سكوب ماروك

لذيكم تظلم أو خبر تودون نشره على الجريدة
راسلونا على scoopmaroc2015@gmail.com
أو الاتصال المباشر 0629688282       

فريق أسود الشاوية يحقق فوزا عريضا بإمطار شباك فريق موظفي خريبكة بسبعة أهداف مقابل ثلاثة

فريق أسود الشاوية يحقق فوزا عريضا بإمطار شباك فريق موظفي خريبكة بسبعة أهداف مقابل ثلاثة

تمكن فريق أسود الشاوية لكرة القدم المصغرة داخل القاعة من إمطار شباك فريق نادي موظفي خريبكة الذي احتضنته القاعة المغطاة لمدينة سطات بسبعة اهداف مقابل ثلاثة.

انطلقت المباراة في جو مشحون ساد فيه الحذر من جهة وأخطاء اللاعبين من جهة ثانية على اعتبار أنها المقابلة الأولى في البطولة الوطنية لقسم الهواة، لكن خبرة أشبال الرئيس هشام حارث مكنته من التحكم في الموقف والخروج فائزا في الشوط الأول بثلاثية مقابل هدفين.

في ذات السياق، استهل فريق أسود الشاوية الشوط الثاني بمعنويات عالية وخطة جديدة من المدرب ترمي إلى الضغط على حامل الكرة من الفريق الخصم، ما جعل الفريق الضيف ينهار خاصة بعدما ظهرت على لاعبيه ملامح العياء، الشيء الذي استغله الفريق السطاتي لتسجيل مزيد من الأهداف إلى أن وصلت النتيجة سبعة أهداف مقابل هدفين، ليتدخل المدرب بإخراج جميع اللاعبين الأساسيين وإدخال بدلاء حفاظا على سلامة اللاعبين، خاصة بعدما انطلق الفريق الضيف في ممارسة تدخلات عنيفة ولا رياضية في حق الفريق المستضيف، ما نتج عنه تسجيل الفريق الخريبكي هدف قلص به النتيجة  إلى سبعة أهداف مقابل ثلاثة استمرت عليها المباراة إلى اطلاق صافرة النهاية.

في سياق متصل، حظيت مباراة فريق أسود الشاوية بحضور لمجموعة من الفعاليات الرياضية التي تابعت المباراة من قبيل مجموعة من مدربي الفرق السطاتية الذين عاينوا كيف استطاع أسود الشاوية كسح الفريق الخصم بنتيجة لا تقبل الجدل أداء وحصة تهديفية.

 

 

رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعترف أن المغرب منح الاتحاد 20 مليار كهبة وسط تكتم حكومي عن النازلة

رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعترف أن المغرب منح الاتحاد 20 مليار كهبة وسط تكتم حكومي عن النازلة

تصريح أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والذي شكر فيه المغرب على منحه للكنفدرالية مساعدة بقيمة 20 مليون دولار، ما يقارب 20 مليار سنتيم، خلف استنكارا كبيرا من قبل نشطاء ورواد المواقع الاجتماعية لأسباب مختلفة.فبينما استغرب العديد التكتم الرسمي المغربي الذي طبع "الصفقة"، استنكر آخرون منح المغرب مبلغا بهذه القيمة في وقت تعيش فيه شريحة كبيرة من المواطنين الفقر والهشاشة وتعاني القطاعات الأكثر حيوية من الخصاص.

هذا ولم يصدر عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أو وزارة الشباب والرياضة باعتبارها الجهة الوصية أي تصريح يكشف حيثيات هذه الهبة السخية التي تم اقتطاعها من قوت المغاربة، كما أن الحكومة المغربية بناطقها الرسمي يلتزمون صمت القبور حيال التصريح المذكور.

 

 

الوداد يتصدر البطولة الوطنية بعد إطاحته بالنسور الخضر في الديربي 125

الوداد يتصدر البطولة الوطنية بعد إطاحته بالنسور الخضر في الديربي 125

تمكن فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم من تسجيل هدف الفوز على غريمه فريق الرجاء برسم المقابلة المؤجلة للجولة العاشرة من البطولة الوطنية بالملعب الكبير بمراكش.وانتهى الديربي رقم 125 بين قطبي العاصمة الاقتصادية بهدف لصفر، عقب تسجيل الفريق الأحمر هدف الفوز في الشوط الثاني، وبالضبط في الدقيقة 78 على يد اسماعيل حداد، بعدما فشل الفريق الأخضر في استغلال ضربة الجزاء التي كانت من نصيبه، حيث ضيعها اللاعب عبد الرحيم شاكير.

وبهذه النتيجة، تمكن فريق الوداد من احتلال صدارة البطولة الوطنية برصيد 27 نقطة، فيما ظل فريق الرجاء في المركز السادس برصيد 17 نقطة.

