سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

تقرير.. فتح سطات للفوتصال بين مطرقة تحقيق الألقاب وسندان غياب مخطط لمساندته من طرف المسؤولين محليا ووطنيا

تقرير.. فتح سطات للفوتصال بين مطرقة تحقيق الألقاب وسندان غياب مخطط لمساندته من طرف المسؤولين محليا ووطنيا

تحسبا لمشاركته في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها بلادنا شهر يناير المقبل بمدينة العيون، يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة في الفترة المتراوحة ما بين 22 و26 يوليوز 2019 تجمعا إعداديا مغلقا بمدينة القنيطرة، ولهذا الغرض، وجه هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة الدعوة إلى 17 لاعبا  من بينهم سعد كنية، يوسف مزراعي، عبد اللطيف فاتي، المنتمون لفريق ملوك الفوتصال بالمغرب ويتعلق الأمر بالفتح الرياضي السطاتي لكرة القدم المصغرة الذي تمكن من حصد الأخضر واليابس في هذه الرياضة.

في ذات السياق، يستعد الفريق العالمي "فتح سطات" لتمثل المغرب وافريقيا بكأس القارات بالتايلاند، حيث من المنتظر أن يحل فريق سطات بالتيلاند للمشاركة لأول مرة في تاريخ "الفوتسال" بالمغرب في كأس القارات المزمع تنظيمها صيف السنة الجارية من 26 غشت الى فاتح شتنبر بدولة التايلاند.

في سياق متصل، من المنتظر أن يقارع فتح سطات، الحائز على الازدواجية المحلية بالمغرب (البطولة الاحترافية وكأس العرش)، أقوى المدارس الكروية في القارات الخمس في كرة القدم داخل القاعة، من قبيل برشلونة الأسباني، البوزو موروسيا الاسباني، ماغنوس من البرازيل، كورينثيانز من البرازيل، بوكا جونيور الارجنتيني، تشنبوري بلو وايف من تايلاند، سان جان الايراني، شينزن من الصين، إضافة إلى الفتح الرياضي السطاتي المغربي. على انه سيتم تقسيم هذه الاندية على ثلاثة مجموعات.

في هذا الصدد، يدخل أشبال حسن بارة هذه البطولة العالمية وعينهم على تقديم مشاركة متميزة تعكس التطور الذي وصلت اليه كرة القدم داخل القاعة بالمغرب، في وقت ينفض سكوب ماروك الغبار على واقع يعجز ويخجل أن يقوله مدبرو هذا الفريق في تصريحاتهم الرسمية وهو ضعف الموارد المالية التي لم تعد كافية لمسايرة تطلعات هذا الفريق الذي تحول من بعد محلي إلى عالمي، خاصة أن تتويجه الأخير بالازدواجية الوطنية لم يوازيه استقبال رسمي من مسؤولي المدينة وتقديم حوافر مالية له، اللهم اعتراف يتيم في أحد ليالي رمضان من طرف جماعة سطات توج بشهادة كرطونية ودرع زجاجي لا يتجاوز ثمنه 300 درهم وبضعة تهاني شفوية متفرقة  من بعض المسؤولين لا تسمن ولا تغني من جوع...ومن هنا نسائل مسؤولي عروس الشاوية خاصة والقائمين على الشأن الرياضي وطنيا عن مخططهم لمساندة الفريق الأكثر تتويجا بالمغرب الذي بات يسوق للمدينة والوطن عالميا، بل يمكن أن نعتبره سفير افريقيا في المحافل الدولية؟ كما نطرح التساؤل حول دواعي تغييبه من الحضور لعرس الكان بمصر من طرف جامعة كرة القدم في وقت تم توفير دعوات رسمية لمحظوظين من الفرق والرياضيين لم يتمكنوا من تحصيل أي نتيجة تذكر هذه السنة ومع ذلك استفادوا من الإقامة والتنقل والمطعمة المجانية...؟؟

لنا عودة للموضوع بالتفصيل في برنامج "عندي سؤال" الذي يبث على سكوب ماروك باستضافة رئيس الفريق حسن بارة خلال نشرة لاحقة....

 

 

صغار وفتيان فريق نسمة سطات يفوزون ببطولة عصبة تادلة في انتظار مسار كبار الفريق في كأس العرش

صغار وفتيان فريق نسمة سطات يحزون بطولة عصبة تادلة في انتظار مسار كبار الفريق في كأس العرش

 تمكن فتيان فريق النسمة الرياضية السطاتية لكرة القدم في هذا اللحظات من حسم بطولة عصبة تادلة والسير على خطى صغار نفس الفريق، لكن هذه المرة على حساب فريق جمعية أنصار الواد امبارك ببني ملال بحصة عريضة لا تقبل الجدل نتيجة وأداء بانتهاء المباراة بثلاثة عشر هدف مقابل هدف يتيم.

