرياضية داخل القاعة قبل أن يرسعها يوم أمس بلقب جديد لكأس للعرش قائلا بالمانشيط العريض "أنا ملك الفوتصال في المغرب".

شاءت الأقدار أن يكتب لمدينة سطات أن تحتفل بتتويج آخر، بعدما أزاح أصدقاء "دومو" في طريقهم أبطالا سابقين يقام لهم ويقعد، فعلى الورق، كان يحمل فريق الفتح الرياضي السطاتي إرث الماضي التليد، الذي شهد تتويجه بعدة ألقاب، لكن واقع كرة القدم كان يؤكد ان الفرق القنيطرية لها إمكانيات كروية لا يستهان بها قادرة على نسف المنافسين، ومع ذلك استطاع السطاتيون من التحكم في وثيرة المباراة معتمدين على السرعة والمهارات الفردية في الشوط الأول ما مكنهم من الخروج منتصرين بهدفين مقابل هدف، قبل أن يغيروا استراتيجيتهم في الشوط الثاني بالاعتماد على الدفاع مع هجمات مرتدة سريعة بين الفينة والأخرى، حيث أن خبرة لاعبي فريق سطات في التعامل مع هذا النوع من المباريات، جعلته يخرج منتصرا بثلاثة أهداف مقابل هدفين لفائدة السطاتيين أنهى بها فريق الفتح الرياضي السطاتي قصة سيطرة فرق قنيطرة على منافسات الفوتصال.

وتناوب على تسجيل أهداف فريق فتح سطات في هذه المباراة، التي أقيمت بالقاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في مدينة الرباط، كل من محمد جواد في الدقيقتين 13 و35 وسعد الكنية في الدقيقة 14، ووقع الهدف الأول لفريق جمعية المدينة القنيطرة اللاعب حمزة الرواس في الدقيقة 20 وخالد كوري سجل الهدف الثاني في الدقيقة 36.

طاقم سكوب ماروك الذي رصد تفاصيل المباراة، كشف أن فعاليات عن المجلسين الإقليمي والبلدي لسطات حجوا إلى غرفة ملابس الفريق السطاتي لتقديم التهاني مباشرة بعد صافرة نهاية المباراة، في وقت أضافت مصادر سكوب ماروك أن السلطات الإقليمية لسطات تعهدت باستقبال أسطوري للفريق السطاتي مع دعمه ماديا ومعنويا لضمان استمرارية عطاءاته التي تسوق اسم سطات في مختلف المحافل الرياضية الوطنية والدولية.

تفاصيل حصرية بالصوت والصورة في نشرة لاحقة حصريا لسكوب ماروك.

 

 

ساعة العثماني تصل المدرجات الرياضية وجماهير الأسود تهتف بإسقاطها

ساعة العثماني تصل المدرجات الرياضية وجماهير الأسود تهتف بإسقاطها

الشعب يريد إسقاط الساعة..شعار رفعته جماهير المنتخب الوطني (أسود الأطلس) في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، مساء أمس الجمعة، خلال مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الكاميروني، لحساب الجولة 5 من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية  التي ستقام بدولة كاميرون 2019.

في ذات السياق، هتفت الجماهير المغربية بشعارات ضد قرار تثبيت الساعة الإضافية الذي صادقت عليه الحكومة بمجلسها الحكومي في 26 أكتوبر الماضي، حيث استغلت هذه الأخيرة تواجد عدد من المسؤولين بالمدرجات من أجل إيصال صوتهم واحتجاجهم بالمطالبة بإسقاط ساعة العثماني

يذكر أن المغرب عاش مند الأسبوع الماضي، على وقع احتجاجات عارمة لعدد من تلاميذ المؤسسات التعليمية بمختلف المدن المغربية تنديدا بمشروع المرسوم الجديد، الذي يقضي باعتماد الساعة الإضافية طيلة السنة.

 

 

تفاصيل.. فتح سطات يسحق فريق المزامزة في ديربي التوثر لكرة القدم داخل القاعة

تفاصيل.. فتح سطات يسحق فريق المزامزة في ديربي التوثر لكرة القدم داخل القاعة

اتجهت أنظار متتبعي وعشاق الفوتصال مساء اليوم نحو القاعة المغطاة للرياضة بسطات، التي احتضنت الديربي المحلي الذي جمع متريد الترتيب، فريق الفتح الرياضي السطاتي في مواجهة فريق الجمعية الرياضية لمزامزة الصاعد الجديد والطامح لإثبات الذات أمام بطل المغرب، برسم الجولة الثالثة للبطولة الوطنية لكرة القدم داخل الصالة، حيث انتهت المباراة بفوز عريض لأبناء بارة بسباعية مقابل أربعة أهداف.