 

 

فتح سطات بطلا لكأس العرش للفوتصال.. أصدقاء دومو يكررون ملحمة العيون من قلب العاصمة الرباط

فتح سطات بطلا لكأس العرش للفوتصال.. أصدقاء دومو يكررون ملحمة العيون من قلب العاصمة الرباط

توج فريق فتح سطات بلقب كأس العرش لكرة القدم داخل القاعة للموسم الرياضي 2017-2018، بعد تغلبه في المباراة النهائية التي جمعته مساء أمس السبت بجمعية المدينة العليا القنيطرة، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، بحضور مصطفى القاسمي رئيس المجلس الإقليمي وعبد الرحمان عزيزي رئيس المجلس البلدي وعدة فعاليات منتخبة عن المجلسين الإقليمي والبلدي لسطات الذين انتقلوا إلى القاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في مدينة الرباط لمؤازرة أصدقاء "دومو".

أبناء حسن بارة دونوا بحبر من ذهب فصل آخر من فصول الملاحم الكروية لعروس الشاوية التي كانت وستظل منبعا لنجوم الرياضة المغربية، حيث انتقلوا إلى العاصمة الرباط لتكرار ملحمة العيون بعدما استطاعوا خطف أول كأس عرش للفوتصال من قلب العيون عاصمة الصحراء المغربية وما رافق ذلك من احتفالات شهدتها شوارع سطات لتذكير جيل اليوم بأمجاد سلفه.

ولأن التاريخ يستمر في كتابة فصوله، فإن فريق الفتح السطاتي خرج عن المألوف وراكم ثلة من ألقاب بطولة المغرب للفوتصال مع أول كأس للعرش لهذه المنافسات الرياضية داخل القاعة قبل أن يرسعها يوم أمس بلقب جديد لكأس للعرش قائلا بالمانشيط العريض "أنا ملك الفوتصال في المغرب".

شاءت الأقدار أن يكتب لمدينة سطات أن تحتفل بتتويج آخر، بعدما أزاح أصدقاء "دومو" في طريقهم أبطالا سابقين يقام لهم ويقعد، فعلى الورق، كان يحمل فريق الفتح الرياضي السطاتي إرث الماضي التليد، الذي شهد تتويجه بعدة ألقاب، لكن واقع كرة القدم كان يؤكد ان الفرق القنيطرية لها إمكانيات كروية لا يستهان بها قادرة على نسف المنافسين، ومع ذلك استطاع السطاتيون من التحكم في وثيرة المباراة معتمدين على السرعة والمهارات الفردية في الشوط الأول ما مكنهم من الخروج منتصرين بهدفين مقابل هدف، قبل أن يغيروا استراتيجيتهم في الشوط الثاني بالاعتماد على الدفاع مع هجمات مرتدة سريعة بين الفينة والأخرى، حيث أن خبرة لاعبي فريق سطات في التعامل مع هذا النوع من المباريات، جعلته يخرج منتصرا بثلاثة أهداف مقابل هدفين لفائدة السطاتيين أنهى بها فريق الفتح الرياضي السطاتي قصة سيطرة فرق قنيطرة على منافسات الفوتصال.

وتناوب على تسجيل أهداف فريق فتح سطات في هذه المباراة، التي أقيمت بالقاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في مدينة الرباط، كل من محمد جواد في الدقيقتين 13 و35 وسعد الكنية في الدقيقة 14، ووقع الهدف الأول لفريق جمعية المدينة القنيطرة اللاعب حمزة الرواس في الدقيقة 20 وخالد كوري سجل الهدف الثاني في الدقيقة 36.

طاقم سكوب ماروك الذي رصد تفاصيل المباراة، كشف أن فعاليات عن المجلسين الإقليمي والبلدي لسطات حجوا إلى غرفة ملابس الفريق السطاتي لتقديم التهاني مباشرة بعد صافرة نهاية المباراة، في وقت أضافت مصادر سكوب ماروك أن السلطات الإقليمية لسطات تعهدت باستقبال أسطوري للفريق السطاتي مع دعمه ماديا ومعنويا لضمان استمرارية عطاءاته التي تسوق اسم سطات في مختلف المحافل الرياضية الوطنية والدولية.

تفاصيل حصرية بالصوت والصورة في نشرة لاحقة حصريا لسكوب ماروك.

 

 

ساعة العثماني تصل المدرجات الرياضية وجماهير الأسود تهتف بإسقاطها

ساعة العثماني تصل المدرجات الرياضية وجماهير الأسود تهتف بإسقاطها

الشعب يريد إسقاط الساعة..شعار رفعته جماهير المنتخب الوطني (أسود الأطلس) في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، مساء أمس الجمعة، خلال مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الكاميروني، لحساب الجولة 5 من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية  التي ستقام بدولة كاميرون 2019.