وفي تفاصل المباراة التي احتضنها الملعب البلدي الملحق بسطات، فقد دخل الفريق السطاتي كله عزيمة وحماس للحدو حدو صغار نفس الفريق الذي توج مساء يوم أمس ببطولة عصبة تادلة لكرة القدم، حيث تمكن الفريق السطاتي من افتتاح حصة التسجيل بهدف قبل أن يدرك الفريق الضيف الملالي هدف التعادل عن استغلال هفوة دفاعية بعد تنفيذ ركلة خطأ، لكن صحوة أبناء بوشعيب الأومامي لم تتأخر كثيرا، حيث انطلق مسلسل تسيد المباراة وتسجيل كل فرصة تتاح للفريق ما أثمر ستة أهداف يخرج خلال الشوط الأول.

في ذات السياق، اقدم مدرب الفريق السطاتي بتغييرات لمنح البدلاء فرصة ابراز طاقاتهم وصقلها، لكنهم لم يكونوا أقل مستوى من سابقيهم، حيث استمرت انتفاضة السطاتيين اتجاه مرمى فريق أنصار أولاد امبارك من بني ملال، وتمكنوا من مضاعفة النتيجة التي وصلت إلى 13 هدف مقابل هدف مع صافرة نهاية المباراة بتتويج فتيان سطات ببطولة عصبة تادلة.

 

 

صغار فريق النسمة الرياضية السطاتية يتوجون ببطولة عصبة تادلة بعد إطاحتهم بالفقيه بن صالح بثلاثية نظيفة

صغار فريق النسمة الرياضية السطاتية يتوجون ببطولة عصبة تادلة بعد إطاحتهم بالفقيه بن صالح بثلاثية نظيفة

تمكن فريق صغار النسمة الرياضية السطاتية لكرة القدم للسنة الثالثة على التوالي من الفوز ببطولة عصبة تادلة بعدما دحرهم لفريق الفقيه بن صالح في نهائي احتضنته مدينة الفقيه بنصالح انتهى بفوز السطاتيين بثلاثة أهداف نظيفة.

صغار النسمة الرياضية السطاتية دخلوا المباراة النهائية بمعنويات مرتفعة وتجربة جعلتهم يتسيدون المباراة ويتحكمون في وثيرتها، ما جعل الفريق الخصم (الفقيه بن صالح" يرتكب عدة أخطاء دفائية، سرعان ما اقتنصها أبناء الرئيس بوشعيب الأومامي ليقتنصوا ثلاثة أهداف جميلة ومستحقة دون تسجيل أية ردة فعل للفريق الخصم، ما جعل فريق فتيان النسمة الرياضية السطاتية ملوك الفتيان لكرة القدم بالمغرب للسنة الثالثة على التوالي.

يذكر أن الملعب البلدي الملحق بمدينة سطات على موعد مساء يومه الاحد 30 يونيو مع مباراة نهائية أخرى، ستجمع هذه المرة فتيان فريق النسمة الرياضية السطاتية في مواجهة فريق اولاد مبارك عن عمالة بني ملال برسم بطولة عصبة تادلة، والتي من المتوقع أن يدخلها السطاتيون بحماسة تجعل من شبان فريق النسمة الرياضية السطاتية ينهلون من صغار نفس الفريق لتحقيق تتويج يضاف لخزينة الفريق التي باتت تتحكم في العديد من البطولات الوطنية، وتكشف أن فريق النسمة الرياضية السطاتية يمتلك خلفا بإمكانه حمل مشعل كرة القدم السطاتية مستقبلا.

 

 

النسمة الرياضية السطاتية تتوج بالنسخة الخامسة لكأس التواصل الدولي 2019 لكرة القدم

النسمة الرياضية السطاتية تتوج بالنسخة الخامسة لكأس التواصل الدولي 2019 لكرة القدم

احتضن يوم الأحد المنصرم 15 يونيو الجاري، الملعب الكبير لسلا أبوبكر عمار فعاليات النسخة الخامسة لكأس التواصل الدولي 2019 لكرة القدم الخاصة باللاعبين الأقل من 15 سنة، المنظمة من طرف نادي التواصل الرياضي السلاوي وذلك بمشاركة مجموعة من الأندية الوطنية المغمورة من القسمين الوطني الأول والثاني وبحضور ضيوف الشرف من فرق دول مالي والكاميرون واسبانيا.

في ذات السياق، أجريت المقابلات المبرمجة في إطار كاس التواصل الدولي على شكل أربع مجموعات، توج خلالها فريق النسمة الرياضية السطاتية بكأس هذا الدوري بعد تمكن بالفوز في نهاية الدوري على فريق الكوكب المراكشي بهدف لصفر، مع عدم استقبال مرمى ممثلي عروس الشاوية مدينة سطات لأي هدف طيلة المقابلات الإقصائية، ما جعل فريق النسمة الرياضية السطاتية يتوج كذلك بدرع أحسن هداف، درع أحسن حارس مرمى، درع أحسن دفاع، كما تم خلال هذه التظاهرة الرياضية تكريم مجموعة من الفعاليات الرياضية بالساحة الوطنية تقديرا لمجهوداتهم في هذا القطاع.