في ذات السياق، لعب فريق الفتح الرياضي السطاتي بشكل هجومي في وقت ظل فرق المزامزة يرتكز على أسلوب دفاعي مع هجمات مرتدة سريعة، ما أربك هجوم أصدقاء "دومو"، حيث اضطر فريق الفتح الرياضي السطاتي إلى الاستعانة بهدف عن ضرب جزاء للخروج منتصرا في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف واحد آملا في رفع معنويات اللاعبين الذي بدأ الإحباط يتسرب لهم لقوة دفاع لاعبي المزامزة، لكن مع انطلاق الشوط الثاني تحرك هجوم الفريقين، ما أثمر الفرجة والمتعة وأهداف جميلة، خاصة من زملاء "سنفور" الذين رسموا لقطات وأهداف سرقت تصفيقات الجماهير الحاضرة، وصلت إلى سبعة أهداف مقابل أربعة لفائدة أبناء حسن بارة، رغم أن الجو العام للمباراة خيم عليه الحذر كون نتيجتها قد تحسم بشكل كبير في مسار رحلة الفتح السطاتي للاحتفاظ بصدارة الترتيب، كما قد تحسم في حظوظ فريق مزامزة من عدمه للمنافسة على بطولة هذا الموسم خلال ما تبقى من دورات، خاصة أن الفريق قادم من القسم الوطني الثاني بطموح وحماس كبيرين تبخرا أمام التجربة الناضجة للاعبي الفتح الرياضي السطاتي.

وتمتعت الجماهير السطاتية التي تمكنت من حضور المباراة رغم تزامنها مع مباريات وطنية أخرى منقولة على القنوات الوطنية، بمشاهد تنفي الشكوك حول قدرات ومؤهلات لاعبي الفريقين مع فارق التجربة والانسجام التي يتحلى بها فريق الفتح الرياضي السطاتي التي لعبت تشكيلته عدة مبارايات في البطولة وكأس العرش ما أهلها لتسيد المباراة وامتصاص حماس الضيوف وترجمته لأهداف ضدها.

يذكر، أن  المباراة انطلقت اطوارها في جو أخوي رياضي، قبل أن يرخي التوتر والمشاحنات بظلالهما على فريق مزامزة مع اقتراب نهاية المباراة بعدما دخل مدرب الفريق في مشادات وملاسنات مع الجماهير الحاضرة للمباراة، وأخرى مع طاقم التحكيم، قبل أن يقتحم نفس المدرب مدرج الجماهير مع صافرة النهاية لاتمام اشتباكاته مع الجماهير، لولا تدخل العناصر الأمنية والقوات المساعدة لفرض استثباب الأمن، حيث الأجهزة الأمنية ظلت مرابدة بالمكان لفك الخلافات والدفع بالحضور للخروج من القاعة المغطاة بعد انتهاء اللقاء.

تفاصيل اللقاء في فيديو حصري لسكوب ماروك خلال نشرة لاحقة...

 

 

الفوتصال.. الفرق الممثلة لجهة سوس ماسة تندحر في مباريات صعبة مع ممثلي سطات

الفوتصال.. الفرق الممثلة لجهة سوس ماسة تندحر في مباريات صعبة مع ممثلي سطات

القاعة الرياضية المغطاة لمدينة سطات كانت على موعد استثنائي بعد زوال اليوم السبت 13 أكتوبر، بعدما شهدت منافسات القسم الوطني الثاني مجموعة الجنوب لكرة القدم داخل القاعة، حيث استقبل فريق جمعية النصر الرياضي لسطات فريق رجاء أكادير في لقاء قوي وصعب انتهى بفوز المحليين بهدفين لواحد.

في سياق متصل، تمكن أبناء حسن بارة في مقابلة صعبة للغاية نتيجة الغيابات الاضطرارية التي يعرفها فريق الفتح الرياضي السطاتي بسبب الإصابات -تمكن- من حصد نقط المباراة الثلاث التي جمعته بفريق صقر أكادير برسم بطولة القسم الوطني الأول لكرة القدم داخل القاعة، حيث تمكن الفريق في مباراة حماسية عرفت قتالية من الطرفين فوز الفريق السطاتي بستة أهداف مقابل خمسة، ظلت خلالها الإثارة والمتعة إلى حدود صافرة النهاية لحكم المباراة.