في ذات السياق، هتفت الجماهير المغربية بشعارات ضد قرار تثبيت الساعة الإضافية الذي صادقت عليه الحكومة بمجلسها الحكومي في 26 أكتوبر الماضي، حيث استغلت هذه الأخيرة تواجد عدد من المسؤولين بالمدرجات من أجل إيصال صوتهم واحتجاجهم بالمطالبة بإسقاط ساعة العثماني

يذكر أن المغرب عاش مند الأسبوع الماضي، على وقع احتجاجات عارمة لعدد من تلاميذ المؤسسات التعليمية بمختلف المدن المغربية تنديدا بمشروع المرسوم الجديد، الذي يقضي باعتماد الساعة الإضافية طيلة السنة.

 

 

تفاصيل.. فتح سطات يسحق فريق المزامزة في ديربي التوثر لكرة القدم داخل القاعة

تفاصيل.. فتح سطات يسحق فريق المزامزة في ديربي التوثر لكرة القدم داخل القاعة

اتجهت أنظار متتبعي وعشاق الفوتصال مساء اليوم نحو القاعة المغطاة للرياضة بسطات، التي احتضنت الديربي المحلي الذي جمع متريد الترتيب، فريق الفتح الرياضي السطاتي في مواجهة فريق الجمعية الرياضية لمزامزة الصاعد الجديد والطامح لإثبات الذات أمام بطل المغرب، برسم الجولة الثالثة للبطولة الوطنية لكرة القدم داخل الصالة، حيث انتهت المباراة بفوز عريض لأبناء بارة بسباعية مقابل أربعة أهداف.

في ذات السياق، لعب فريق الفتح الرياضي السطاتي بشكل هجومي في وقت ظل فرق المزامزة يرتكز على أسلوب دفاعي مع هجمات مرتدة سريعة، ما أربك هجوم أصدقاء "دومو"، حيث اضطر فريق الفتح الرياضي السطاتي إلى الاستعانة بهدف عن ضرب جزاء للخروج منتصرا في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف واحد آملا في رفع معنويات اللاعبين الذي بدأ الإحباط يتسرب لهم لقوة دفاع لاعبي المزامزة، لكن مع انطلاق الشوط الثاني تحرك هجوم الفريقين، ما أثمر الفرجة والمتعة وأهداف جميلة، خاصة من زملاء "سنفور" الذين رسموا لقطات وأهداف سرقت تصفيقات الجماهير الحاضرة، وصلت إلى سبعة أهداف مقابل أربعة لفائدة أبناء حسن بارة، رغم أن الجو العام للمباراة خيم عليه الحذر كون نتيجتها قد تحسم بشكل كبير في مسار رحلة الفتح السطاتي للاحتفاظ بصدارة الترتيب، كما قد تحسم في حظوظ فريق مزامزة من عدمه للمنافسة على بطولة هذا الموسم خلال ما تبقى من دورات، خاصة أن الفريق قادم من القسم الوطني الثاني بطموح وحماس كبيرين تبخرا أمام التجربة الناضجة للاعبي الفتح الرياضي السطاتي.

وتمتعت الجماهير السطاتية التي تمكنت من حضور المباراة رغم تزامنها مع مباريات وطنية أخرى منقولة على القنوات الوطنية، بمشاهد تنفي الشكوك حول قدرات ومؤهلات لاعبي الفريقين مع فارق التجربة والانسجام التي يتحلى بها فريق الفتح الرياضي السطاتي التي لعبت تشكيلته عدة مبارايات في البطولة وكأس العرش ما أهلها لتسيد المباراة وامتصاص حماس الضيوف وترجمته لأهداف ضدها.

يذكر، أن  المباراة انطلقت اطوارها في جو أخوي رياضي، قبل أن يرخي التوتر والمشاحنات بظلالهما على فريق مزامزة مع اقتراب نهاية المباراة بعدما دخل مدرب الفريق في مشادات وملاسنات مع الجماهير الحاضرة للمباراة، وأخرى مع طاقم التحكيم، قبل أن يقتحم نفس المدرب مدرج الجماهير مع صافرة النهاية لاتمام اشتباكاته مع الجماهير، لولا تدخل العناصر الأمنية والقوات المساعدة لفرض استثباب الأمن، حيث الأجهزة الأمنية ظلت مرابدة بالمكان لفك الخلافات والدفع بالحضور للخروج من القاعة المغطاة بعد انتهاء اللقاء.

تفاصيل اللقاء في فيديو حصري لسكوب ماروك خلال نشرة لاحقة...

 

 

.::: إفتتاحية سكوب :::.

2018-12-13-17-00-22 أصبحت التفاهة والخروج عن المألوف، هو القاعدة الثابتة التي ينطلق منها عدد ممن يعتبرون أنفسهم نجوم، في عدد من المجالات التي تحظى باهتمام المغاربة،...
د. يوسف بلوردة

.::: تابعونا على الفيسبوك :::.

.::: سكوب تيفي :::.