 

 

عاجل.. تفاصيل إحداث عصبة جديدة لكرة القدم تحت مسمى عصبة الجديدة سطات لكرة القدم

عاجل.. تفاصيل إحداث عصبة جديدة لكرة القدم تحت مسمى عصبة الجديدة سطات لكرة القدم

كشفت مصادر سكوب ماروك أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت رسميا، إحداث عصبة جديدة لكرة القدم، أطلق عليها اسم عصبة الجديدة سطات.

في ذات السياق، أردفت ذات المصادر أن العصبة الجديدة تتكون من أقاليم الجديدة وسيدي بنور وسطات وبرشيد وبنسليمان، بعد انفصالها عن عصبة دكالة عبدة وعصبة الدار البيضاء الكبرى، وتتوفر على 84 فريقا، في مقدمتها الدفاع الحسني الجديدي ويوسفية برشيد ونهضة الزمامرة بالقسم الوطني الأول، وشباب السوالم بالقسم الوطني الثاني، وحسنية بنسليمان وفتح سيدي بنور ونهضة سطات والرجاء الجديدي وفرق أخرى بأقسام الهواة والبطولة الجهوية والمحلية.

هذا ومن المرتقب أن تعقد العصبة الجديدة جمعها العام قريبا لتكوين مكتب مسير من هذه الفرق، التي تأمل أن تعطي إضافة نوعية لممارسة كرة القدم فوق تراب هذه الأقاليم التي تتميز بوجود قواسم مشتركة عديدة، أهمها قرب المسافة فيما بينها، ما سيقلص من عبئ مصاريف تنقل الفرق ، مع التزام الجامعة الملكية المغربية بإصلاح بعض الملاعب الموجودة بتراب العصبة الجديدة وإحداث ملاعب أخرى، تماشيا مع الطلب المتزايد على تأسيس فرق جديدة.

 

 

نجوم افريقيا يتوج بطلا لدوري المجد الرمضاني بسطات بعد تحقيق الريمونتادا أمام فريق الأمل

نجوم افريقيا يتوج بطلا لدوري المجد الرمضاني بسطات بعد تحقيق الريمونتادا أمام فريق الأمل

اختتمت مساء يومه الاثنين 3 يونيو الجاري، فعاليات دوري المجد الرياضي الرمضاني لكرة القدم، المنظم تحت شعار (الروح الرياضية فوق كل الاعتبارات) بالملاعب الملحقة للمركب الرياضي للنهضة الراضية السطاتية، بفوز فريق نجوم افريقيا عبر ضربات الترجيح على فريق الأمل.

وفي تفاصيل المباراة، دخل فريق نجوم أفريقيا هذه المباراة وسط تصدع بين اللاعبين وغياب الانسجام المعهود عليهم بعدما سرقوا الأضواء خلال الأطوار الاقصائية وتمكنوا من دحر منافسيهم الواحد تلو الآخر إلى أن وصلوا إلى نهاية الدوري، هذا الشرخ بين مكونات فريق نجوم افريقيا أحسن استغلاله فريق الأمل الذي دخل المباراة وكله معنويات مرتفعة وحماسة مكنته خلال الشوط الأول من تسجيل ثلاثة أهداف في وقت استقبل شباكه هدف وحيد، ما دفعهم للحفاظ على نتيجة التفوق إلى نهاية شوط المباراة الأول.

في سياق متصل، أعاد فريق نجوم افريقيا بقيادة ربان الفريق محسن زهراوي ترتيب أوراقه بين الشوطين ليدخل المباراة بدماء جديدة، عاملين على إعادة نسج خطتهم وتكتيكهم، ليعتمدوا على الأسلوب الهجومي واستغلال تراجع الفريق المنافس إلى الدفاع، الشيء الذي مكنهم من الوصول إلى مرمى فريق الأمل في أكثر من مناسبة تكللت بتسجيل هدفين، ما أعطى لفريق نجوم افريقيا نتيجة التعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، التي استمرت عليها المباراة إلى صافرة النهاية.

في ذات السياق، اضطرت اللجنة المنظمة إلى اعتماد ضربات الترجيح لتحديد الفريق الفائز بهذا الدوري الرمضاني الذي مرت أجوائه في ظروف أخلاقية ورياضية تجسد الشعار المعلن عنه في الدوري على أرض الواقع، حيث منحت ضربات الجزاء التفوق إلى فريق نجوم افريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتوج فريق نجوم افريقيا بطلا للدوري، في وقت توج حارس مرمى نفس الفريق عصام الرماشي بدرع أحسن حارس في دوري المجد الرياضي.

 

 

 

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2019-04-20-10-28-34 اليوم نخلد مرور ستين يوم على رحيل العامل السابق لإقليم سطات لهبيل خطيب صوب بني ملال بعد ترقيته إلى منصب والي لجهة جهة بني ملال خنيفرة وتنصيب خلفه...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.