 

 

صقر أكادير ورجاء أكادير لكرة القدم للفوتصال يستهلان مشوار البطولة بمدينة سطات

صقر أكادير ورجاء أكادير لكرة القدم للفوتصال يستهلان مشوار البطولة بمدينة سطات

تنطلق نهاية الأسبوع الجاري منافسات بطولة القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم داخل القاعة ، وتعرف منافسات الموسم الجاري مشاركة ممثلين لجهة سوس ماسة في هذه البطولة الوطنية ويتعلق الأمر بنادي صقر أكادير ببطولة القسم الوطني الأول ، والنادي البلدي رجاء أكادير لكرة القدم داخل القاعة في القسم الثاني مجموعة الجنوب.
صقر أكادير الذي نافس الموسم الماضي الى أخر الدورات لنيل لقب بطولة المغرب بعد أن فاز ببطولة الخريف سيرحل الى مدينة سطات لينازل فريق فتح سطات أحد أقوى أندية البطولة الوطنية ويقام اللقاء يوم السبت 13 اكتوبر الجاري في الرابعة بعد الزوال بالقاعة المغطاة بسطات.

وفي منافسات القسم الوطني الثاني مجموعة الجنوب يرحل رجاء أكادير هو الآخر الى مدينة سطات لينازل فريق جمعية النصر الرياضي لسطات واللقاء مبرمج يوم السبت 13 اكتوبر في الواحد زوالا بالقاعة المغطاة لمدينة سطات.

 

 

فتح سطات يسحق لوكوس القصر الكبير ويحجز مقعدا في نهاية كأس العرش.. إلترا المشجيعن وهجرة الحياة

فتح سطات يسحق لوكوس القصر الكبير ويحجز مقعدا في نهاية كأس العرش.. إلترا المشجيعن وهجرة الحياة

استقبل نادي الفتح الرياضي السطاتي، مساء اليوم الأحد 7 أكتوبر فريق لوكوس القصر الكبير للفوتصال 2018، بالقاعة الرياضية المغطاة بسطات في إطار إياب دور نصف النهائي لكأس العرش بعدما تمكن في الإياب من الفوز على لوكوس بعقر داره بأربعة أهداف لثلاثة.

اللقاء الكروي الذي عرف حضورا جماهيريا كثيفا ملأ جنبات القاعة المغطاة، تميز في بدايته بحماس المحليين الذي أثمر هدفا مبكرا قبل أن تتوالى الهجمات المتكررة التي أهدرها المحليون قبل تسجيل هدف ثاني قبيل انتهاء الشوط الأول.

وبالرغم من ارتفاع اخطاء السطاتين والأهداف الضائعة إلى أن دفاعهم ضل محصنا أمام الهجمات المرتدة للضيوف، قبل أن يستقبل مرماهم هدف يتيم قلص النتيجة إلى هدفين مقابل هدف واحد، ما حرك اللاعبين السطاتيين لمضاعفة الجهود أمام صيحات الجماهير التي ظلت تساند الفريق، ليتم تسجيل هدفين متواليين من طرف المحليين وإهدار حوالي تسعة أهداف محققة، ليعطي حكم المباراة صافرة النهاية معلنا تأهل أبناء حسن بارة إلى نهاية كأس العرش لكرة القدم داخل القاعة.

 المواجهة اكدت انتصار الخبرة والحماس اللذين تحلا بهما الفتح السطاتي أمام ارتباك واضح في صفوف الضيوف الذي ظل أدائهم خجولا مقارنة بمباراة الذهاب.

يذكر أن المباراة عرفت رفع تيفو لأحد الإلترات المحلية يحمل جملة "هجرة الحياة" ما استنفر معه العناصر الأمنية التي تحركت لحجز اللافتة المرفوعة في وقت دخل الحضور في سلسلة تأويلات لتفسير التيفو الذي تم رفعه من خلال ربط مضمونه بالهجرة السرية التي يعرفها شمال المملكة نتيجة موجة البطالة التي تنخر ساكنة سطات على غرار بعض ربوع المملكة في علاقتها مع موت الشابة حياة التي كانت تريد الهجرة قبل أن تلقى حتفها على يد البحرية الملكية رميا بالرصاص.

في سياق متصل، كان لسكوب حوار مع مدرب فريق الفتح الرياضي السطاتي حسن بارة والذي تجدونه رفقة ملخص المباراة في نشرة لاحقة حصريا لسكوب ماروك.

 

 

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-11-18-18-29-47 يخلد الشعب المغربي بكل عز وافتخار ذكرى انتصار إرادة العرش والشعب المعروفة لدى مغاربة العالم بعيد الاستقلال المجيد، وتعد هذه الذكرى مناسبة لاستحضار...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.